أحدثت زيارة زعيم كوريا الشمالية إلى روسيا ضجة عارمة، عقب توثيق عدسات المصورين مشهد خروجه من البلاد إلى أن وصل الوجهة الروسية،  يترقب العالم الغربي نتائج هذه الزيارة التي من شأنها أن تقلب موازيين الحرب الروسية الأوكرانية.

زيارة رئيس كوريا الشمالية إلى موسكو

وفي سياق متصل، أثارت زيارة رئيس كوريا الشمالية كيم يونغ أون إلى روسيا ضجة كبيرة، حيث أصبح البعض يصف هذه الخطوة " إذا تحرك اقلق الغرب" كما أثار التساؤلات حول وسيلة التنقل التي يتسقلها كيم، ولماذا يستخدم قطاره المدرع.

وعبر القطار منطقة بريمورسكي في أقصى الشرق الروسي آتيا من كوريا الشمالية، مع لقطات مصورة تظهر قطارًا بعربات خضراء داكنة تجره قاطرة تابعة للسكك الحديدية الروسية، حسب وكالة ريا نوفوستي الروسية.


قصة قطار زعيم كوريا الشمالية

وتعود قصة القطار الذي استقله زعيم كوريا إلى الجد الأول كيم إيل سونغ الذي كان أول من استقل هذا القطار، ثم ورثه الزعيم الحالي عن أبيه، حيث يتألف القطار من 21 عربة مجهزة بحجزةت استقبال ومؤتمرات وصالات طعام فاخرة وأجنحة للنوم، ويحتوي القطار عل. غرفة كاريوكي واتصالات عبر الأقمار الصناعية ومنشأة طبية للطوارئ.

وتعد سيارة الرئيس الكوري ليموزين من طراز مرسيدس بنز جزء من القافلة، وكذلك بالنسبة للطائرة الهليكوبتر الخاصة به في حال أراد كيم التحرك سريعا، حيث تم طلاء القطار باللون الاخضر الزيتوني مع سقف ابيض في حين أن النوافذ داكنة اللون، إلى جانب شرائط من  الطلاء الفولاذي الاصفر التي من شأنها أن تصد الهجمات بالقنابل وتلتف حول جسم القطار، ومن المعروف أن مين يسافر بأكبر من 20 عربة، من حراسة أمنية من الامام والخلف، كما أن القطار مضاد للرصاص.

وشهد القطار اجتماعا رسميا مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين  والرئيس الصيني كيم، وعند سفر الزعيم الكوري لأي بلد يشغل قطار أمني في المقدمة والثاني للزعيم وحاشيته وثالث خلفهم ويحتوي على معدات اتصال عالية التقنية لإصدار الأوامر وتلقي الإحاطات، وتحمل حركة القطار ووجهته رسائل ودلالات حرص النزان لي بيونغ يانغ على إيصالها، حيث استخدم القطار سابقا للتلويح بحرب، واستقبله كيم لمتابعة تجربة صاروخ عابر للقارات عام 2016.

هدف الزيارة

وكانت وجهه قطار كم إلى الأراضي الروسية مدينة فلاديفو ستوك، وجاء ذلك بالتزامن مع الحرب الروسية الاوكرانية، وأقلقت هذه الوجهة الغرب في ظل توقعات بمحاولة روسيهة لملئ مخازنها العسكريه من ذخيره بيونغ يانغ، وبالرغم من أن رحله القطار تسمح لكم بالظهور كشخصيه غامضه ولكن في النهايه مهمته أن يلتقي بقادة العالم في مواقع مناسبة له.

وعندما وصل كيم يونغ أون روسيا بالقطار استقبله وزير الموارد الطبيعية والبيئو الروسية الكسندر كوزلوف وعدد من المسؤولين الكوريين وعقب مراسم الاستقبال أجرى زعيم كوريا مباحثات مع وزير الموارد الطبيعية والبيئة الروسية كوزلوف.

وأكد وزير الموارد الطبيعية والبيئة الروسية على العلاقات الودية منذ فترة طويلة مع هذه الدولة والآفاق الكبيرة للتعاون معها في مجال الزراعة والبناء والسياحة وغيرها من المجالات.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: صاروخ حراسة طبية الزراعة كوريا الشمالية مرسيدس بنز الزيتون زعيم كوريا الشمالية الشمالية بيرة قادة العالم کوریا الشمالیة زعیم کوریا

إقرأ أيضاً:

روسيا تتوقع “زيارة مهمة للغاية و شاملة” من رئيس الوزراء الهندي مودي

يوليو 6, 2024آخر تحديث: يوليو 6, 2024

المستقلة/- قال المتحدث باسم الكرملين ديمتري بيسكوف، اليوم السبت، إن روسيا تتوقع “زيارة مهمة للغاية و شاملة” لرئيس الوزراء ناريندرا مودي إلى موسكو، و هي زيارة مهمة للعلاقات الروسية الهندية.

سيزور مودي موسكو في الفترة من 8 إلى 9 يوليو بدعوة من الرئيس الروسي فلاديمير بوتين لعقد القمة السنوية الثانية و العشرين بين الهند و روسيا.

و قالت وزارة الشؤون الخارجية في نيودلهي يوم الخميس أثناء الإعلان عن الزيارة رفيعة المستوى إن الزعيمين سيستعرضان النطاق الكامل للعلاقات متعددة الأوجه بين البلدين و سيتبادلان وجهات النظر حول القضايا الإقليمية و العالمية المعاصرة ذات الاهتمام المشترك.

و قال بيسكوف في مقابلة مع قناة VGTRK التلفزيونية الحكومية الروسية إن برنامج رئيس الوزراء مودي في موسكو سيكون مكثف و سيتمكن الزعيمان من إجراء محادثات غير رسمية.

و قال: “من الواضح أن جدول الأعمال سيكون مكثفا، إن لم نقل مزدحما للغاية. ستكون زيارة رسمية، و نأمل أن يتمكن الرؤساء من التحدث بطريقة غير رسمية أيضًا”.

و قال بيسكوف إن العلاقات الروسية الهندية على مستوى الشراكة الاستراتيجية. و قال إنه ستكون هناك محادثات فردية في الكرملين و تلك التي يشارك فيها الوفود.

و نقلت وكالة تاس للأنباء الرسمية عنه قوله: “نتوقع زيارة مهمة للغاية و شاملة، و هي مهمة للغاية بالنسبة للعلاقات الروسية الهندية”.

و ستكون هذه أول زيارة يقوم بها رئيس الوزراء مودي إلى روسيا منذ ما يقرب من خمس سنوات. و كانت آخر زيارة له إلى روسيا في عام 2019 عندما حضر اجتماع اقتصادي في مدينة فلاديفوستوك بالشرق الأقصى.

و تعد القمة السنوية بين رئيس وزراء الهند و الرئيس الروسي أعلى آلية للحوار المؤسسي في الشراكة الاستراتيجية بين البلدين.

وعقدت القمة السنوية الأخيرة في 6 ديسمبر 2021 في نيودلهي. وكان الرئيس بوتين قد زار الهند لحضور القمة.

مرتبط

مقالات مشابهة

  • رئيس الوزراء الهندي يصل إلى موسكو في زيارة تستغرق يومين
  • هجوم روسي على "كييف".. أوكرانيا تتهم موسكو بقصف مستشفى و"زيلينسكي" يستنجد بمجلس الأمن
  • رئيس وزراء الهند يتوجه إلى موسكو لبحث سبل تعزيز العلاقات الثنائية
  • زعيم كوريا الشمالية: التدريبات الكورية الجنوبية قرب الحدود استفزاز لا مبرر له
  • أهالي الشرقية يشيعون جنازة موظف بالمعاش لقي مصرعه أسفل عجلات القطار
  • اندلاع 123 معركة بين موسكو وكييف خلال يوم واحد
  • روسيا تتوقع “زيارة مهمة للغاية و شاملة” من رئيس الوزراء الهندي مودي
  • رئيس الوزراء الهندي يزور روسيا.. الإثنين
  • رئيس الوزراء الهندي يزور روسيا بعد غد الاثنين
  • العثور على جثة شاب أعلى قطار "القاهرة/اسوان" بسوهاج