صدى البلد:
2024-10-03@11:09:54 GMT

قصور الثقافة تنعى رئيسها الأسبق الشاعر أشرف عامر

تاريخ النشر: 12th, September 2023 GMT

نعت الهيئة العامة لقصور الثقافة، قيادة وعاملين، الشاعر الكبير أشرف عامر، رئيس الهيئة الأسبق، الذي وافته المنية، اليوم /الثلاثاء/، بعد صراع مع المرض عن عمر ناهز 65 عاما.
وقال عمرو البسيوني، رئيس الهيئة، إن الراحل الكبير تمتع بمسيرة إبداعية وإدارية تميزت بالعطاء والتفاني، وقد تقلد عددا من الوظائف القيادية بالهيئة وصولا لرئاستها شهدت كثيرا من الإسهامات والفعاليات لتحقيق رسالتها الثقافية والفنية، وقدّم رئيس الهيئة العزاء لأسرة الراحل وأصدقائه وتلاميذه ومحبيه، داعيا الله أن يتغمده بواسع رحمته ومغفرته، وأن يلهم أسرته ومحبيه الصبر والسلوان.


كما نعى المخرج خالد جلال رئيس قطاع شئون الإنتاج الثقافي، الشاعر والكاتب أشرف عامر، رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة الأسبق، والذي رحل عن عالمنا اليوم، بعد رحلة من العمل المخلص والجاد بوزارة الثقافة.
وقال جلال: " لقد ترجل الفارس عن صهوة جواده، بعد رحلة من العمل في وزارة الثقافة أعطى فيها الكثير من الوقت والجهد، وترك لنا إرثا مميزا من الكتب والدواوين، رحم الله الفقيد وألهم أهله ومحبيه الصبر والسلوان". 
أشرف عامر، شاعر وكاتب صحفي، صدر له عدة مجموعات شعرية، منها: "شبابيك"، "فاعلات ليلية"، "هو تقريبا.. متأكد"، "كأنه يعيش"، "اكتشافات الفراشة"، كما صدر له ديوان "فيما أرى"، وكتابان شعريان للأطفال وهما "اللون والخيال" و"نجارنا الفنان"، وغيرها من الأعمال، والتي ترجم الكثير منها إلى الإسبانية والإنجليزية والفرنسية.
شارك الراحل في عدد من الفعاليات الثقافية المصرية والعربية والدولية، منها مهرجان الشعر العالمي بكولومبيا 2008، يوم الشعر العالمي بالبحرين 2008، وله مساهمات غنائية ومسرحية للأطفال ومنها أغاني مسرحية "المسرحية" للأطفال، وأغاني مسرحية "وادي العمالقة"، وأغاني مسلسل "عنبر"، وكتب عددا من الأغاني لعدة مطربين، منهم علي الحجار، أحمد الحجار، محمد الحلو، هدى عمار، أسامة الشريف وغيرهم، وكتب المقال الصحفي اليومي والأسبوعي في عدد من الدوريات العربية والمصرية، منها جريدة الأضواء البحرينية، مجلة صدى الأسبوع البحرينية، جريدة الخليج الإماراتية، جريدة الأيام العربية، جريدة أخبار الأدب، مجلة الهلال .. والراحل عضو اتحاد الكتاب، وأتيليه القاهرة، وجمعية محبي الفنون الجميلة، واتحاد الناشرين المصريين.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: رئیس الهیئة أشرف عامر

إقرأ أيضاً:

في أول أيامه.. إقبال كبير على برنامج «مصر جميلة» لرعاية الموهوبين

أطلقت الهيئة العامة لقصور الثقافة، بإشراف الكاتب محمد عبد الحافظ ناصف، نائب رئيس الهيئة، أولى فعاليات برنامج مصر جميلة، المعني باكتشاف ورعاية وتنمية الموهوبين، بمحافظة الدقهلية، ضمن برامج وزارة الثقافة بمبادرة بداية. 

مشاركة مجموعة من الفنانين والأكاديميين 

وأقيمت فعاليات اليوم الأول، بحضور المخرج محمد صابر، مدير عام الإدارة العامة لرعاية المواهب، وذلك بمدرستي الهدى والنور، والسيدة خديجة للبنات، وسط إقبال كبير من الطلبة والطالبات على الورش المجانية في مجالات الفنون التشكيلية، المسرح، الموسيقى، الأداء الحركي والكتابة الإبداعية، بمشاركة مجموعة من الفنانين والأكاديميين المتخصصين.

البرنامج تقدمه الإدارة العامة لرعاية المواهب، التابعة للإدارة المركزية للشئون الثقافية، برئاسة الشاعر مسعود شومان، بالتعاون مع إقليم شرق الدلتا الثقافي بإشراف الشاعر أحمد سامي خاطر، وفرع ثقافة الدقهلية برئاسة الدكتور عاطف خاطر.

ومن المقرر أن تستمر فعاليات البرنامج حتى الاثنين 7 أكتوبر، وذلك بعدد من قصور الثقافة بالمحافظة، بالإضافة إلى عدد من المدارس وفقا لبرتوكول التعاون مع وزارة التربية والتعليم.

 

مقالات مشابهة

  • في أول أيامه.. إقبال كبير على برنامج «مصر جميلة» لرعاية الموهوبين
  • الاحتفال باليوم العالمي للمسنين ضمن أنشطة قصور الثقافة بالغربية
  • السوداني يستذكر الرئيس الأسبق الراحل جلال طالباني: نهج نستلهم منه المسار بالعمل السياسي
  • "الأدب من الشفاهية إلى الرقمنة" في مناقشات مؤتمر قصور الثقافة بالمنيا
  • ضمن مبادرة «بداية».. قصور الثقافة بالغربية تحتفل باليوم العالمي للمسنين
  • قصور الثقافة تعد برنامجًا مكثفًا للاحتفال بذكرى انتصارات حرب أكتوبر
  • وزارة الثقافة تطلق برنامج "مصر جميلة" لاكتشاف الموهوبين بالدقهلية
  • 9 معلومات حول الشاعر السوداني الراحل محمد المكي إبراهيم
  • مصادر للوفد: تفويض الشاعر أحمد سامى خاطر قائماً بأعمال رئيس إقليم شرق الدلتا الثقافي
  • مؤتمر أدبي بعنوان "الأدب من الشفاهية إلى الرقمنة"