حماة-سانا

زار وفد طلابي من عدة جامعات في إيران اليوم جامعة حماة في إطار تفعيل تبادل الخبرات العلمية والثقافية بين الجانبين.

وقدم رئيس جامعة حماة عبد الرزاق السالم للوفد الضيف لمحةً تعريفيةً عن الجامعة التي اتخذت شعاراً لها “ربط الجامعة بالمجتمع”، وعن كلياتها ومعاهدها، مؤكداً أهمية هذه الزيارات في تطوير التعاون وتعزيز العلاقات العلمية والثقافية بين الجانبين.

من جانبه أوضح الدكتور محمد رضا حاجيان مستشار العلاقات الدولية في السفارة الإيرانية بدمشق أهمية اللقاء والمنفعة المتبادلة بين الجانبين في كل المجالات، ولا سيما فيما يتعلق بالتجارب الطلابية والخبرات العلمية.

وبين حاجيان أن هذه الزيارة تأتي في إطار توسيع وتعميق العلاقات بين سورية وإيران، وذلك من خلال تنظيم زيارات من مختلف شرائح المجتمع للتعرف على الشعب السوري وكيفية صموده خلال سنوات الحرب الإرهابية على سورية.

بدوره فريد مغمومة رئيس فرع حماة للاتحاد الوطني لطلبة سورية أشار إلى أن اللقاء تضمن ورشةً حواريةً بين عدد من طلاب جامعة حماة وطلاب الجامعات الإيرانية، حول آلية التعليم في الجامعات، إضافةً إلى التعريف بمنظمة الاتحاد الوطني لطلبة سورية وفعالياتها ونشاطاتها ودورها في الدفاع عن قضايا الطلبة، وتطوير منظومة التعليم العالي والبحث العلمي.

بعدها زار الوفد الضيف كلية طب الأسنان، واطلع على أقسامها وتجهيزاتها والخدمات التي تقدمها للطلبة الدارسين والمرضى والمراجعين.

عبدالله الشيخ

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

جامعة الأزهر الأولى على مستوى الجامعات في محو الأمية

شاركت جامعة الأزهر برئاسة الدكتور سلامة جمعة داود، رئيس جامعة الأزهر، في احتفالية الهيئة العامة لتعليم الكبار للاحتفال باليوم العالمي لمحو الأمية والذي يوافق يوم ١٨ سبتمبر من كل عام، والذي يواكب هذا العام الحادي والخمسين لإعلان اللغة العربية لغة رسمية في منظمة الأمم المتحدة عام ١٩٧٣م.

جامعة شريف هداية الله الحكومية الإسلامية بإندونيسيا تطالب بتجديد التعاون العلمي مع الأزهر "غير مقبول".. احتفالات تخرج طلاب إندونيسيا من جامعة الأزهر تثير جدل الجمهور

وأوضح الدكتور محمود صديق، نائب رئيس جامعة الأزهر للدراسات العليا والبحوث المشرف العام على قطاع خدمة البيئة وتنمية المجتمع، أن جامعة الأزهر تضع خدمة البيئة وتنمية المجتمع في أجندة اهتماماتها جنبًا إلى جنبٍ مع اهتمامها بالعملية التعليمية والبحث العلمي.

المركز الأول

وأضاف نائب رئيس جامعة الأزهر أنه تأكيدًا على هذا فقد حصلت جامعة الأزهر على (المركز الأول) للعام الثالث على التوالي في مجال محو الأمية على مستوى الجامعات المصرية الحكومية (2023 - 2024) عن طريق محو أمية عدد 64944، لافتًا إلى أن هذا الإنجاز الكبير أشادت به الهيئة العامة لتعليم الكبار ووزارة التعليم العالي.

وأشار إلى أن كليات جامعة الأزهر في القاهرة والأقاليم تسهم في القضاء على الأمية؛ دعمًا لجهود الدولة في تنفيذ أهداف التنمية المستدامة وتحقيقًا لرؤية مصر 2030م ومبادرة فخامة السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، لبناء الإنسان المصري والتي أطلقها تحت عنوان: (بداية جديدة لبناء الإنسان).

وشارك في الاحتفالية وفد جامعة الأزهر برئاسة الدكتور جمال الهواري، عميد كلية التربية، والدكتور إبراهيم السمدوني، وكيل كلية التربية بنين بالقاهرة سابقًا عضو قطاع خدمة البيئة وتنمية المجتمع بجامعة الأزهر، وشام علي، مقررة لجنة خدمة البيئة وتنمية المجتمع.

مقالات مشابهة

  • مبتعث في السودان
  • السفير المصرى فى مدريد يقدم أوراق اعتماده إلى ملك إسبانيا
  • جامعة الأزهر الأولى على مستوى الجامعات في محو الأمية
  • شئون الخارجية بـ"الصحفيين" تستضيف السفير التركى غدا
  • مؤسسات التعليم العالي.. إشكاليات وتحديات (1- 2)
  • اليوم.. بلينكن يزور مصر للمشاركة في رئاسة افتتاح الحوار الاستراتيجي المصري
  • وزير الرياضة يشهد اللقاء الحواري «قعدة شباب» لطلاب الجامعات المصرية
  • مباحثات بين الأسد وسكرتير مجلس أمن الاتحاد الروسي بدمشق.. هذه محاورها
  • وزير الرياضة يشهد اللقاء الحوارى" قعدة شباب "لطلاب الجامعات المصرية بالتعاون مع مؤسسة "ال قرة للتنمية المستدامة"
  • رئيس جزر الكناري يؤكد متانة العلاقات المغربية الإسبانية