النهار أونلاين:
2024-10-06@06:58:57 GMT

طليقي سيتزوج بقريبتي ليشوه سمعتي

تاريخ النشر: 12th, September 2023 GMT

طليقي سيتزوج بقريبتي ليشوه سمعتي

أيعقل أن يفعل بنا من منحناهم الحب والحنان ما لا يفعله العدو بعدوه؟ أيعقل أن تجد المرأة العاقلة نفسها تدفع ثمن غطرسة إنسان نكل بها بعد أن بذلت في سبيله كل شيء؟

هذا فحوى قصتي سيدتي، أضعها بين يديك وكلي أمل أن أجد لديك ما يبدد القلق الذي يعتري فؤادي.
تزوجت بعد قصة حب أسالت لعاب الكثير من معارفي، فالجميع لم يكن يرى من أنني سأكون من نصيب ذاك الرجل الشهم ذي المبادئ، ذاك الشاب الذي لم يكن يرى أحدا غيري.

شريكا لحياته.
تزوجت وما إن أوصدت أبواب عش الزوجية علينما حتى سقطت الأقنعة حيث أنني وجدت نفسي وجها لوجه أمام رجل خانع لأمهخ وأهله. زوج لا يهمه سوى انو يكون في مستوى أحلام أمه التي بدت وكأنها هي من إقترنت بي وليس نجلها. صدقيني سيدتي، فقد مارست عليّ حماتي أنواعا من التدخلات هي وبناتها في خصوصوياتي ما لم أطقه ولم أتقبله، لدرجة أنني أخبرت أهلي بالأمر فلم أجد نفسي سوى أعود إليهم بعد أول زيارة لي وأنا في بداياتا زواجي. ومكثت لديهم بهدف تأديب وترويض زوج لم ينتظر الكثير ليرمي لي بورقة الطلاق.
اي نعم سيدتي، لقد طلقني ولم تشفع لديه المحبة والعنفوان الذي كان بيننا. لا يمكن أن أصف لك شعور الذل والمهانة التي أحس بهم إلى غاية كتابة هذه الأسطر.ولعل ما هيج مقلي وقلبي الذي بات بالهموم مثقل أنني سمعت من أهلي أن طليقي تقدم لطلب يد إحدى قريباتي التي أنقطع بيننا حبل الوصال لبعض الاسباب. وما زاد الطين بلة أن طليقي ومن كنت بالأمس أحمل إسمه بات ينشر حولي بعض الأكاذيب والترهات التي تمس كياني، محملا إياي مسؤولية الطلاق مشيرا أنني من أحمل عيوب الدنيا وليس هو.
أمر مثل هذا اثار حفيظة أهلي، وبث الشجن في قلبي.
سيدتي أنا بأمسّ الحاجة إلى ما يزرع السكينة في قلبي فهلا أنرت العتمة التي بداخلي؟
المنكسرة ب.ليان من الشرق الجزائري.
الرد:
أختاه، من الصعب استيصاغ طعم الخيانة على يد من يوما أملنا في الحياة. ومن المؤسف أن يكون العذاب تبعة قرار لم نكن يوما نخطط له. أحس بما تكابدينه من ألام وحسرة، وأعي أن ما تحسين به لا يوصف ولا يقدر خاصة وأن الاثر سيبقى لا محالة فأسرتك سيكون لها بالغ التأثير عليك في هذا المصاب.
أختاه، لست أول ولا أخر أنثى منيت بالطلاق بعد عشرة أكانت طويلة أو قصيرة الأمر وعليك أن تلبسي ثوب الرضا حيال هذا الأمر وتتقبلينه، كيف لا وطليقك بمعية أهله لم يبحثوا في سبل الصلح أو عودة المياه بينكما إلى مجاريها قط. مارسي الحداد المشروط والمفروض على اي أنثى منكسرة بشرط أن لا يطول هذا الحداد. ولتكبحي جماح دموعك حتى تعيدي بناء حياتك من جهة أخرى، فأنت وردة يافعة جميلة وستلتقين حتما بمن سيقدرك ويحتويك وينسيك ألمك وماضيك.
من جهة أهلك سواء والديك أو أهل الفتاة التي تقدم إليهم طليقك خاطبا فمن غير المقبول أن يتحاملوا عليك ويوجهوا أصابع الإتهام إليك لأنك لم تكون في المستوى المطلوب لأهل طليقك الذين أرى فيهم عيبا كبيرا أن يلجأوا لأحدى قريباتك طالبين قربها لا لشيء سوى ليشوهوا سمعتك ويجعلونك في الدرك الأسفل من الحيرة والغبن. ومن هذا المنبر أحب أن أنوه لك أنه عليك العودة لحياتك الطبيعية من عمل أو دراسة، وبأن تواجهي مصيرك بكل فخر، فيكفيك أنك لست مذنبة في شيء مما حصل لك، وقناعتك أكبر بكثير من أن يضحدها أي شخص كان.
من يعرفك حق المعرفة ومن يقدرك من المؤكد أنه لن ينساق وراء هذه الأساليب الحقيرة التي لن تسيء سوى لصاحبها
عديد الأشخاص من لا نتأكد من معادنهم إلا بعد أن نعاشرهم، ومن المؤسف أن أحلامك في زوج جسور ذي شخصية تهاوت بمجرد أن بتّ تحملين إسمه، فلتطوي صفحة الماضي ولتحلقي إلى غد مشرق واعد.
ردت ب.س.

المصدر: النهار أونلاين

إقرأ أيضاً:

من هو هاشم صفي الدين الذي زعم الاحتلال استهدافه؟

سرايا - أعلنت وسائل إعلام عبرية استهداف هاشم صفي الدين، الخليفة المحتمل لحسن نصر الله، في الغارة الأعنف التي شنها الطيران الحربي الإسرائيلي على الضاحية الجنوبية لبيروت في وقت مبكر من فجر اليوم الجمعة.

وهاشم صفي الدين قائد عسكري وسياسي في حزب الله اللبناني. ولد عام 1964 في منطقة جنوب لبنان. تلقى تعليمه بالحوزات الشيعية في العراق وإيران. وانتمى للحزب منذ بدايات تأسيسه وتقلد مناصب رفيعة.

وبعد اغتيال الاحتلال الأمين العام للحزب حسن نصر الله يوم 27 أيلول/ سبتمبر في غارة جوية على ضاحية بيروت الجنوبية، برز اسم صفي الدين بصفته الخليفة المحتمل لنصر الله لقيادة الحزب ومؤسساته.

ولد هاشم صفي الدين عام 1964 في بلدة دير قانون النهر جنوب لبنان، لعائلة شيعية معروفة في المنطقة، وهو ابن خالة حسن نصر الله.

ومما يلفت في علاقة صفي الدين ونصر الله- إضافة إلى القرابة- التشابه بينهما في الشكل والصوت والهيئة، وحتى في نطق الراء بلثغة واضحة من كليهما.

عائلة صفي الدين معروفة في المجال السياسي والديني، إذ خرج منها علماء في المذهب الشيعي، وسياسيون أبرزهم النائب البرلماني فترة الستينيات والسبعينيات من القرن العشرين محمد صفي الدين.

تلقى صفي الدين- رفقة نصر الله- تعليمه في ثمانينيات القرن العشرين بالحوزات الشيعية في كل من النجف في العراق وقم الإيرانية.

وتزوج عام 1983 من ابنة محمد علي الأمين، عضو المجلس التشريعي للمجلس الإسلامي الشيعي في لبنان.

وعام 2020 تزوج ابنه رضا من زينب ابنة القائد السابق لفيلق القدس في الحرس الثوري الإيراني اللواء قاسم سليماني الذي اغتالته القوات الأميركية في بغداد يوم 3 كانون الثاني/ يناير 2020.

وشقيقه عبد الله ممثل حزب الله في إيران، وقد فرضت عليه الولايات المتحدة عقوبات واتهمته بتهريب المخدرات وغسل الأموال لصالح الحزب.

عام 1994 استدعى حزب الله صفي الدين من حوزة قم لتولي مسؤوليات سياسية وعسكرية، وبخاصة أنه كان أحد ثلاثة رعاهم القيادي السابق بالحزب عماد مغنية (اغتالخ الاحتلال بالعاصمة دمشق في شباط/ فبراير 2008) وأعدهم لتولي مسؤوليات وهم نصر الله وصفي الدين ونبيل فاروق.

وبعد عودته من قم تولى منصب رئيس المجلس التنفيذي لحزب الله، وهو أشبه ما يكون بحكومة للحزب، وهكذا أصبح صفي الدين مسؤولا عن تنفيذ السياسات الداخلية وتطوير الهيكل الإداري للحزب، ويشرف على مؤسسات الحزب وأمواله واستثماراته بالداخل، وكذلك الخارج، خصوصا في العالم العربي وأفريقيا وأميركا اللاتينية.

أصبح صفي الدين عمليا الرجل الثاني بعد نصر الله، وهو من كبار مسؤولي الحزب الذين ينشطون مع الجناح العسكري، إضافة إلى مسؤولياته في الجناح السياسي التنفيذي.

وعام 2017 أدرجته الولايات المتحدة ضمن قوائمها للمتهمين بـ"الإرهاب" وفرضت عليه عام 2018 عقوبات اقتصادية تتضمن مصادرة ممتلكاته وحساباته، ومنع التعامل المالي معه.

كما أدرجته في "قوائم الإرهاب" كل من السعودية والبحرين والإمارات، رفقة عدد من قيادات الحزب الأخرى.

وتقول بعض التقارير إن نصر الله بعدما علم بمخطط إسرائيلي لاغتياله عام 2008 أوصى بأن يكون صفي الدين خليفته في حال تم اغتياله.


المناصب والمسؤوليات

- عيّن صفي الدين لرئاسة حزب الله في منطقة بيروت عام 1994.

- تولى رئاسة مجلس المقاومة المسؤول عن النشاط العسكري للحز عام 1995.

- أصبح عضوا في مجلس الشورى عام 1998.

- ترقى ليترأس المجلس التنفيذي وأصبح الرجل الثاني بالحزب عام 1998.

- تولى رئاسة المجلس الجهادي (أعلى هيئة بالتنظيم العسكري للحزب).

- في تشرين الثاني/ نوفمبر 2010 اختير قائدا عسكريا لمنطقة الجنوب.


مقالات مشابهة

  • ماكرون يدعو لوقف تسليح الاحتلال الإسرائيلي.. ونتنياهو يرد: عار عليك
  • ماكرون يدعو لوقف تسليح إسرائيل ونتنياهو يرد: عار عليك
  • نتانياهو يهاجم ماكرون: "عار عليك"
  • الجيش فرض طوقاً أمنيّاً في مُخيّم البداوي... ما الذي يجري هناك؟
  • من هو هاشم صفي الدين الذي يحاول الاحتلال اغتياله؟ (إنفوغراف)
  • من هو هاشم صفي الدين الذي قُتل بغارة اسرائيلية بضاحية بيروت ؟
  • لتطبيع مستويات السكر.. عليك بتنظيم وجبة الإفطار
  • من هو هاشم صفي الدين الذي زعم الاحتلال استهدافه؟
  • ما الذي قاله قائد أنصار الله عبد الملك الحوثي عن الضربة الصاروخية الإيرانية التي أرعبت “إسرائيل”؟
  • قائد الثورة يكشف تفاصيل حساسة بشأن الهجوم الإيراني على كيان العدو والمواقع التي تم استهدافها وما الذي حدث بعد الضربة مباشرة