أعلن زعيم الجمهوريين في مجلس النواب الأميركي، كيفن مكارثي عن فتح تحقيق في قضية عزل الرئيس الأمريكي جو بايدن، متهماً إياه بالكذب بسبب القضايا الملاحق فيها ابنه هانتر بايدن.

وقال مكارثي إن فتح تحقيق بقضية عزل بايدن جدّي ولا استخفاف فيه، وأنه سيسمح للمشرعين بجمع الأدلة. وأكد أنه يؤيد بدء إجراءات عزل الرئيس الأميركي.

وقال للكونغرس: "أطلب من لجنة في مجلس النواب بدء الإجراءات الرسمية لعزل" بايدن، مشيراً إلى أن الرئيس الديمقراطي "كذب" على الشعب الأميركي بشأن أعمال ابنه المثيرة للجدل في الخارج.

 ويتهم الجمهوريون، الذين يسيطرون الآن بفارق ضئيل على مجلس النواب، بايدن بالتربح أثناء شغله منصب نائب الرئيس من عام 2009 إلى عام 2017 من مشاريع تجارية خارجية لابنه هانتر بايدن، لكنهم لم يقدموا أدلة تثبت ذلك.

وقال مكارثي إن المشرعين في عدة لجان سيبدؤون في جمع الأدلة على ارتكاب مخالفات مالية محتملة.

 وقال شريك تجاري سابق لنجل بايدن خلال جلسة استماع بمجلس النواب، إن هانتر بايدن باع "وهم" التقرب من السلطة عندما كان والده نائبا للرئيس، وفقا لنص صدر في الشهر الماضي.

ويسعى بايدن، الذي هزم ترامب في انتخابات 2020، إلى إعادة انتخابه العام المقبل.

البيت الأبيض يعلق

من جانبه، استنكر البيت الأبيض الثلاثاء، التحقيقات الرامية لعزل بايدن، قائلاً إن "دوافعها سياسية" قبل عام من الانتخابات الرئاسية.

وقال إيان سامز، وهو ناطق باسم البيت الأبيض، عبر منصة "إكس"، "حقّق الجمهوريون في مجلس النواب بشأن الرئيس تسعة أشهر ولم يعثروا على أي دليل على ارتكاب أي مخالفة".

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات مكارثي عزل بايدن هانتر بايدن البيت الأبيض هانتر بايدن محاكمة هانتر بايدن عزل بايدن مكارثي عزل بايدن هانتر بايدن البيت الأبيض أخبار العالم مجلس النواب

إقرأ أيضاً:

تناقض بين تصريحات نتنياهو والبيت الأبيض: نسقنا مع “إسرائيل” قبل إصدار البيان

الجديد برس:

أعلنت المتحدثة باسم البيت الأبيض، كارين جان بيير، أن البيان المشترك، والذي نشره البيت الأبيض، الأربعاء، في الـ 25 من سبتمبر 2024، “تم تنسيقه بالفعل مع الجانب الإسرائيلي”.

وأضافت جان بيير، في مؤتمر صحافي: “لا نعتقد أن الحرب الشاملة هي الحل، وما نحاول القيام به هو دعوة واضحة إلى وقف مؤقت لإطلاق النار”.

وأشارت إلى أن الرئيس الأمريكي، جو بايدن، ورئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، تجمعهما “علاقة طويلة الأمد لعقود، لذا فإنهما يعرفان أحدهما الآخر جيداً، والمناقشات بينهما صادقة وصريحة للغاية”.

وكان نتنياهو أكد، في وقت سابق، أن البيان الأمريكي جاء من دون تنسيق معه.

يأتي هذا في ظل استمرار الدعم الأمريكي المفتوح للحرب الإسرائيلية على قطاع غزة، منذ الـ7 من أكتوبر الماضي، إذ تلقى الجيش الإسرائيلي دفعات متعددة من المساعدات المالية والعسكرية، إضافةً إلى الدعم السياسي، والغطاء الذي أمنته واشنطن لعمليات الإبادة.

كما تلقى الجيش الإسرائيلي، الخميس، حزمة مساعدات بقيمة 8.7 مليارات دولار، من الولايات المتحدة، “لدعم جهوده العسكرية المستمرة، والمحافظة على التفوق العسكري النوعي في المنطقة”، ذهب معظمها لتعزيز منظومات الدفاع الجوي (القبة الحديدية، ومقلاع داوود، ومنظومة اللايزر).

مقالات مشابهة

  • البيت الأبيض: بايدن وجه البنتاغون لتقييم وتعديل وضع القوات الأمريكية في المنطقة حسب ما يقتضي الأمر
  • البيت الأبيض: بايدن اطلع على التطورات في الشرق الأوسط
  • البيت الأبيض: بايدن وجه بتعديل الانتشار العسكري الأميركي في الشرق الأوسط حسب الضرورة
  • البيت الأبيض: زيلينسكي قدم الخطوط العريضة لـ”خطة النصر” إلى بايدن
  • البيت الأبيض: بايدن وافق على إعلان حالة الطوارئ في ولايات ألاباما وفلوريدا وجورجيا وكارولينا الشمالية بسبب إعصار هيلين
  • تناقض بين تصريحات نتنياهو والبيت الأبيض: نسقنا مع “إسرائيل” قبل إصدار البيان
  • زيلينسكي يزور البيت الأبيض.. وينتظر هدية بايدن
  • مسئول في البيت الأبيض: نتوقع ردًا من لبنان وإسرائيل بوقف إطلاق النار
  • البيت الأبيض: بايدن ناقش مع ماكرون سبل وقف إطلاق النار في لبنان
  • البيت الأبيض: أمريكا قلقة للغاية من هجوم حزب الله على المخابرات الإسرائيلية