نظمت مديرية الصحة والسكان بالإسماعيلية القافلة الطبية المجانية بوحدة كفر الشيخ عطية، والتي تستهدف أهالي مركز ومدينة التل الكبير، وقامت القافلة الطبية بالكشف على ٣٠٧ مواطن في أولى أيامها، حيث أنها بدأت أمس الاثنين الموافق ١٠ سبتمبر ٢٠٢٣ ضمن خطة القوافل العلاجية التي تنظمها وزارة الصحة والسكان في جميع التخصصات بالقرى والنجوع الأكثر احتياجًا لتحسين مستوى الخدمات الطبية، وذلك في إطار المبادرة الرئاسية "حياة كريمة".

ومن جانبه أشار الدكتور على حطب وكيل وزارة الصحة بالإسماعيلية، إلى أن القافلة الطبية في وحدة كفر الشيخ عطية تضمنت ٦ تخصصات طبية حيث شملت عيادات الأطفال، الباطنة، المسالك البولية، النساء وتنظيم الأسرة، الجراحة، الجلدية وعيادة للأسنان، عيادة الكشف المبكر عن أمراض الضغط والسكر ومعمل للدم وصيدلية تضم ٨٠ صنف دوائي بالإضافة إلى التثقيف الصحي والتوعية بأهمية تلقي لقاح كورونا والتسجيل الفوري بالإضافة إلى التوعية بأهمية التسجيل بمنظومة التأمين الصحي الشامل، لافتًا إلى أن هذه القوافل لا تقتصر على تقديم خدمات الكشف والعلاج والإحالة المجانية فحسب، بل تشمل أيضًا عقد ندوات توعية للمواطنين، بهدف التوعية بخطورة الأمراض وضرورة الاهتمام بالنظافة العامة.

وأشارت مديرة القوافل بمديرية الصحة أنه تم استقبال عدد ١٦٨ مواطن بعيادة الباطنة و٣٦ مواطن بالجراحة أما عيادة تنظيم الأسرة استقبلت ١٨ سيدة بالإضافة إلى استقبال عدد ٣٨ حالة بعيادة الأطفال وفي عيادة الأسنان تم استقبال ١٦ حالة كما استقبلت عيادة الكشف المبكر عن أمراض الضغط والسكر عدد ٢٥ حالة، بالإضافة إلى استقبال عدد ٦ سيدات بعيادة النساء.

على أن تستمر القافلة الطبية في وحدة كفر الشيخ عطية التابعة لمركز ومدينة التل الكبير في استقبال المواطنين اليوم الثلاثاء الموافق ١٢ سبتمبر الجاري؛ وذلك لتقديم الخدمات الطبية المجانية.

يأتي ذلك في إطار توجيهات اللواء أركان حرب شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية بتوفير الرعاية الطبية المجانية للأسر الأكثر احتياجًا والمناطق النائية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: بالإسماعيلية كفر الشيخ عطية مجانية القافلة الطبیة کفر الشیخ عطیة بالإضافة إلى

إقرأ أيضاً:

إطلاق قافلة طبية بقرية خزان الوسطاني لاستهداف 1493 مواطن

تواصل مديرية الصحة دمياط، جهودها لتنفيذ قوافل طبية شاملة بقرى المحافظة تتضمن ١١ عيادة بعدد ٩ تخصصات طبية، علاوة على عدد ٣ عيادات خدمية و معمل ووحدتين للأشعة والسونار، لتقديم أفضل الخدمات العلاجية والطبية للمواطنين بكافة المناطق، تحت رعاية الدكتور أيمن الشهابى محافظ دمياط و الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان وفى إطار المبادرة الرئاسية " حياة كريمة ".

وفى هذا الصدد، انعقدت قافلة طبية بقرية خزان الوسطاني بمركز كفر سعد، خلال يومى الأربعاء والخميس من هذا الأسبوع تردد عليها ١٤٩٣ مواطن تم توقيع الكشف الطبى عليهم بالمجان، حيث تم تحويل عدد ١٣حالة لتلقى العلاج اللازم بالمستشفيات واستصدار قرارات علاج على نفقة الدولة لعدد ٤ حالات.

و أشارت المديرية، إلى أن إجراء ٣٠٦ تحليل بمعمل الدم و٤٤ تحليل بمعمل الطفيليات و فحص 40 حالة بالأشعة و ٢٩ حالة أخرى بالسونار، علاوة على فحص ٢٣٥ حالة ضمن مبادرة " افحص واطمن "، للاكتشاف المبكر عن أمراض الضغط والسكر وعقد 10 ندوات توعوية حضرها ١٣٤ مواطن.

مقالات مشابهة

  • إطلاق قافلة طبية بقرية خزان الوسطاني لاستهداف 1493 مواطن
  • انطلاق قافلة طبية في قرية النزهة بالدقهلية لمدة يومين
  • الكشف على 1370 مواطنا خلال قافلة طبية مجانية في البحيرة
  • كشف وعلاج بالمجان لـ 1370 مواطنًا خلال قافلة طبية في صفط العنب بالبحيرة
  • «التحالف الوطني» ينظم قافلة طبية مجانية للأسر الأولى بالرعاية في قنا
  • مستشفيات جامعة أسوان تستقبل الشيخ سلطان القاسمي لإنطلاق فاعليات قافلة طبية مجانية لمرضي العيون
  • «حياة كريمة» تطلق قافلة طبية مجانية في قنا
  • الكشف الطبي المجاني علي مئات المواطنين في قافلة طبية بقرية بناويط بالمراغة
  • وكيل وزارة الصحة تتفقد قافلة طبية بالتل الكبير
  • الكشف على ١٨٢٥ مواطن خلال قافلة طبية مجانية في البحيرة