قال مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة فاسيلي نيبينزيا، اليوم الثلاثاء، إن روسيا تدعو إلى عقد اجتماعات لـ مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة بشأن إمدادات الأسلحة الغربية إلى كييف كل شهر، نظرا لأن المشاكل التي تتطلب مناقشة مجلس الأمن الدولي تظهر بشكل منتظم.

وقال نيبينزيا خلال اجتماع لمجلس الأمن الدولي حول إمدادات الأسلحة إلى أوكرانيا، والذي دعت إليه روسيا: "نطرح هذا الموضوع في المجلس كل شهر وفي كل مرة هناك موضوعات تحتاج إلى مناقشتها".

وأشار إلى أنه بعد الزيارة الأخيرة التي قام بها وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن إلى أوكرانيا، أعلنت خلالها واشنطن عن حزمة جديدة من المساعدات لكييف بقيمة مليار دولار أمريكي. 

وأضاف أن "نظام كييف يتوسل للحصول على أسلحة جديدة بقوة مضاعفة ورعونة غير مقنعة، ويسعى إلى إلقاء اللوم على الدول الغربية في الفشل الواضح للهجوم المضاد الذي يشنه منذ أوائل يونيو".

مجلس الأمن الروسي يوجه رسالة هامة إلى العالم بشأن مكافحة الإرهاب مجلس الأمن الأوكراني يحذر من إجراء انتخابات.. ماذا يحدث في كييف؟

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: روسيا الأمم المتحدة مجلس الأمن كييف إمدادات الأسلحة الغربية أوكرانيا وزير الخارجية الامريكي انتوني بلينكن مجلس الأمن

إقرأ أيضاً:

حجة.. لقاء في كشر لمناقشة التحشيد للدورات العسكرية وتعزيز المبادرات المجتمعية

الثورة نت|

ناقش لقاء بمديرية كشر محافظة حجة برئاسة المحافظ هلال الصوفي اليوم الجوانب المتصلة بالتحشيد للدورات العسكرية المفتوحة وتعزيز تنفيذ المبادرات المجتمعية وتماسك الجبهة الداخلية.

وأكد اللقاء الذي ضم وكيل المحافظة محمد القاضي ومدراء الأمن العميد علي القاسمي، والمديرية إبراهيم المدومي ومنطقة ابو طير الأمنية العقيد عماد القاضي ومشايخ وشخصيات اجتماعية، ضرورة الاستعداد للمرحلة الرابعة من الالتحاق بالدورات العسكرية المفتوحة، واستمرار الفعاليات والأنشطة المواكبة والمؤيدة للقرارات والخطوات التي تتخذها القيادة الثورية في إطار معركة “إسناد ودعم المقاومة الفلسطينية الباسلة.

وتطرق إلى موجهات القيادة الثورية المتعلقة بالقطاع الزراعي، وأهمية دعمه، والمساهمة في تنفيذ مشاريع المبادرات المجتمعية في بناء السدود وعملية البناء والتنمية واستغلال موسم الأمطار في التوجه للزراعة لتعزيز الإنتاج الزراعي.

وفي اللقاء اكد الوكيل القاضي أهمية الاستمرار في رفد الجبهات والمشاركة في المسيرات والفعاليات المؤيدة للقرارات التي يتخذها قائد الثورة في خوض معركة “الفتح الموعود والجهاد المقدس”.

وأشار إلى ما تسطره القوات المسلحة اليمنية من بطولات وما تحققه مع الأجهزة الأمنية من إنجازات.. مؤكدا مسؤولية الجميع في الحشد والتعبئة للدورات العسكرية والتعاون مع الأجهزة الأمنية.

بدوره استعرض مدير الأمن دور المشايخ والشخصيات الاجتماعية في معالجة القضايا المجتمعية، ومساندة جهود الأجهزة الأمنية في إرساء دعائم الأمن والاستقرار وتفويت الفرص على المتربصين بالوطن.

وأكد أهمية التعاون مع الأجهزة الأمنية لإفشال مخططات العدوان التي تستهدف الجبهة الداخلية.. مشيرا الى المواقف المشرفة لأبناء كشر في الدفاع عن الوطن وتقديم قوافل الشهداء.

حضر اللقاء مديري فروع المكاتب التنفيذية وأعضاء المجلس المحلي وقيادات أمنية.

مقالات مشابهة

  • روسيا وأوكرانيا تتبادلان الهجمات بالمسيرات
  • هجوم روسي على شمال أوكرانيا تسبب في انقطاع إمدادات المياه
  • “المحادثات مع رئيس الوزراء الهنغاري كانت مكثفة ومفيدة”.. أبرز تصريحات بوتين في لقائه مع أوربان
  • أمين عام الناتو يرفض دعوات إجبار أوكرانيا على قبول مبدأ "الأرض مقابل السلام" لإنهاء الحرب
  • تركيا: لا يوجد خطط لاجتماع بين أردوغان والأسد بروسيا سبتمبر المقبل
  • جون كيري: أوكرانيا لن تنتصر في الصراع مع روسيا
  • استطلاع رأي: التفاؤل الأوكرانى بالنجاح فى الحرب يتعارض مع الشكوك الأوروبية
  • بوتين: ننظر بجدية تصريحات ترامب حول وقف الحرب في أوكرانيا
  • حجة.. لقاء في كشر لمناقشة التحشيد للدورات العسكرية وتعزيز المبادرات المجتمعية
  • روسيا تصد هجوما أوكرانيا على ميناء بالبحر الأسود .. ودول الناتو ترفض خطة لدعم كييف