بروكسل-سانا

حذرت المفوضية الأوروبية اليوم من أن الاتحاد الأوروبي بحاجة ماسة إلى المزيد من التمويل للاستجابة للأزمات التي يغذيها تغير المناخ، بعد استنفاد احتياطي المساعدات الطارئة عامي 2021 و2022 وزيادة الكوارث الطبيعية خلال العام الجاري.

ونقلت رويترز عن المفوض الأوروبي لإدارة الأزمات يانيز لينارتشيتش قوله: “إنه تم استدعاء مركز الاستجابة للطوارئ التابع للاتحاد الأوروبي، والذي ينسق تقديم المساعدة إلى الدول المتضررة من الأزمات، 12 مرةً خلال شهري تموز وآب وحدهما، لمواجهة حرائق غابات وفيضانات، إضافةً إلى حالات طوارئ في أوكرانيا”.

وتخرج أوروبا حالياً من صيف متطرف الطقس، له تداعيات مناخية، حيث قتلت الفيضانات 6 أشخاص في سلوفينيا، وعانت اليونان حرائق غابات كانت الأكثر فتكاً عدا عن العواصف العاتية، وفي إسبانيا تسبب الجفاف غير المسبوق بإتلاف المحاصيل الزراعية.

ويبلغ الحد الأقصى للميزانية السنوية التضامنية للاتحاد الأوروبي واحتياطي المساعدات الطارئة التي تساعد الدول الأوروبية في حالات الطوارئ 1.2 مليار يورو، أي ما يعادل 1.29 مليار دولار.

وترغب المفوضية بإضافة 2.5 مليار يورو للاحتياطي بين عامي 2024 و2027، في إطار مراجعة قائمة لميزانية الاتحاد الأوروبي لمدة 7 أعوام، وسيتعين على دول الاتحاد الأوروبي والبرلمانيين التفاوض والموافقة على التمويل الإضافي، مع وجود إحجام من بعض الحكومات بخصوص المساهمة بمزيد من الأموال.

من جهتها قالت رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين: “إنه بإمكان اليونان الاستفادة من صناديق أموال أوروبية تصل إلى 2.25 مليار يورو، لمعالجة آثار العاصفة دانيال”، التي تسببت بمقتل 15 شخصاً على الأقل، وبأضرار للمنازل والمدارس والطرقات، وأتلفت محاصيل ومزارع حيوانات.

وقالت فون دير لاين بعد اجتماعها مع رئيس الوزراء اليوناني كيرياكوس ميتسوتاكيس في ستراسبورغ: “إن المفوضية ستحشد كل الموارد التي يمكن نشرها لمساعدة المناطق التي دمرتها السيول.

المفوضية الأوروبية 2023-09-12kamelسابق منظمة الهجرة الدولية: حدود أمريكا والمكسيك تشهد سقوط أكبر عدد قتلى بين كل طرق الهجرة براً انظر ايضاً المفوضية الأوروبية تدعو لتقديم مساعدة بـ 50 مليار يورو للنظام الأوكراني

بروكسل-سانا دعت المفوضية الأوروبية الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي إلى تقديم مبلغ إضافي قدره 50 …

آخر الأخبار 2023-09-12تفاقم أزمات المناخ يستنفد احتياطي الصندوق الأوروبي للاستجابة للكوارث 2023-09-12منظمة الهجرة الدولية: حدود أمريكا والمكسيك تشهد سقوط أكبر عدد قتلى بين كل طرق الهجرة براً 2023-09-12موسكو تدعو لاجتماع شهري لمجلس الأمن حول مسألة إمدادات الأسلحة إلى كييف 2023-09-12موسكو: واشنطن تصعد أزمة أوكرانيا بتزويدها صواريخ محملة بقنابل عنقودية 2023-09-12وفد طلابي إيراني يزور جامعة حماة 2023-09-12استعداداً لجني الموسم… وضع مجموعة مقترحات وتوصيات لدعم تسويق الحمضيات في اللاذقية 2023-09-12إنجاز تركيب منظومة طاقة شمسية لمركز خدمة المواطن بدرعا 2023-09-12رئيسة الوزراء الإيطالية: الاتحاد الأوروبي يفتقر للشجاعة 2023-09-12مزارعو الغوطة الشرقية يعيدون الحياة لأكثر من 5600 هكتار من أرضهم 2023-09-12الشرطة العراقية تقبض على 6 إرهابيين في ميسان

مراسيم وقوانين الرئيس الأسد يصدر مرسوماً تشريعياً بتعديل تعويضات نهاية الخدمة للعسكريين 2023-09-07 الرئيس الأسد يصدر مرسوماً تشريعياً ينهي العمل بمرسوم إحداث محاكم الميدان العسكرية 2023-09-03 الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بمعالجة أوضاع عدة شرائح من طلاب الجامعات 2023-08-29الأحداث على حقيقتها الجيش يتصدى لمحاولات تسلل مجموعات إرهابية بريفي حلب وإدلب ويقضي على معظم أفرادها- فيديو 2023-09-12 شهداء وجرحى جراء هجوم إرهابي على رعاة أغنام في منطقة الشولا بريف دير الزور 2023-09-09صور من سورية منوعات لقاح علاجي جديد لسرطان الرئة يثبت فعالية عالية 2023-09-12 الصين تبدأ برحلات تجريبية لطائرات صينية من طراز سي 919 في شينجيانغ 2023-09-12فرص عمل السورية للاتصالات تعلن عن حاجتها للتعاقد مع مواطنين لشغل وظائف شاغرة بفرعها بدرعا 2023-09-07 التنمية الإدارية تصدر قرارات تعيين بدل المستنكفين في مسابقة التوظيف المركزية 2023-08-23الصحافة الوكالة الدولية للطاقة: الطلب العالمي على النفط والغاز والفحم سيبلغ ذروته هذا العقد 2023-09-12 القمم لشحذ الهمم… بقلم: أ. د. بثينة شعبان 2023-09-11حدث في مثل هذا اليوم 2023-09-1212 أيلول 2005- افتتاح مدينة ديزني لاند هونغ كونغ 2023-09-1111 أيلول 2014- الجيش العربي السوري يحرر بلدة حلفايا بالريف الشمالي لمدينة حماة من التنظيمات الإرهابية 2023-09-1010 أيلول 1994- الجمعية العامة للأمم المتحدة تقر معاهدة حظر التجارب النووية 2023-09-099 أيلول 1973 – كوبا تقطع علاقاتها الدبلوماسية مع كيان الاحتلال الإسرائيلي 2023-09-08  8 أيلول 1991- جمهورية مقدونيا تعلن استقلالها عن يوغوسلافيا السابقة 2023-09-077 أيلول 1932- تأسيس منظمة الشرطة الجنائية الدولية (الإنتربول)
مواقع صديقة أسعار العملات رسائل سانا هيئة التحرير اتصل بنا للإعلان على موقعنا
Powered by sana | Designed by team to develop the softwarethemetf © Copyright 2023, All Rights Reserved

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

كلمات دلالية: المفوضیة الأوروبیة الاتحاد الأوروبی ملیار یورو

إقرأ أيضاً:

دول الاتحاد الأوروبي تدعو مواطنيها لمغادرة لبنان بعد اغتيال نصر الله

في تحذير عاجل لمواطنيها، دعت دول الاتحاد الأوروبي، بما في ذلك إسبانيا والبرتغال وإيطاليا، إلى مغادرة لبنان على الفور، مشيرةً إلى تدهور الأوضاع الأمنية في المنطقة. يأتي هذا التحذير بعد ساعات من اغتيال حسن نصر الله، أمين عام حزب الله، مما يزيد من حدة التوترات في المنطقة.

اعلان

كما أصدر الاتحاد الأوروبي تعليمات لشركات الطيران بتجنب التحليق فوق الأجواء اللبنانية والإسرائيلية لمدة شهر. وأوضحت المفوضية الأوروبية ووكالة سلامة الطيران التابعة للاتحاد الأوروبي (EASA) أن هذه التوصية ستبقى سارية حتى 31 أكتوبر، مشيرةً إلى "تكثيف شامل للضربات الجوية وتدهور الوضع الأمني" في المنطقة.

وفي خطوة إضافية، أصدرت وزارة النقل اللبنانية تعليمات لمطار بيروت الدولي برفض السماح للطائرات الإيرانية بدخول مجاله الجوي، بعد أن حذرت إسرائيل من أنها ستستخدم "القوة" إذا هبطت أي طائرة في لبنان. وحسب موقع ولاه فقد أعلن جيش الجولة العبرية أنه فرض حصارا عسكريا على لبنان.

Relatedإسرائيل تعلن اغتيال نصر الله وتقول مهددة: في جعبتنا الكثير ويدنا ستصل إلى كل من يحاول النيل منّا من هو هاشم صفي الدين.. الخليفة المحتمل لحسن نصر الله؟الجيش الإسرائيلي ينشر فيديو لغالانت وهاليفي وهما يتابعان عملية اغتيال نصر اللهقارع إسرائيل لثلاثة عقود قبل أن تغتاله بطائرات أمريكية وألف كلغ من المتفجرات.. من هو حسن نصر الله؟

تستمر الأوضاع في التدهور، مما يثير قلق العديد من الدول الأوروبية ، التي تراقب الوضع عن كثب وتحث مواطنيها على اتخاذ الاحتياطات اللازمة.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية لبنانيون ولاجئون هجّرتهم الغارت الإسرائيلية يروون معاناتهم ومنهم من ذاق مرارة النزوح مرتين نتنياهو يتراجع عن موقفه بشأن وقف إطلاق النار في لبنان والجيش الإسرائيلي يعترض صاروخاً من اليمن "أسعار جنونية".. النازحون اللبنانيون يدفعون ضريبة بحثهم عن الأمان مع استمرار القصف الإسرائيلي العنيف الاتحاد الأوروبي الطيران لبنان الصراع الإسرائيلي الفلسطيني حسن نصر الله حزب الله اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next قارع إسرائيل لثلاثة عقود قبل أن تغتاله بطائرات أمريكية وألف كلغ من المتفجرات.. من هو حسن نصر الله؟ يعرض الآن Next عاجل. حزب الله ينعى أمينه العام حسن نصر الله يعرض الآن Next بوريل عن تفجيرات بيروت: ما من دولة تبدو قادرة على لجم نتنياهو ويبدو أننا مقبلون على حرب شاملة يعرض الآن Next من هو هاشم صفي الدين.. الخليفة المحتمل لحسن نصر الله؟ يعرض الآن Next إسرائيل تعلن اغتيال نصر الله وتقول مهددة: في جعبتنا الكثير ويدنا ستصل إلى كل من يحاول النيل منّا اعلانالاكثر قراءة ارتفاع غير مسبوق في معدل الفقر بفرنسا.. دراسة تكشف تدهور الوضع منذ 2015 البابا فرنسيس يتعرض لانتقادات حادة في بلجيكا لتستر الكنيسة الكاثوليكية على الانتهاكات الجنسية بديل لقناة السويس في أوروبا؟ شريان مائي جديد بين فرنسا وبلجيكا وهولندا يعزز النقل ويوفر الوقت والمال ألاباما تنفذ حكم الإعدام باستخدام غاز النيتروجين لرجل أدين بقتل ثلاثة أشخاص نتنياهو يتراجع عن موقفه بشأن وقف إطلاق النار في لبنان والجيش الإسرائيلي يعترض صاروخاً من اليمن اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليومحزب اللهلبنانالصراع الإسرائيلي الفلسطيني حسن نصر اللهحركة حماسجنوب لبناناعتداء إسرائيلغزةبنيامين نتنياهوإسرائيلفيضانات - سيولقطاع غزة Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

مقالات مشابهة

  • الاتحاد الأوروبي: الوضع الإنساني في لبنان يتدهور بسرعة
  • الاتحاد الأوروبي: اجتماع استثنائي لمناقشة التصعيد الإسرائيلي في لبنان اليوم
  • السوداني يدعو الاتحاد الأوروبي إلى وقف العدوان الإسرائيلي على غزة ولبنان
  • جهود دولية للتهدئة.. الهجمات الإسرائيلية تفاقم أزمات لبنان
  • بنك مصر يحقق 53 مليار جنيه أرباح نهاية 2023
  • بعثة الاتحاد الأوروبي في ليبيا ترحب بالاتفاق حول مصرف ليبيا المركزي
  • دول الاتحاد الأوروبي تدعو مواطنيها لمغادرة لبنان بعد اغتيال نصر الله
  • البترول: ارتفاع إيرادات أبو قير للأسمدة إلى 28.87 مليار جنيه خلال 2024/2023
  • الاتحاد الأوروبي يرفض الإعدامات التي تجري في العراق
  • 53.4 مليار درهم إجمالي أقساط التأمين المكتتبة في الإمارات