أصدر وزير التعليم العالي والبحث العلمي المكلف في السودان محمد حسن دهب قراراً بفرض عقوبات على الجامعات التي لم تلتزم بقرار إيقاف الدراسة. وتتضمن العقوبات عدم اعتماد وتوثيق الدراسة وعدم إجازة أي برامج جديدة لعام دراسي كامل وتجميد القبول. وكان الوزير قد أصدر قراراً من قبل بإيقاف الدراسة بالجامعات السودانية لأجل لم يحدد.

الجزيرة – السودان

المصدر: موقع النيلين

إقرأ أيضاً:

كندا تفرض عقوبات على حماس وإيران ومستوطنين إسرائيليين

أعلنت كندا، أمس الأربعاء، فرض عقوبات إضافية على حماس بسبب "أعمالها الإرهابية"، وأيضاً على العديد من المستوطنين الإسرائيليين، بسبب ما يمارسونه من "تطرف عنيف" ضد المدنيين الفلسطينيين في الضفة الغربية.

وأضافت أوتاوا أيضاً، إلى جانب أستراليا والولايات المتحدة، 5 مسؤولين إيرانيين كبار إلى قائمة العقوبات الخاصة بها، بسبب أدوارهم في سياسات أدت إلى ممارسة القمع العنيف لاحتجاجات شعبية.

Today, @USTreasury’s Office of Foreign Assets Control sanctioned 12 people in connection with Iran’s violent oppression of their citizens at home and abroad. https://t.co/U4seldwPgx

— Treasury Department (@USTreasury) September 18, 2024

وقالت الحكومة الكندية في بيان إن "العقوبات الجديدة تستهدف 11 فرداً وكيانين لهما دور في الشبكة المالية لحماس، والتي قالت أوتاوا إنها استخدمت في تخطيط وتنفيذ الهجمات على إسرائيل في 7 أكتوبر (تشرين الأول) 2023".

وتم أيضاً إدراج 4 إسرائيليين، بالإضافة إلى صندوقي "جبل الخليل" و"شلوم أسيريتش"، لـ"مشاركتهم أو تسهيلهم أعمال المضايقة والعنف، ومن بينها هجمات على قوافل إنسانية، وتهجير مجتمعات فلسطينية".

وجاء الإعلان عن أحدث العقوبات ضد 5 مسؤولين إيرانيين كبار، بمناسبة مرور عامين على وفاة مهسا أميني، وهي قيد الاحتجاز لدى شرطة الأخلاق الإيرانية، بعد اعتقالها بتهمة انتهاك قواعد اللباس.

Canada imposes further sanctions against Iran.https://t.co/KMHXNSpokw

— Foreign Policy CAN (@CanadaFP) September 18, 2024

ومع بدء تطبيق العقوبات، التقى رئيس الوزراء جاستن ترودو بأمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، الذي تتوسط بلاده بين إسرائيل وحماس، إلى جانب مصر والولايات المتحدة.

وأعرب ترودو عن "قلقه العميق إزاء خطر توسع النزاع بين إسرائيل وإيران، وكذلك حزب الله ومجموعات أخرى متحالفة مع إيران"، وفقاً لبيان عن محادثاتهما.

مقالات مشابهة

  • كندا تفرض عقوبات على حماس وإيران ومستوطنين إسرائيليين
  • كندا تفرض عقوبات على إسرائيليين لانتهاك حقوق الفلسطينيين
  • بسبب تايوان.. الصين تفرض عقوبات على 9 شركات أميركية
  • الصين تفرض عقوبات على 9 شركات أمريكية
  • «التعليم العالي»: غلق باب تسجيل طلاب الشهادات الفنية في تنسيق الجامعات غدا
  • مؤسسات التعليم العالي.. إشكاليات وتحديات (1- 2)
  • «التعليم العالي» توجه رسالة للطلاب المتخلفين عن التسجيل في تنسيق الكليات
  • وزير التعليم العالي يصدر قرارا بغلق كيان وهمي في الشرقية
  • تحرير 151 مخالفة للمحلات التي لم تلتزم  بقرار الغلق خلال 24 ساعة
  • بالتعاون بين «المتحدة» و«التعليم العالي».. رؤساء الجامعات يشيدون بإطلاق برنامج Gen z لدعم المبتكرين