بوابة الوفد:
2024-09-16@17:33:04 GMT

سقوط أمطار غزيرة على مدينة المنصورة

تاريخ النشر: 12th, September 2023 GMT

شهدت مدينة المنصورة بمحافظة الدقهلية اليوم الثلاثاء  هطول أمطار غزيرة وتلبدت السماء بالغيوم وأعلنت الوحدات المحلية للمدينة حالة الطوارئ القصوى.

وكانت مديرية الصحة بالدقهلية،قد قامت  برفع درجة الاستعداد في جميع الاقسام بالمستشفيات و خصوصًا الاستقبال والأقسام الحرجة نظرًا لتعرض البلاد لتغيرات مناخية وعواصف رملية.

و شددَّ الدكتور شريف مكين وكيل وزارة الصحة بالدقهلية، على تواجد الأطباء في النوبتجية ومضاعفتها إذا لزم الأمر وتواجد الفرق الإشرافية و متابعة تقديم الخدمة الطبية للمرضي و تيسير أي صعوبات.

ونبَّه وكيل الوزارة، على ضرورة البلاغ الفوري عن أي حوادث أو إصابات أو زيادة في أعداد المترددين علي أثر تلك التغيرات والتأكيد على كفاية الأرصدة من الأدوية و مخزون الأكسجين فضلًا عن المستلزمات و بنوك الدم.

وأعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية في بيان لها عن حدوث حالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية تشهدها جميع الأنحاء، يكون أهم عناصرها الأساسية ارتفاع درجات الحرارة على الأنحاء كافة وحدوث عاصفة رملية وعدم استقرار في حالة الطقس، إذ تصل درجة الحرارة العظمى على القاهرة والوجه البحري إلى 38 درجة مئوية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: ارتفاع درجات الحرارة رفع درجة الاستعداد يوم الثلاثاء عدم الاستقرار عدم استقرار وكيل وزارة الصحة بالدقهلية هطول أمطار غزيرة حالة الطوارئ القصوى

إقرأ أيضاً:

فيضانات في التشيك وبولندا إثر هطول أمطار غزيرة

أفادت تقارير بحدوث فيضانات في جمهورية التشيك وبولندا المجاورة إثر هطول أمطار غزيرة بعد منتصف الليل.

وتستعد قوات الطوارئ في البلدين للأحوال الجوية السيئة منذ أمس الجمعة. وتسببت الأمطار الغزيرة في منطقة نهري ألبه وفلتافا في جمهورية التشيك في ارتفاع مستوى مياه نهري ألبه.

أخبار ذات صلة ارتفاع حصيلة قتلى الإعصار "ياجي" في فيتنام إغلاق بوابات الفيضانات بقناة تشيرتوفكا في براغ

وأفادت وكالة الأنباء التشيكية (سي.تي.كيه) بأن السلطات أصدرت تحذيراً من المستوى الثالث من الفيضانات لنحو 20 نهراً ومجرى. وشهدت قرية ميكولوفس القريبة من الحدود البولندية فيضانات في الساعات الأولى من صباح اليوم السبت، بحسب ما أظهرته لقطات مصورة نشرها التلفزيون التشيكي على منصة إكس.

وفي مدينة تشيسكي بوديوفيتش، جنوبي التشيك، يعمل رجال الإطفاء على إقامة حواجز الفيضانات على طول نهري مالسا وفلتافا منذ مساء أمس الجمعة.

ومن المتوقع زيادة ارتفاع مستويات المياه في التشيك خلال مطلع الأسبوع، بحسب خبراء الأرصاد الجوية. وشهدت بعض المناطق هطول ما بين 50 إلى 110 لتر من الأمطار لكل متر مربع منذ الجمعة. وعبر الحدود في جنوب غرب بولندا، فاض نهر بيالا جلوشولاسكا على جانبيه في منطقة أوبول. وتحتم إجلاء نحو 400 شخص من سكان قرية جلوشولازي، بالقرب من ميكولوفيس في جمهورية التشيك.

المصدر: وكالات

مقالات مشابهة

  • الأرصاد الجوية: تكاثر للسحب الرعدية مع سقوط أمطار متفرقة على عدة مناطق
  • حالة الطقس اليوم الاثنين 16 سبتمبر 2024: ارتفاع درجات الحرارة وتحذيرات من الأرصاد الجوية
  • هيئة الأرصاد الجوية: أمطار ورياح تضرب عدة مناطق والرطوبة تصل لـ90% غدا
  • حتى 8 مساءً.. أمطار غزيرة إلى متوسطة على جازان
  • حالة الطقس الآن.. استمرار انخفاض درجات الحرارة وتحسن الأحوال الجوية
  • أمطار ورياح.. الأرصاد: تحسن نسبي في الأحوال الجوية اليوم
  • الصحة: خروج ١١ حالة من مصابى حادث تصادم قطارى الزقازيق ورفع درجة الإستعداد بمستشفيات المحافظة
  • «الأرصاد» تعلن سقوط أمطار غدا.. هل تصل إلى مناطق بالقاهرة الكبرى؟
  • فيضانات في التشيك وبولندا إثر هطول أمطار غزيرة
  • أمطار رعدية غزيرة على 8 ولايات بداية من مساء اليوم