الثورة نت|

أكد مدير مكتب قائد الثورة، سفر الصوفي ، أهمية وفضل الاحتفاء بذكرى مولد النبي الأعظم للتذكير بأخلاقه وشمائله، والتمسك بقيمه ومبادئه العظمية، والاقتداء به، واتباع نهجه القويم.

وأشار الصوفي -خلال لقاء للمعاهد والمراكز التدريبية في مديرية معين بأمانة العاصمة، اليوم ، ضمن الفعاليات الاحتفالية بذكرى المولد النبوي- إلى واقع الأمة الذي كانت تعيشه قبل ميلاد الرسول الأعظم، من جهل وضلال وظلم وجور حتى مولد خير البرية، الذي بعثه الله لإخراج الناس من الظلمات إلى النور.

وأوضح أن الأمة بحاجة إلى العودة لرسول الله – صلى الله عليه وآله وسلم- وتجسيد قيمة وسيرته النيرة قولاً وعملاً، والمضي على نهجه السديد لضمان صلاحها والنهوض بواقعها، وتجاوز التحدّيات والمخاطر التي تواجهها من أعدائها، والتصدي لمؤامراتهم ومخططاتهم التي تستهدف الأمة الإسلامية.

ولفت إلى أن اليمنيين من خلال احتفالهم بهذه المناسبة يؤكدون فخرهم واعتزازهم بمعلمهم، وقائدهم وقدوتهم، ويجددون العهد بالتمسك بمنهجه والسير على خطاه، واستلهام معاني الصمود والثبات في مواجهة العدوان.

من جانبه، اعتبر وكيل وزارة الإرشاد، العزي راجح، ذكرى المولد النبوي فرصة للتزود بقيم ومبادئ النبي الكريم، وترسيخها في أوساط النشء والشباب، وتجسيدها في مواجهة الحرب الناعمة، التي يشنها الأعداء وتستهدف الجميع.

وخلال اللقاء، الذي حضره وكيل وزارة الإرشاد، محمد مانع، ووكيل أمانة العاصمة المساعد، سامي شرف الدين، ومدير المديرية، عبدالملك الرضي، أكد مدير مكتب التعليم الفني في معين، علي الديلمي، على أهمية غرس القيم والأخلاق النبوية في نفوس الأبناء، بما يسهم في تحصينهم من الحرب الناعمة والثقافات المغلوطة.

تخلل اللقاء، بحضور قيادات محلية وتنفيذية ومديري المكاتب التنفيذية والمعاهد والمراكز التدريبية في المديرية، فقرات متنوعة معبِّرة عن عظمة المناسبة.

 

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: ذكرى المولد النبوي الشريف

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية يلتقي مدير مكتب الأمم المتحدة لخدمات المشاريع

الثورة نت|

التقى وزير الخارجية والمغتربين جمال عامر، اليوم مدير مكتب الأمم المتحدة لخدمات المشاريع، ريحانه زاور علي.

جرى خلال اللقاء استعراض المشاريع التي ينفذها المكتب حتى نهاية العام الحالي 2024م، وخطة عمل العام المقبل 2025م.

واستمع وزير الخارجية، إلى تقرير عن أعمال مكتب الأمم المتحدة لخدمات المشاريع في مجالات المياه والكهرباء وإعادة تأهيل المستشفيات والمراكز الصحية والمدارس، خاصة في المناطق الريفية.

وأوضح وزير الخارجية، أن حكومة التغيير والبناء منفتحة لتعزيز التعاون مع المنظمات الدولية الحكومية وغير الحكومية وبالأخص في المجال الإنساني والتنموي، وأن هناك الكثير من التسهيلات التي تقدمها، بما في ذلك تبسيط الإجراءات لإنجاح تنفيذ المشاريع ميدانياً، التي يستفيد منها المواطن.

من جانبها أشارت المسؤولة الأممية إلى أن أهم العوائق التي تواجه عمل المنظمات الدولية النقص الحاد في تمويل المشاريع من قبل الجهات المانحة، وأن هناك جهود تبذل لإقناعها لزيادة حصص التمويل للمشاريع في اليمن

مقالات مشابهة

  • عاجل - من هو عباس نیلفروشان.. قائد فيلق القدس الإيراني الذي قُتل مع حسن نصر الله؟
  • الاتحاد العام للمصريين في أستراليا ينظم احتفالاً بذكرى المولد النبوي
  • الاتحاد العام للمصريين في استراليا يحتفل بالمولد النبوي الشريف
  • علماء وباحثون مشاركون في المؤتمر الدولي الثاني للرسول الأعظم لـ”الثورة”:شخصية رسول الله تستدعي إجراء الدراسات والتحليلات المستفيضة في كافة مجالات حياته
  • ثقافة شمال سيناء تشارك مديرية التربية والتعليم احتفال المولد النبوى الشريف
  • وزير الخارجية يلتقي مدير مكتب الأمم المتحدة لخدمات المشاريع
  • حسن نصر الله الذي غيّر الإقليم حيا وميتا
  • النعيمي يؤكد أهمية مشروع رسم السياسات الزراعية التي تنطلق من موجهات قائد الثورة
  • قائد الثورة : إسرائيل لن تحقق أمنها باغتيال قادة المقاومة ودم الشهداء لن يذهب هدراً
  • مدير مكتب الجزيرة بطهران: الموقف من الرد لم يحسم ورأيان يتنازعان صناع القرار