صعد الطالب أحمد إيهاب أبو الحسن بالفرقة الثانية بكلية التربية بجامعة سوهاج لنهائي سباق ألعاب القوى١٠٠ متر طلاب، المقام على أرض ملاعب الجامعة الأمريكية ضمن منافسات أسبوع شباب الجامعات المصرية الثالث عشر بجامعة حلوان .


 

وأوضح كلاً من الدكتور محمد ايهاب المدير الفني للفريق ونشأت عباس مدير إدارة النشاط الرياضي برعاية شباب المركزية ان الطالب أحمد إيهاب حصد المركز الرابع بالتصفية الثالثة، والتي تضم ٨ جامعات بزمن قدرة ١٢:١ ثانية وسيخوض غداً نهائي السباق، موضحاً أن فريق الجامعة لألعاب القوى يضم ١١ طالب وطالبة يتنافسون في مسابقات ٤٠٠ متر طلبة وطالبات ووثب ثلاثي طلبة وطالبات، ودفع جلة طلبة وطالبات وتتابع مختلط.


 

وفي سياق متصل قال الدكتور حسان النعماني، رئيس جامعة سوهاج، أن الجامعة حصدت المركز الاول في المسابقات الفردية للألعاب الترويحية، وذلك ضمن منافسات فعاليات أسبوع شباب الجامعات والمعاهد العليا الثالث عشر، والذي تستضيفه جامعة حلوان هذا العام في الفترة من ٨ الي ١٤ من شهر سبتمبر الجاري، وبمشاركة ٤٠٠٠ طالباً وطالبة يمثلون ٤٨ جامعة حكومية وخاصه واهلية وتكنولوجية، تحت شعار "الجمهورية الجديدة…حلم وطن". 


 

وشارك في المسابقات الترويحية المختلفة ٥ طلاب و٥ طالبات، بقيادة كابتن هالة خلف مسعود وتحت اشراف نشات عباس مدير النشاط الرياضي بادارة رعاية الشباب المركزية.


 

وفي ذات السياق صعد فريق خماسي كرة القدم بجامعة سوهاج لدور الثمانية، وذلك بعد تغلبه في مباراة حماسية غلب عليها طابع التشويق والإثارة على فريق جامعة قناة السويس بركلات الترجيح ٤ -٣، بعد أن انتهي اللقاء بينهما بالتعادل الايجابي ٢-٢ ، وذلك تحت الاضواء الكاشفة علي آرض ملاعب جامعة حلوان ضمن فعاليات أسبوع شباب الجامعات المصرية الثالث عشر. صرح بذلك الدكتور حسان النعماني رئيس الجامعة.


 

وقال الدكتور ياسر طه المدير الفني للفريق ان فريق خماسي كرة القدم حقق هذا الانتصار بعد أن تصدر لاعبيه ترتيب المجموعة الأولى عقب الفوز على جامعة المنصورة بثلاث أهداف نظيفة، والفوز على جامعة المنصورة الأهلية الجديدة بنفس النتيجة، والفوز على جامعة الجلالة بهدف دون رد، ليحقق الفوز  الرابع على خماسي قدم جامعة قناة السويس ويصعد لدور الثمانية.


 

وجدير بالذكر ان الفريق يتكون من ٨ طلاب، تحت اشراف نشأت عباس مدير إدارة النشاط الرياضي بالإدارة العامة لرعاية الشباب المركزية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: جامعة سوهاج تصعد لنهائي سباق ألعاب القوى طلاب جامعة حلوان أسبوع شباب الجامعات أسبوع شباب الجامعات جامعة سوهاج

إقرأ أيضاً:

لأول مرة بتاريخها … جامعة المنيا تحتل المركز 628 عالمياً

أعلن الدكتور عصام فرحات، رئيس جامعة المنيا عن احتلال جامعة المنيا للمركز 628 على مستوى جامعات العالم ، وفقًا لتصنيف "US News" العالمي ، لتشهد الجامعة هذا العام تقدمًا هائلاً عن الإصدار السابق للتصنيف خلال العام الماضي بتقدمها 320 مركزًا.

واحتلت جامعة المنيا المركز الــ 22 على مستوى الجامعات الإفريقية، والمركز الــ  11 على مستوى الجامعات والمؤسسات العلمية الحكومية والدولية والخاصه والأهلية  المصرية كافة ، وأوضح رئيس الجامعة ، أن جامعة المنيا قد ظهرت في ذات التصنيف لقائمة أفضل الجامعات المُصنفة دوليًا ، في 7 تخصصات ضمن أفضل تخصصات العالم،  مُقارنة بالعام الماضى، والذي ظهرت فيه بــ 4  تخصصات فقط  .

وحصدت الجامعة هذا العام في تخصص علوم الطاقة والوقود، المرتبة 66 عالميًا ، وفي تخصص علم الصيدلانيات ، احتلت المرتبة 144، وجاءت في تخصص الهندسة  الكهربائية والإلكترونية في المركز 206  ، وفي تخصص الهندسة احتلت المركز 207 ، والترتيب 349 في تخصص علوم الحاسب، واحتلت في تخصص الكيمياء الترتيب 817 ،  وفي تخصص الطب الإكلينيكي ، حققت المركز 908 عالميا.

أكد الدكتور عصام فرحات، أن ماحققته جامعة المنيا في هذا التصنيف العالمي، يعكس جُهودها في دعم احتياجات البحث العلمي ، وربطه بالتنمية الشاملة للدولة المصرية ، وتعظيم النشر الدولي للأبحاث العلمية ، وتحسين مخرجاتها البحثية ، ومُساهمتها الحثيثة في رفع وبناء قدرات الباحثين العلمية والبحثية ، مشيرًا ، إلى أن تميز جامعة المنيا في التصنيفات العالمية ، ويأتي استكمالاً لرؤية الجامعة ومساعيها نحو تحقيق الجودة والريادة ، ووضع جامعتنا في مصاف الجامعات الدولية المتقدمة.

وتقدم رئيس جامعة المنيا، بالشكر للمُشاركين في هذا الإنجاز الكبير، ولأعضاء هيئة التدريس ، والباحثين المشاركين بالنشر الدولي المتميز للبحوث ، مهنئًا جميع منستبي الجامعة ، ومؤكدًا ، على الإستمرار في تحقيق النجاحات لجامعة المنيا، وتجدر الإشارة إلى أن تصنيف "US New " الأمريكي يُعد من أهم التصنيفات العالمية، التي تعتمد على عدة مؤشرات ومعايير تقيس الأداء الأكاديمي للجامعات ، وسُمعتها العالمية والإقليمية، والبحوث المنشورة بالمجلات العلمية المُصنفة عالمياً.

والكتب المنشورة بدوريات النشر العالمية ، والمؤتمرات الدولية ، وكذا عدد الإستشهادات المرجعية ، والتعاون الدولي وغيرها من المُؤشرات ، التي تقيس جودة مخرجات البحث العلمي ، وينشر هذا التصنيف ترتيب افضل 1750 مؤسسة علميه فقط ، من اكثر من ثلاثين الف مؤسسة على مستوى العالم ، وهو مايؤكد المكانة الدولية المتميزة لجامعة المنيا ، ضمن افضل جامعات العالم.

مقالات مشابهة

  • "القيادة التطوعية الرقمية" ندوة بمراكز شباب سوهاج
  • هندسة أسيوط تنافس في مسابقة «Ever Egypt» لتصنيع السيارات الكهربائية
  • الزقازيق ضمن أفضل 400 جامعة عالمية في تصنيف يو إس نيوز
  • جامعة الزقازيق ضمن أفضل 400 جامعة عالمية بتصنيف "يو إس نيوز"
  • رئيس جامعة الأزهر: حملنا أمانة العلم على مدار 1084 عاما.. ومصر تولي اهتماما كبيرا بإفريقيا
  • رئيس جامعة الأزهر: حملنا أمانة العلم على مدار 1084 عامًا
  • رئيس جامعة الأزهر يستقبل وفد اتحاد الجامعات الإفريقية
  • توقيع مذكرة تفاهم بين جامعتي المنصورة والدلتا لتدريب طلاب كليتا الحقوق والفنون الجميلة
  • إنشاء كلية طب أسنان ومركز لتعليم الكبار بجامعة سوهاج
  • لأول مرة بتاريخها … جامعة المنيا تحتل المركز 628 عالمياً