تتابع وزارة الخارجية على مدار الساعة الآثار المترتبة على الإعصار دانيال الذي ضرب العديد من المناطق والمدن الليبية، وأسفر عن عدد من الضحايا والمفقودين من المواطنين المصريين. 

وأعلنت وزارة الخارجية فى بيان لها اليوم الثلاثاء، أنه تم فتح خط ساخن للتواصل بين الخارجية المصرية والقنصلية المصرية في بني غازي والتي تقوم بالتنسيق مع الجانب الليبي للوقوف على آخر تطورات أوضاع المواطنين المصريين في المناطق المنكوبة وجهود البحث والإنقاذ، وكذلك الحصول على البيانات الخاصة بالضحايا وسبل حصر أعدادهم، وذلك بالتنسيق مع كافة الجهات الوطنية المعنية، في ضوء انقطاع الاتصالات في عدد كبير من المناطق وتدمير الطرق الرئيسية المؤدية إليها.


 
وإذ تأسف وزارة الخارجية لهذا المصاب الأليم، فإنها تتقدم بخالص العزاء والمواساة إلى أسر الضحايا، وتؤكد استمرار الجهود لمتابعة عمليات البحث والإنقاذ.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الخارجية المصرية الإعصار دانيال وزارة الخارجیة

إقرأ أيضاً:

«العابد» يبحث أوضاع العمالة البنغالية وسبل تحسين ظروفهم

بحث وزير العمل والتأهيل بحكومة الوحدة الوطنية علي العابد الرضا مع القائم بالأعمال بسفارة جمهورية بنغلاديش الشعبية في ليبيا، سبل تعزيز التنسيق والتعاون بين البلدين في مجال العمالة.

وذكرت الصفحة الرسمية للوزارة على فيسبوك، أن الطرفين ناقشا أوضاع العمالة البنغالية في ليبيا وسبل تحسين ظروفهم وأوضاعهم القانونية، مؤكدا على أهمية العمالة البنغالية في دعم الاقتصاد الليبي، مشددًا على ضرورة توفير بيئة عمل آمنة ومستقرة لهم.

ومن جانبه، أعرب القائم بالأعمال البنغلاديشي عن شكره وتقديره لحكومة ليبيا على الجهود المبذولة لتحسين أوضاع العمالة البنغالية، مشيرًا إلى أن التعاون المشترك بين البلدين سيساهم في تعزيز العلاقات الثنائية وتطويرها في مجالات متعددة.

كما اتفق الجانبان على مواصلة التنسيق المشترك واتخاذ خطوات عملية لتحسين أوضاع العمالة البنغالية في ليبيا، بما يضمن حقوقهم ويسهم في تعزيز العلاقات بين البلدين.

آخر تحديث: 3 يوليو 2024 - 19:05

مقالات مشابهة

  • الداخلية: قوافل إنسانية لتوزيع هدايا عينية بالمناطق الحضارية الجديدة
  • الداخلية توجه قوافل إنسانية لتوزيع هدايا على المواطنين بالمناطق الحضارية الجديدة (صور)
  • وزارة الداخلية: قوافل إنسانية لتوزيع هدايا عينية بالمناطق الحضارية الجديدة
  • المصريون بالنمسا: من الأجدى ضم وزارة الهجرة إلى الخارجية
  • وزير الخارجية يجتمع مع قيادات وأعضاء قطاع الهجرة بالوزارة
  • وزير الخارجية يكلف السفير نبيل حبشي بالإشراف على قطاع الهجرة وشئون المصريين بالخارج
  • ‏‎وزير الخارجية يجتمع مع قيادات وأعضاء قطاع الهجرة بالوزارة
  • «العابد» يبحث أوضاع العمالة البنغالية وسبل تحسين ظروفهم
  • «حقوق الإنسان بالنواب»: دمج وزارتي الخارجية والهجرة لتطوير الأداء
  • بعد ضم الهجرة .. ملفات تهم المصريين بالخارج على طاولة وزير الخارجية والهجرة الجديد