أعرب الرئيس الأمريكي، جو بايدن، عن تعازيه في الفيضانات الكارثية في ليبيا ووعد بزيادة المساعدة.

وقال الرئيس الأمريكي في بيان: “أنا وجيل نرسل تعازينا العميقة لجميع العائلات التي فقدت أحباءها في الفيضانات المدمرة في ليبيا”.

وأضاف أن “الولايات المتحدة تقدم الأموال بشكل عاجل للمنظمات الإنسانية وتناقش تدابير الدعم الإضافية مع السلطات الليبية والأمم المتحدة”.

وفي وقت سابق من اليوم، وجه رئيس دولة فلسطين محمود عباس، بإرسال فريق بحث وإنقاذ إلى ليبيا، للمشاركة في جهود إنقاذ ضحايا العواصف والفيضانات والسيول المدمرة، التي اجتاحت مدينة درنة شرق البلاد، وأسفرت عن خسائر كبيرة في الأرواح والممتلكات.

الرئيس الفلسطيني يوجه بإرسال فريق بحث وإنقاذ إلى ليبيا ماكرون يهاتف المنفي بعد ارتفاع حصيلة ضحايا العاصفة دانيال في ليبيا

من جانبه أعرب رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية عن أحر التعازي للحكومة الليبية والشعب الليبي الشقيق، في ضحايا الفيضانات والسيول، مقدما تعازيه للجالية الفلسطينية في ليبيا التي فقدت عددا من أبنائها في تلك الكارثة المفجعة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: ليبيا جو بايدن الرئيس الأمريكي فی لیبیا

إقرأ أيضاً:

المبعوث الأمريكي: أزمة ليبيا نتيجة 42 سنة من الديكتاتورية

قال السفير ريتشارد نولاند المبعوث الأمريكي لليبيا، إن المشاورات مع مصر في هذا الأسبوع تعكس الدور المهم الذي تلعبه القاهرة في معالجة الأزمة السياسية في ليبيا، ومن الأمور المهمة أن وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن في القاهرة، حيث سيتم مناقشة القضايا الثنائية، بالإضافة إلى القضايا الإقليمية.

الصراع الداخلي في ليبيا

وأضاف «نولاند»، في لقاء خاص مع الإعلامية أمل مضهج، عبر قناة «القاهرة الإخبارية»: «فيما يتعلق بالوضع في ليبيا.. يجب أن نعلم أن هذا الوضع ليس وليد الأمس أو اليوم، وما نشهده الآن في ليبيا هو نتيجة 42 عامًا من الديكتاتورية (في إشارة لفترة حكم القذافي) وما يزيد عن 10 سنوات من الصراع الداخلي وتدخل بعض الجهات الخارجية وأشخاص ذوي نفوذ داخل ليبيا».

سلسلة من التحركات الأحادية التي أدت إلى أزمة جديدة

وتابع: «في الآونة الأخيرة شهدنا سلسلة من التحركات الأحادية التي أدت إلى أزمة جديدة وهي إقالة محافظ البنك المركزي، إضافة إلى الأزمة الحالية»، موضحًا أن هذا جعل ليبيا في موقف قد يؤدي إلى عزل البنك المركزي عن المجتمع المالي الدولي، والذي قد يؤثر بشكل كبير على الرخاء الاقتصادي للمواطنين الليبيين.

مقالات مشابهة

  • القيادة تعزي رئيس نيبال في ضحايا الفيضانات
  • القيادة تعزي رئيس نيبال في ضحايا الفيضانات والانهيارات الأرضية
  • المبعوث الأمريكي للسودان يعرب عن ارتياحه لتحسن إيصال المساعدات الإنسانية للسودانيين  
  • وزير العدل يعرب عن تقديره لاهتمام الرئيس السيسي بتطوير المنظومة القضائية
  • ارتفاع حصيلة ضحايا الفيضانات في نيبال إلى 209 أشخاص
  • المبعوث الأمريكي: كل يوم من التأخير سيضر ليبيا
  • المبعوث الأمريكي: أزمة ليبيا نتيجة 42 سنة من الديكتاتورية
  • رئيس الدولة ونائباه يعزون رئيس نيبال في ضحايا الفيضانات
  • ‎رئيس الدولة ونائباه يعزون رئيس نيبال في ضحايا الفيضانات
  • ارتفاع حصيلة ضحايا الفيضانات والانهيارات الأرضية في نيبال إلى 148 قتيلا و59 مفقودا