كشف الإعلامي أحمد موسى، تطوارت الأوضاع في مدينة درنة الليبية بعد الإعصار دانيال، وأعداد المفقودين الضخمة في الأراضي الليبية.

التنمية المحلية توضح استعدادات المحافظات لمواجهة العاصفة دانيال (فيديو) ليبيا تستغيث.. إعلامية ليبية لـ "الفجر": الوضع سيئ جدا والدفن بالآلاف والإعلام في خبر كان

وقال أحمد موسى خلال برنامجه "على مسئوليتي"، والمذاع عبر فضائية "صدى البلد"، إن مدينة درنة شرق ليبيا سجلت أرقامًا كارثية في أعداد الضحايا أو الخسائر المادية نتيجة الإعصار دانيال.

أعداد ضخمة للضحايا

وأوضح أن البيانات الصادرة تؤكد اختفاء ما يقرب من 45% من مساحة درنة داخل البحر بعد الإعصار دانيال، موضحًا أنه حتى الآن وصل أعداد الضحايا حتى الآن إلى 5200 قتيل، بينما هناك 10 آلاف مفقود حتى الآن في درنة، بينما أكد وزير الصحة الليبي وصول أعداد المفقودين إلى 100 ألف.

وأشار إلى أن الجثث بدأت تطفو فوق سطح البحر بفعل الأمواج، موضحًا أن الشوارع بها مئات الجثث وقوات الإنقاذ لم تنجح في الوصول إلى بعض المناطق حتى الآن من المناطق المتضررة من الإعصار دانيال.

ولفت إلى أن 4 مدن هي الأكثر تضررًا من الإعصار دانيال خلال الفترة الحالية، وحتى الآن الحصر الرسمي لم يخرج بشكل نهائي كلها أرقام مبدئية، وما زالت المحاولات مستمرة للوصول إلى الموجودين تحت الأنقاض في ظل صعوبة وصول المعدات إلى العديد من المناطق.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الإعصار دانيال التنمية المحلية أحمد موسى صدى البلد وزير الصحة مدينة درنة الإعلامي أحمد موسى الأراضي الليبية مدينة درنة الليبية ضحايا الاعصار الإعصار دانیال حتى الآن أعداد ا

إقرأ أيضاً:

بـ "تسلم الأيادي".. أحمد موسى يحتفل بالذكرى الـ11 لثورة 30 يونيو

بدأ الإعلامي أحمد موسى، حلقة برنامجه بأغنية "تسلم الأيادي" احتفالًا بذكرى 30 يونيو، قائلًا "11 سنة من دون حكم الإخوان".

أحمد موسى عن امتحان الفيزياء: "ليه نفرد عضلاتنا ونحول اللجان لعزاء" (فيديو) عاجل| أحمد موسى يكشف موعد الإعلان عن تشكيل الحكومة الجديدة (فيديو)

وقال "موسى" خلال تقديم برنامجه "على مسئوليتي" المذاع على فضائية "صدى البلد" مساء اليوم الأحد، "مصر تخلصت من حكم الإخوان في مثل هذا اليوم 30 يونيو 2013 وتكرر هذا اليوم في عام 2019 ولن يتكرر إلا في 2030".

خروج المصريين بالملايين 

وأضاف "جماعة الإخوان الإرهابية كانت تحاول تنفيذ خطة التمكين وإسقاط الدولة، ولكن الشعب المصري كشف حجم التآمر والتحريض من جماعة الإخوان الإرهابية على الدولة".

وأشار إلى أن الشعب المصري خرج في مثل هذا اليوم بالملايين في كل أنحاء الجمهورية، موضحًا أنهم هم من طالبوا الرئيس السيسي بالتدخل للتدخل من الشاطر وبديع ومرسي.

 

مقالات مشابهة

  • رئيس أركان سابق بالقوات المسلحة يكشف تفاصيل الاحتفال بعيد الدفاع الجوي (فيديو)
  • أحمد موسى للرئيس السيسي: "شكرا لمواقفك مع شعب مصر العظيم" (فيديو)
  • أحمد موسى: "الرئيس السيسي وعد مع الحكومة الجديدة بحل ملف الكهرباء والأسعار" (فيديو)
  • أحمد موسى: فترة حكم الإخوان نقطة سوداء في تاريخ مصر (فيديو)
  • أحمد موسى يهني المصريين بذكرى 30 يونيو: "11 سنة ومصر بلا إخوان" (فيديو)
  • بـ "تسلم الأيادي".. أحمد موسى يحتفل بالذكرى الـ11 لثورة 30 يونيو
  • "الإعلان عنها خلال أيام".. أحمد موسى يكشف ملامح تشكيل الحكومة الجديدة (فيديو)
  • عاجل| أحمد موسى يكشف موعد الإعلان عن تشكيل الحكومة الجديدة (فيديو)
  • أحمد موسى يكشف موعد الإعلان عن الحكومة الجديدة -(فيديو)
  • أحمد موسى يكشف مخطط الإرهابي الهارب محمود وهبة وعمرو واكد