قام رئيس مركز بحوث الصحراء الدكتور عبدالله زغلول، اليوم /الثلاثاء/ بجولة تفقدية بمحطة بحوث بالوظة بشمال سيناء، لمتابعة الأنشطة البحثية وحالة الزراعات بالمحطة.
ووجه رئيس مركز بحوث الصحراء -خلال جولته التي تمت تنفيذا لتعليمات وزير الزراعة واستصلاح الأراضي السيد القصير بمتابعة المحطات البحثية للتأكد من حسن سير العمل ورفع مستوى الأداء بها- بضرورة إنجاز عمليات الخدمة للأشجار المستديمة، وأكد ضرورة التواصل الفعال مع المجتمعات المحلية في نطاق عمل المحطة، وإجراء الدراسات والبحوث التطبيقية، وخاصة في مجال مواجهة التغيرات المناخية ومكافحة التصحر.


كما تفقد المبنى الإدارى بالمحطة والاستراحات وقاعة الاجتماعات والمعامل للتأكد من جاهزيتها لتهيئة المناخ المناسب للقيام بالأنشطة البحثية. 
وواصل زغلول جولته التفقدية بزيارة محطة بحوث جنوب القنطرة شرق، واطلع على الأنشطة البحثية بها، ووجه بضرورة حصر المشكلات القائمة في المناطق التي تخدمها المحطة ووضع الحلول المناسبة لها من خلال إجراء الدراسات والبحوث الملائمة للبيئة المحلية.
وكلف رئيس مركز بحوث الصحراء، العاملين بالمحطة بمواصلة تقديم الخدمات الزراعية لبناء قدرات المجتمع المحلي من استشارات ودعم فني ودورات تدريبية وإرشادية.. لافتا إلى متابعته المستمرة لسير العمل بجميع المحطات البحثية التابعة للمركز.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: رئیس مرکز بحوث الصحراء

إقرأ أيضاً:

وزارة العمل تسعى لرفع نسبة التعمين في القطاع الخاص بشمال الشرقية

تواصل وزارة العمل جهودها الرامية إلى تنظيم سوق العمل في سلطنة عمان وزيادة نسبة القوى العاملة الوطنية في القطاع الخاص. وفي هذا السياق، تعمل المديرية العامة للعمل بمحافظة شمال الشرقية على توفير فرص عمل للباحثين عن عمل في المحافظة، مع التركيز على تحقيق نسب التعمين في مختلف المجالات.

وفي خطوة جديدة، تم استدعاء 153 باحثا وباحثة عن عمل من فئة المنهية خدماتهم، للتنافس على 41 فرصة عمل في عدد من الشركات الكبرى بالمحافظة، من بينها اللولو هايبر ماركت فرع سمد الشأن وشركة لارسن وتوبرو، التي تتولى إنشاء مستشفى النماء في ولاية سناو ومؤسسات أخرى تعمل في القطاع الخاص في المحافظة.

وتتنوع فرص العمل المتاحة في عدة تخصصات، حيث يستهدف البرنامج الباحثين عن عمل الذين يحملون دبلوم التعليم العالي وما فوق، وذلك لمعالجة أوضاعهم الراهنة.

وأكد المهندس إسحاق بن جمعة الخروصي، مدير عام المديرية العامة للعمل بمحافظة شمال الشرقية، أن جهود المديرية مستمرة في توفير فرص العمل للشباب، من خلال التنسيق مع مؤسسات القطاع الخاص لضمان التزامها بنسب التعمين وإتاحة الفرصة للمواطنين. وأشار إلى أن التحديات التي تواجه عملية التشغيل في المحافظة تشمل الموقع الجغرافي، حيث تفتقر المنطقة إلى شركات ضخمة توفر فرص عمل مغرية.

آملًا أن تتضافر جهود مؤسسات وشركات القطاع الخاص لتوفير حوافز تشجيعية تضمن استقرار القوى العاملة الوطنية وتدفعهم للانخراط في سوق العمل.

مقالات مشابهة

  • وزير الكهرباء يتفقد مدينة العلوم النووية بأنشاص في زيارة ميدانية لمتابعة المشروعات البحثية
  • وكيل صحة شمال سيناء يتفقد النقطة الطبية بحي الكرامة بالعريش
  • ماراثون مسافة 1.8 كم تنظمه مديرية الشباب والرياضة بشمال سيناء
  • وزارة العمل تسعى لرفع نسبة التعمين في القطاع الخاص بشمال الشرقية
  • تحرير محاضر تموينية وإعدام أغذية غير صالحة للاستهلاك الآدمي بشمال سيناء
  • «أهلا مدارس» بشمال سيناء.. أحذية وشنط وأدوات مدرسية بسعر التكلفة
  • محافظ المنيا يتفقد محطة مياه عرب الزينة عقب الانتهاء من تجديدها
  •  محافظ شمال سيناء يتفقد إنشاء مستشفى ودار مناسبات رمانة 
  • بحوث الصحراء: تنمية المراعي من أولويات مصر في إطار رؤية «مصر 2030»
  • بحوث الصحراء يشارك في المنتدى الإقليمي العاشر لحفظ الموارد الطبيعية باالسعودية