الثورة نت../

حقق المنتخب الوطني الأولمبي فوزا عريضا على نظيره غوام بخمسة أهداف لهدف في اللقاء الذي جمعهما اليوم، ضمن ختام المجموعة الثالثة لتصفيات آسيا المؤهلة لكأس آسيا تحت 23 عاما.

ورغم الفوز العريض للمنتخب الأولمبي الذي يقوده التشيكي سكوب، تعقدت فرص التأهل مباشرة للنهائيات الآسيوية، بانتظار نتائج مباريات المجموعات الأخرى في التصفيات، وإمكانية التأهل ضمن أفضل أربعة منتخبات تحتل المركز الثاني في المجموعات الـ 11.

واضاع لاعبو اليمن العديد من الفرص أمام مرمى غوام كانت كفيلة بمضاعفة النتيجة، لكن رعونة المهاجمين حالت دون تسجيل مزيد من الأهداف لتتضاءل حظوظ التأهل.

وانتهى الشوط الأول بتقدم اليمن بثلاثية مقابل هدف، حيث أحرز أهداف نجوم المنتخب الوطني، حمزة محروس محمد ناجي وقاسم الشرفي، وتصدى حامي عرين المنتخب ركلة جزاء قبل نهاية الشوط.

وفي الشوط الثاني الذي شهد أيضا ضياع الفرص السانحة للتسجيل، باستثناء هدفي أحمد ماهر و صقر الحربي،ليتهي اللقاء بفوز اليمن بخمسة أهداف مقابل هدف، ليحتل المنتخب المركز الثاني في مجموعته.

المصدر: الثورة نت

إقرأ أيضاً:

كوبا أمريكا.. أهداف مباراة البرازيل وكولومبيا «فيديو»

حسم منتخبا البرازيل ونظيره الكولومبي تأهلهما لربع نهائي بطولة كوبا أمريكا 2024، بعد التعادل بهدف لكل منهما في الشوط الأول في المباراة التي أقيمت فجر اليوم الأربعاء على ملعب "ليفاي" بكاليفورنيا، بقمة الجولة الثالثة والأخيرة من منافسات المجموعة الرابعة لبطولة كوبا أمريكا 2024 المقامة حاليا بالولايات المتحدة.

وأحرز هدف منتخب السامبا اللاعب رافينيا، في الدقيقة 12 من عمر الشوط الأول، بينما تمكن دانيال مونوز من إحراز هدف التعادل لمنتخب كولومبيا في الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدلا من الضائع للشوط ذاته.

وبهذا التعادل الإيجابي 1-1، يحجز يحجز منتخبا “لوس كافيتيروس” و"السيليساو"، بطاقتي التأهل الأخيرتين للدور ربع النهائي، باحتلال الأول قمة المجموعة الرابعة بـ7 نقاط، والثاني الوصافة برصيد 4 نقاط بفارق الأهداف عن كوستاريكا صاحب المركز الثالث بنفس العدد من النقاط.

مقالات مشابهة

  • معسكر خارجي يُجهّز منتخب الشباب للتصفيات الآسيوية
  • منتخب شباب اليد يعسكر بمصر استعدادا للمشاركة الآسيوية
  • يهم المنتخب المغربي.. غياب ميسي عن قائمة الأرجنتين في أولمبياد باريس واستدعاء 4 لاعبين فازوا بالمونديال
  • كوبا أمريكا.. أهداف مباراة البرازيل وكولومبيا «فيديو»
  • نتيجة وملخص أهداف مباراة هولندا ضد رومانيا في كأس أمم أوروبا 2024
  • هولندا تقسو على رومانيا بثلاثية نظيفة وتتأهل إلى ربع نهائي يورو 2024
  • أحمر الناشئين يستأنف تحضيراته استعدادا للتصفيات الآسيوية
  • يورو 2024: فرنسا تطيح ببلجيكا في الدقائق الأخيرة وتبلغ ربع النهائي
  • معتز وائل: التتويج بذهبية بطولة العالم gلخماسي عوضني عن خسارة التأهل الأولمبي
  • مهرجان “العسل والمنتجات الزراعية” الثاني بتبوك يختتم فعالياته بأكثر من 27 ألف زائر