دشن «التحالف الوطنى» العديد من المبادرات التى تهدف لخدمة جميع فئات المجتمع، خاصة الأكثر احتياجاً، لتتماشى مع خطة الحماية الاجتماعية فى ظل الأزمة الاقتصادية العالمية، إثر الحرب الروسية - الأوكرانية.

وتعد مبادرة «ازرع» الأولى من نوعها التى تتم بشكل تشاركى بين مجموعة من مؤسسات المجتمع المدنى والحكومة والتعاونيات الزراعية لتنمية صغار المزارعين وتوسيع رقعة الأراضى الزراعية، والتى تهدف لتحسين دخل 100 ألف من صغار المزارعين لإنتاج محصول القمح بإجمالى إنتاجية 3.

3 مليون أردب، واستصلاح 150 ألف فدان بمحاصيل استراتيجية، وتشجيع صغار الفلاحين على العودة لزراعتها لتقليل الفاتورة الاستيرادية وتأمين المخزون الاستراتيجى وتوفير الأمن الغذائى الذى تهدف الدولة لتحقيقه من خلال مختلف الأنشطة.

وتهدف «ازرع» إلى تطوير الزراعة ورفع وتأسيس نموذج تنموى ريفى قابل للقياس يُسهِم فى تمكين المجتمعات الريفية، فضلاً عن تبنى مفاهيم الزراعة الذكية مناخياً للوصول لأعلى إنتاجية زراعية، وتوسيع رقعة الأراضى المزروعة بالقمح وتوفير التقاوى عالية الجودة لاستصلاح الأراضى، وزيادة الإنتاجية ودعم عمليات التحول من الرى بالغمر إلى الرى الحديث بالتنقيط، كما تشجع المزارعين على مواجهة التغيرات المناخية والتكيف معها، وتقدم المبادرة ذلك من خلال التواصل مع خبراء المناخ بوزارة الزراعة، وتزويد المزارعين بأفضل الطرق للوقاية من التغيرات المناخية، إضافة إلى تدريب المزارعين على استخدام هذه الطرق للحصول على أفضل نتيجة.

وكان الرئيس السيسى قد أشاد بالإنجاز الكبير الذى تحقق على أرض الواقع فيما يتعلق بمبادرة «ازرع»، ليتم إطلاق المرحلة الثانية من المبادرة فى 8 يونيو، والتى تستهدف التوسع لتتضمن 14 محافظة، وتأسيس نموذج تنموى ريفى قابل للقياس يُمكن المجتمعات الريفية من المرونة والمتانة للتكيف مع التغيرات المناخية بزيادة إنتاجية 500 ألف من صغار المزارعين من المحاصيل الاستراتيجية فى تحقيق الأمن الغذائى، بتطبيق الممارسات الزراعية الجيدة للقمح بمساحة مليون فدان، فضلاً عن الوصول بإنتاجية الفدان الواحد إلى 23 أردباً، وأن يكون إجمالى الإنتاجية المتوقعة 23 مليون أردب، وإجمالى الزيادة فى الإنتاجية المتوقعة خمسة ملايين أردب من مساحة مليون فدان، وأن تعكس الزيادة فى الإنتاجية زيادة فى حجم المساحة المنزرعة تقدر بـ277 ألف فدان.

وتعد مبادرة «كتف فى كتف» أكبر مبادرة أطلقت للحماية الاجتماعية لدعم الفئات الأوْلى بالرعاية، ويتم خلالها توزيع صناديق المواد على الأسر المستحقة، وهى مبادرة رئاسية أُسست لدعم 25 مليون مواطن خلال شهر رمضان الماضى، حيث أطلقت بمشاركة 300 ألف متطوع ومتطوعة فى مختلف المحافظات فى 17 مارس، باستاد القاهرة الدولى، بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسى، وبمشاركة الآلاف من جميع فئات المصريين، ومئات الآلاف من المتطوعين لتقديم الدعم للأسر البسيطة.

كما دشن التحالف العديد من المبادرات التى تخدم المصريين ومن بينها «مراكب الرزق»، التى وفرت 30 مركب صيد للصيادين، و«إعادة إعمار المنازل»، وتقديم أجهزة كهربائية للفتيات المقبلات على الزواج، إضافة إلى «فرح قلبى»، ومن خلالها تم توزيع الملابس على الأسر الأكثر احتياجاً، فضلاً عن مبادرة «المولد النبوى الشريف»، ومن خلالها تم صرف 600 جنيه إضافية على الرواتب الشهرية لـ110 آلاف أسرة، وتوزيع 1300 طن لحوم على مليون أسرة.

«التصالح حياة» لدفع مخالفات البناء.. وصرف 600 جنيه إضافية على الرواتب الشهرية لـ110 آلاف أسرة

كما أطلق عشرات المبادرات ومنها مبادرة «التصالح حياة»، التى ساهمت فى دفع التصالح لأكثر من 4 آلاف أسرة فى مخالفات البناء، إضافة إلى «يدوم الفرح» التى أهّلت وجهزت أكثر من ألف عروس، ونجحت «فرصة كريمة» فى الإفراج عن 800 غارم وغارمة وفك كرب العديد من الغارمين قبل وصول الأزمة للقضاء، كما نجحت مبادرة «قطار الخير» فى توزيع 20 ألف طن دواجن، وإطلاق قوافل طبية ومساعدات إنسانية وصناديق حماية اجتماعية، إضافة إلى «وصل الخير»، التى وزعت أكثر من مليون كرتونة فى رمضان، ووفرت «أنت الحياة» أنشطة توعوية بإجمالى 73 ألف سيدة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: التحالف الوطني قطار الخير مستلزمات مدرسية الحماية الاجتماعية إضافة إلى

إقرأ أيضاً:

زين تستضيف فعالية إطلاق النسخة العربية للعبة “League of Legends”

بحضور سمو الأمير عمر بن فيصل، رئيس الاتحاد الأردني للرياضات الإلكترونية؛ استضافت شركة زين الأردن ومن خلال مركزها للرياضات الإلكترونية (Zain (Esports Jo وبالتعاون مع وزارة الاقتصاد الرقمي والريادة مساء أمس؛ فعالية إطلاق الخوادم الرسمية للعبة “League of Legends” بنسختها المعرّبة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا من قِبل شركة “Riot Games”.

وأقيمت الفعالية في “The ARC” بمجمع الملك الحسين للأعمال بمشاركة عدد من لاعبي ومحبي لعبة “League of Legends”، وجمع من الصحفيين وصنّاع المحتوى، وتضمّنت عروضاً مباشرة وفرصة لتجربة النسخة المعرّبة من اللعبة لأول مرة، مع تجربة لعب مثالية من خلال تقليل وقت الاستجابة (PING)، مع واجهة مستخدم وصوتيات وشخصيات معاد تصميمها باللغة العربية.

وجاءت استضافة زين لهذه الفعالية ضمن جهودها المستمرة ومن خلال مركزها للرياضات الإلكترونية (Zain Esports Jo) لدعم قطاع الألعاب الإلكترونية في الأردن، وتعزيز حضور المملكة على خريطة الرياضات الإلكترونية العالمية، مؤكدة على أهمية هذا التعاون الذي جمعها مع شركة "Riot Games" لإطلاق النسخة العربية للعبة الشهيرة التي تحظى بشعبية وانتشار واسعين بين أوساط الشباب من لاعبي الرياضات الإلكترونية، لتطوير المحتوى الرقمي وتقديم تجارب متميزة لهواة ومحترفي الألعاب الإلكترونية في المنطقة، ولتؤكد على دورها ومساهماتها في توفير بيئة مناسبة لتنمية مهارات الشباب في مجالات الرياضات الإلكترونية من خلال تعزيز البنية التحتية وتطوير قطاع التكنولوجيا والابتكار في المملكة.

أخبار ذات صلة بالفيديو - قس لبناني يثير الجدل بعد طلبه من مذيعة "القليل .... بالفيديو - قس لبناني يثير الجدل .... بالفيديو - قس لبناني يثير .... بالفيديو - قس لبناني يثير الجدل بعد ....

منذ 13 ساعة

دواء قد يغير قواعد اللعبة في مكافحة السرطان يجتاز المرحلة .... دواء قد يغير قواعد اللعبة في .... دواء قد يغير قواعد اللعبة في .... دواء قد يغير قواعد اللعبة في مكافحة ....

منذ 14 ساعة

مبادرة علماء الغد في الأردن (JoYS) تحتفل بالإنجازات .... مبادرة علماء الغد في الأردن .... مبادرة علماء الغد في الأردن .... مبادرة علماء الغد في الأردن (JoYS) ....

منذ 18 ساعة

هيفن سنتس تستهدف توقيع شراكة استراتيجية مع شركة فندي .... هيفن سنتس تستهدف توقيع شراكة .... هيفن سنتس تستهدف توقيع شراكة .... هيفن سنتس تستهدف توقيع شراكة استراتيجية ....

منذ يوم

رأس السنة الهجرية 2024: احتفال بالهجرة النبوية ودروس .... رأس السنة الهجرية 2024: احتفال .... رأس السنة الهجرية 2024: .... رأس السنة الهجرية 2024: احتفال بالهجرة ....

منذ يومين

تعرف إلى المدن الأكثر ملاءمة للعيش في العالم تعرف إلى المدن الأكثر ملاءمة .... تعرف إلى المدن الأكثر ملاءمة .... تعرف إلى المدن الأكثر ملاءمة للعيش في ....

منذ يومين

أحدث الأخبار الأكثر شيوعاً

زين تستضيف فعالية إطلاق النسخة العربية للعبة “League of Legends”

هنا وهناك | منذ دقيقة

ألمانيا تشترط الاعتراف بحق إسرائيل في الوجود للحصول على جنسيتها

عربي دولي | منذ 6 دقائق

حصيلة مرعبة.. استشهاد 8672 طالبا وتدمير 353 مدرسة وجامعة في عدوان الاحتلال

فلسطين | منذ 42 دقيقة

استقرار أسعار الذهب في الأردن الثلاثاء

اقتصاد | منذ ساعة

مجلس الأمن يعقد جلسة إحاطة بشأن الوضع في غزة

فلسطين | منذ ساعة

الأمن يحذر السائقين في الأردن من ارتكاب هذه المخالفة

الأردن | منذ ساعتين للمزيد

قبل امتحان الرياضيات الورقة الثانية.. مهم لطلبة التوجيهي في الأردن - فيديو

الأردن

مهم من الضمان الاجتماعي للأردنيين حول برنامج "استدامة++" - فيديو

اقتصاد

وفاة حدثين وإصابة ثالث في حادث دعس بمنطقة أبو نصير

الأردن

الحكومة تعلن عطلة رسميَّة في الأردن بمناسبة حلول رأس السَّنة الهجريَّة

الأردن

اغتصاب فتاة مراهقة وخنقها أمام والدتها على متن قارب في البحر الأبيض المتوسط

عربي دولي

كم يبلغ عدد سكان الأردن في بداية النصف الثاني من 2024؟

الأردن الطقس

أجواء صيفية اعتيادية الثلاثاء.. وارتفاع الحرارة الخميس

فيديو - هل تستمر درجات الحرارة أعلى من معدلاتها الثلاثاء في الأردن؟

كتلة هوائية حارة تؤثر على الأردن في هذا الموعد

المزيد من الطقس كاريكاتير المزيد من الكاريكاتير وفيات المزيد من وفيات عن رؤيا الإخباري

موقع أخباري أردني تابع لقناة رؤيا الفضائية ينقل لكم الأخبار المحلية الأردنية وأخبار فلسطين وأبرز الأخبار العربية والدولية.

اتصل بنا

مكاتب رؤيا في عمّان، الأردن، أم الحيران، مبنى المدينة الاعلامية، شارع الصخرة المشرفة بجانب مبنى الاذاعة والتلفزيون
هاتف رقم:0096264206419
فاكس رقم: 0096264206524
صندوق البريد: 961401 عمّان-الأردن 11196

تواصلوا معنا سياسة الخصوصيةالملكية الفكريةمعايير التصحيح جميع الحقوق محفوظة © 2024 رؤيا

مقالات مشابهة

  • مبادرة «كتف في كتف».. قطار التحالف الوطني الخيري يجوب مصر لدعم 25 مليون مواطن
  • ضعف مياه الشرب ونقص أسرة العناية.. ملفات تنتظر محافظ بني سويف عقب اداء اليمين
  • السودان يعيش أسوأ «نزوح» في العالم وسط تحذيرات أممية من تداعيات الأزمة
  • زين تستضيف فعالية إطلاق النسخة العربية للعبة “League of Legends”
  • العشرينيون تحسّنوا عن 2022.. السائقون بأعمار الثلاثينات الأكثر ارتكابا للحوادث العام الماضي
  • سعود الطبية توضّح الفئات الأكثر عرضة لقصر النظر وطرق علاجه
  • «بيئة أبوظبي» تطلق مبادرة لتحديد مستويات الضوضاء
  • زيادة الأجور والمعاشات.. قُبلة الحياة لمواجهة تداعيات الأزمات الدولية المتلاحقة
  • أستاذ كبد: "100 مليون صحة" حلت مشاكل تراكمت على مدار عقود
  • «الزراعة» تجري تحليلا لصفات الجودة ودراسة الجدوى الاقتصادية لنبات الكسافا