النهار أونلاين:
2024-10-06@07:10:10 GMT

زوجتي تساومني في أختي اليتيمة

تاريخ النشر: 12th, September 2023 GMT

زوجتي تساومني في أختي اليتيمة

بعد أن توفي والداي إحتضت بطبيعة الحال كأي أخ أختي الصغرى التي لم يبقى لديها سند بعد الله سواي، حيث أن أخواتي البنات جميعهن مستقلات في بيوت أزواجهن. لم يكن من السهل عليّ أن أكفكف دموع فتاة تحس بأنها باتت وحيدة، ولم يكن من الهين أن أسكن السكينة في قلبها المنكسر وهي تقيم في بيت غير البيت الذي عاشت وترعرت فيه ولها به من الذكريات الكثير.

أختي إنسانة مسالمة لا سلوى لها بعد أن باتت في بيتي سوى أولادي، فهي تحبهم وهم يبادلونها ذات الشعور، ولا يمكنني سيدتي أن اصف لك راحتي وأنا أراها محاطة بهم يعانقونها فأحسها طفلة صغيرة تحتاج إلى فيض كبير من الحنان والحي الذي أدعو الله أن يوفقني لأمنحهما لها.

مشكلتي سيدتي زوجتي المصون التي لم تتقبل فكرة أن تحيا أختي بيننا، وهي تصر عليّ بأن أتفق مع أخواتي لأن تستضفنها بالتناوب في بيوتهن وهذا ما لم أقبله ولن أتقبله.أحسّ بنوع من الغيرة سيدتي وقد دبت في قلب زوجتي تجاه أختي الرقيقة المسالمة التي لم تكن منذ أن وطئت قدماها بيتي عبئا، فهي تقدم يد المساعدة لزوجتي في كل أمور البيت ، عدا أنها تساعدها في تدريس الأبناء والعناية بهم. لا أريد للأمور أن تتفاقم أكثر فأكثر، كما لا أخفيك أنني لا أريد لزوجتي أن تتمادى في مساوماتها ولن أسمح لاي كان أن يجرح خافق أختي اليتيمة. فما السبيل لذلك سيدتي، علما ان أخت لم تعلم بالأمر بعد وأنا خائف من أن يكون الأمر صدمة بالنسبة إليها.
ن.شريف من الوسط الجزائري.

الرد:

أعان الله قلبك على الصخب الذي يعتريه، ولن تكفي كلمات الشكر والثناء أن تفيك حقك أخي، فما تقدم عليه أمر في غاية الخير جازاك الله كل خير.
من الصعب أن تبقى مخيرا بين واجب وحق، وبين غيرة لا متناهية من زوجة أطلقت العنان لمشاعر سلبية وجهتها لمنافسة لا تضاهيها في المكانة ولا في المحبة. فالحليلة شيء والأخت شيء أخر تماما. وعليه، عليك أخي أن تخاطب باللين زوجتك وتخبرها أن ما تطلبه منك وما تبثه لك من مساومات لا يمكن أن يكون، فليس لأختك أحد سواك بعد وفاة الوالدين، ولا يمكن لهذه الأخت ان تبقى متنقلة بين بيوت الأصهار بطريقة تجرح مشاعرها وتقتل ما بقي من خيوط الأمل لديها.
توسل زوجتك أن تغير من طبعها المتشنج حيال مسألة إقامة أختك بين أولادك الذين وجدوا فيها الأنس والحنان. أخبرها بأن في إعالة اليتيم بركة وخير، ومن أن الأيام كفيلة بأن تبدل ايامكم الروتينية سعادة وبهجة نفسية كبيرة لأنك مطمئن إتجاه العلاقة الطيبة التي ستجمع أختك بزوجتك .ثم على زوجتك أن تعي من أنه سيأتي يوم ويتقدم أحدهم خاطبا طالبا يد أختك، فلما لا تصبر وتصطبر على مسألة وجودها بينكم إلى أن تتزوج وتستقر بدورها ؟
لا تخنع لزوجتك ولا تنصع لأمرها وكن واثقا من أنها إن وجدت لديك أذنا صاغية لما تريده فإنها ستقلب حياتك مرارا وهي تطالبك بتنازلات لن يكون لها نهاية. كان الله في عونك أخي وسدل خطاك إلأى ما هو خير.
ردت: ب.س

المصدر: النهار أونلاين

إقرأ أيضاً:

معلومات عن عمليّة إستهداف هاشم صفي الدين.. كم بلغ وزن المتفجرات التي استخدمتها إسرائيل؟

كشفت وسائل إعلام إسرائيلية أنه تم استخدام قنابل خارقة للتحصينات وإلقاء 73 طنًا من القنابل، في محاولة اغتيال هاشم صفي الدين، في الضاحية الجنوبية لبيروت، أمس.

ووُصف الهجوم على الضاحية الجنوبية لبيروت بأنه الأضخم منذ اغتيال أمين عام "حزب الله" حسن نصر الله قبل أسبوع.   ووفق وسائل الإعلام الإسرائيلية، فقد تم استخدام 73 طنًا من القنابل أُلقيت على مقر لـ "حزب الله" في الضاحية الجنوبية، وقالت القناة 14 الإسرائيلية، إن رئيس المجلس التنفيذي للحزب هاشم صفي الدين هو المستهدف من الهجوم على بيروت.   وفي وقت سابق، أفادت وكالة "رويترز"، نقلًا عن مصادر أمنية، بأن "الضربة على الضاحية الجنوبية في بيروت، أكبر من الضربة التي قتلت الأمين العام لحزب الله حسن نصرالله". (العربية)

مقالات مشابهة

  • الخريطة التي عرّفتنا على خطط نتنياهو
  • جمعة يوضح دلائل الحب التي جرت أيام سيدنا النبي
  • من لبنان المنهك إلى سوريا التي تخنقها الأزمات.. مئات الآلاف يهربون بحثا عن الأمان
  • بعد الهجوم الإيراني، ما هي سبل رد إسرائيل، وما هي الخطوات التي ستتخذها طهران؟
  • معلومات عن عمليّة إستهداف هاشم صفي الدين.. كم بلغ وزن المتفجرات التي استخدمتها إسرائيل؟
  • أسرار تكشف للمرة الأُولى .. الوحدة 504 التي لعبت دورًا أساسيًا في اغتيال نصر الله
  • حزب الله ينكل بقوات الاحتلال التي حاولت التوغل في الجنوب اللبناني
  • عاجل.. أكبر من الضربات التي قتلت نصر الله.. غارات اسرائيلية غير مسبوقة تهز ضاحية بيروت الجنوبية ”فيديو”
  • بيان جديد لحزب الله عن العبوات التي استهدفت الجيش الاسرائيلي.. هذا ما جاء فيه
  • ما هي التحديّات التي تنتظر إسرائيل في لبنان؟