أعلنت وزارة الخارجية المصرية، متابعتها على مدار الساعة الآثار المترتبة على الإعصار دانيال الذي ضرب العديد من المناطق والمدن الليبية، وأسفر عن عدد من الضحايا والمفقودين من المواطنين المصريين.

وتابع بيان خارجية مصر، أنه “تم فتح خط ساخن للتواصل بين الخارجية المصرية والقنصلية المصرية في بنغازي، والتي تقوم بالتنسيق مع الجانب الليبي للوقوف على آخر تطورات أوضاع المواطنين المصريين في المناطق المنكوبة وجهود البحث والإنقاذ”.

وأشار البيان، إلى أنه سيتم “الحصول على البيانات الخاصة بالضحايا وسبل حصر أعدادهم، وذلك بالتنسيق مع كافة الجهات الوطنية المعنية، في ضوء انقطاع الاتصالات في عدد كبير من المناطق وتدمير الطرق الرئيسية المؤدية إليها”.

وختم البيان موضحًا أن الخارجية “تأسف لهذا المصاب الأليم، فإنها تتقدم بخالص العزاء والمواساة إلى أسر الضحايا”، وتؤكد على “استمرار الجهود لمتابعة عمليات البحث والإنقاذ”.

الوسومالخارجية المصرية

المصدر: صحيفة الساعة 24

كلمات دلالية: الخارجية المصرية الخارجیة المصریة

إقرأ أيضاً:

الداخلية: قوافل إنسانية لتوزيع هدايا عينية بالمناطق الحضارية الجديدة

وجهت وزارة الداخلية، قوافل إنسانية لتوزيع الهدايا العينية على المواطنين بالمناطق الحضارية الجديدة، وذلك استمرارا لتفعيل مبادرة "كلنا واحد" تحت رعاية رئيس الجمهورية.

وقامت وزارة الداخلية بتوجيه عدد من القوافل إلى أهالي المنطقة الحضارية الجديدة بمناطق "مدينة المحروسة - مدينة الأسمرات - مدينة معا - مدينة أهالينا - مدينة الخيالة"، لتوزيع عبوات مواد غذائية متنوعة.

كما تم توزيع (كوبونات) على قاطني المناطق الحضارية الجديدة تتضمن قيمة مالية محددة تتيح لهم شراء احتياجاتهم من السلع المختلفة من خلال منافذ أمان التابعة لوزارة الداخلية كأحد أشكال الدعم المقدم لأهالي هذه المناطق.

ولاقت المبادرة قبولا واستحسانا من قبل المواطنين، الذين أثنوا على حرص وزارة الداخلية على المشاركة المجتمعية فى العديد من المناسبات المختلفة ومراعاة البعد الإنساني والاجتماعي.

يأتي ذلك في إطار سياسة وزارة الداخلية الهادفة - في أحد محاورها - إلى تفعيل الدور المجتمعي ومد جسور التواصل مع المواطنين من خلال تفعيل المبادرات الإنسانية في شتى المجالات والمشاركة الفعالة والإيجابية مع كافة مؤسسات المجتمع; لتوطيد أواصر الثقة بين رجال الشرطة والمواطنين في جميع المناسبات.

مصر

مقالات مشابهة

  • الداخلية: قوافل إنسانية لتوزيع هدايا عينية بالمناطق الحضارية الجديدة
  • وزير الخارجية يجتمع مع قيادات وأعضاء قطاع الهجرة بالوزارة
  • وزير الخارجية يكلف السفير نبيل حبشي بالإشراف على قطاع الهجرة وشئون المصريين بالخارج
  • ‏‎وزير الخارجية يجتمع مع قيادات وأعضاء قطاع الهجرة بالوزارة
  • القاهرة الإخبارية: قصف متواصل للمناطق الشرقية بقطاع غزة
  • كيف تحولت السجون المصرية إلى محارق للمعتقلين في الصيف؟
  • «العابد» يبحث أوضاع العمالة البنغالية وسبل تحسين ظروفهم
  • وزير الإسكان: استكمال تنمية مدن الجيل الرابع.. وتنفيذ المبادرتين الرئاسيتين "سكن لكل المصريين" و"حياة كريمة"
  • وزير الإسكان : استكمال تنفيذ المبادرتين الرئاسيتين "سكن لكل المصريين" و"حياة كريمة"
  • درجات حرارة معتدلة في الشمال ومرتفعة في الوسط والجنوب