اسطول بحري صيني (وكالات)

أكدت وكالة الأنباء الصينية “شينخوا” أن أسطول بحري صيني أبحر اليوم الثلاثاء، باتجاه خليج عدن.

وذكرت الوكالة في خبر لها أن الأسطول الـ45 التابع لبحرية جيش التحرير الشعبي الصيني أبحر من ميناء عسكري في مدينة تشينغداو الساحلية بمقاطعة شاندونغ في شرقي الصين، لتولي مهمة مرافقة من الأسطول البحري الـ44 في خليج عدن والمياه الواقعة قبالة سواحل الصومال.

اقرأ أيضاً تحسن جديد للريال اليمني أمام الدولار والسعودي بصنعاء وعدن اليوم.. تحديث مباشر 12 سبتمبر، 2023 انقلاب مسائي لسعر صرف الريال اليمني أمام العملات الأجنبية بصنعاء وعدن وحضرموت.. آخر تحديث 11 سبتمبر، 2023

هذا ويضم الأسطول بشكل أساسي بحسب الوكالة قوات ومعدات بحرية من قيادة المسرح الشمالي لجيش التحرير الشعبي، بما في ذلك مدمرة الصواريخ الموجهة “أورومتشي”، وفرقاطة الصواريخ “لينيي”، وسفينة الإمداد الشامل “دونغبينغهو”، وعشرات من أفراد القوات الخاصة، ومروحيتان.

وبحسب الوكالة فإن ابحار الاسطول في إطار الاستعدادات للمهمة فقد أحرى تحليلا دقيقا وعدَّل من خططه لمهام المرافقة والإمداد.

ولفتت أن الأسطول نفذ تدريبا يحاكي سيناريوهات مثل إنقاذ السفن التجارية المختطفة، والتصدي للإرهابيين والقراصنة، والاستخدام العملي للأسلحة.

يشار إلى أن ابحار الأسطول الصيني يأتي بعد قرابة شهر من وصول قوات أمريكية تزيد عن ثلاثة آلاف بحار ومشاة على متن ثلاثة سفن البحر الأحمر والبحر العربي، وفقا لما أعلنه الأسطول الخامس بالجيش الأمريكي.

وذكر الأسطول الخامس مطلع أغسطس الماضي في بيان نشره على موقعه الرسمي أن السفينة الهجومية البرمائية باتمان وسفينة الإنزال كارترهال وصلت البحر الأحمر بعد عبورها البحر الأبيض المتوسط ​​عبر قناة السويس.

المصدر: مساحة نت

كلمات دلالية: أمريكا الإمارات السعودية الصين الهند اليمن خليج عدن

إقرأ أيضاً:

الغردقة ومرسى علم تستقبلان 130 رحلة طيران تقل آلاف السائحين اليوم

تستقبل مطارات الغردقة ومرسى علم، اليوم السبت، 130 رحلة طيران تقل حوالي 26 ألف سائح من جنسيات أوروبية مختلفة، وهو أعلى معدل لوصول رحلات في اليوم الواحد، حسب جدول تشغيل الرحلات المعلن بالمطارات.

الغردقة ومرسى علم تستقبلان 130 رحلة طيران

وكشف إيهاب شكري عضو جمعية الاستثمار السياحي بالبحر الأحمر، أن مطاري الغردقة الدولي ومرسي علم الدولي، يستعدان اليوم لاستقبال 130 رحلة طيران تقل حوالي 26 ألف سائح، في أعلى معدل وصول رحلات في اليوم الواحد.

ولفت في تصريحات لـ«الوطن»، إلى استعدادات الغردقة لاستقبال 18 ألف سائح من المقرر وصولهم على متن 89 رحلة طيران دولية، بينما يستقبل مطار مرسى علم الدولي جنوب البحر الأحمر، حوالي 8 آلاف سائح من مختلف الجنسيات من المقرر وصولهم على متن 41 رحلة طيران.

ارتفاع إشغالات فنادق البحر الأحمر

وأكد «شكري» انتعاش حركة السياحة في فنادق البحر الأحمر، وارتفاع نسبة الإشغالات تزامنا مع فعاليات ملتقى البحر الأحمر الذي يقام بأحد المنتجعات السياحية الكبرى جنوب البحر الأحمر، بمشاركة 22 فنانا من11 دولة.

مقالات مشابهة

  • عموتة في أبوظبي لبدء مهمته مع الجزيرة
  • اليمن والبحر الأحمر على طاولة قمة الناتو المرتقبة
  • زيلينسكي يعلن استراتيجية جديدة لردع النفوذ الروسي
  • نتيجة الضربات اليمنية: بريطانيا تسحب المدمرة دايموند من البحر الأحمر
  • وسائل إعلام الحوثيين: قصف أمريكي على جزيرة كمران
  • الإعلان رسميًا عن تنسيق أمريكي عماني بشأن هجمات الحوثيين في البحر الأحمر
  • الغردقة ومرسى علم تستقبلان 130 رحلة طيران تقل آلاف السائحين اليوم
  • سنتكوم: تدمير قاربين مسيرين وموقع رادار للحوثيين في البحر الأحمر
  • القيادة المركزية الأمريكية تعلن تدمير زورقين مسيرين للحوثيين في البحر الأحمر
  • رئيس الوزراء المصري: إيرادات قناة السويس انخفضت على نحو حاد بعد أزمة البحر الأحمر