أخبار ليبيا 24

أكد، مراسل وكالة أخبار ليبيا 24 في طبرق، اليوم الثلاثاء، التعرف على جثامين 145 مصريًا لقوا مصرعهم جراء السيول التي ضربت مدينة درنة فجر الإثنين.

وقال المراسل، إنّه تم تجهيز الجثامين داخل مركز طبرق الطبي وتغسيلهم وتكفينها استعدادا لنقلها إلى مصر عبر مطار طبرق الدولي. وبثت وكالة أخبار ليبيا 24 فيديو مباشر على حسابها في فيسبوك يرصد عملية نقل الجثامين.

وضربت العاصفة “دانيال” شرق ليبيا بعد ظهر الأحد، لا سيما مدن الجبل الأخضر الساحلية إضافة إلى بنغازي، حيث تم إعلان حظر تجول وإغلاق للمدارس لأيام، بيد أن ما حصل في درنة كان كارثيًا ومأساويًا، وذلك بعد انهيار سدود وادي درنة فجر الإثنين، مما أدى إلى جرف أحياء بأكملها وبسكانها إلى البحر.

وأضاف المراسل، أن الجثامين تعود لمصريين يقيمون ويعملون في محلات سوق الخضار وغيرها في درنة.

وتواصل الوحدات العسكرية والأمنية وفرق الإنقاذ لليوم الثاني على التوالي عمليات البحث عن العالقين والمفقودين داخل المباني المُدمرة في أحياء مدينة درنة.

وتشير التوقعات إلى نحو أكثر من ألفي قتيل سقطوا في درنة وحدها. وقال جهاز الإسعاف والطوارئ، اليوم الثلاثاء، إنّه تمّ إحصاء نحو 2300 من قتلى السيول في درنة حتى الان وأكثر من 5000 مفقود.

وأرسلت القوات المسلحة الليبية مروحيات عسكرية لدعم جهود البحث عن المفقودين جراء سيول درنة الكارثية، التي تعد الأكبر من نوعها في ليبيا.

الوسومسيول درنة سيول شرق ليبيا

المصدر: أخبار ليبيا 24

كلمات دلالية: سيول درنة سيول شرق ليبيا فی درنة

إقرأ أيضاً:

مسيرة حاشدة لتشييع جثامين 4 شهداء في طولكرم

وقالت القوات الإسرائيلية إنها استهدفت العناصر الأربعة بينما كانوا يزرعون عبوات ناسفة في مكان الحادث.

3/7/2024مقاطع حول هذه القصةجوع وعطش وتكدس نفايات.. الوضع الإنساني يزداد مأساوية في جبالياplay-arrowمدة الفيديو 03 minutes 01 seconds 03:01شهداء بينهم أطفال بقصف إسرائيلي بناية سكنية في حي الزرقاءplay-arrowمدة الفيديو 01 minutes 53 seconds 01:53الحزن يخيم على أهالي قتلى احتجاجات ضد الحكومة في كينياplay-arrowمدة الفيديو 02 minutes 20 seconds 02:20فوز الغزواني بفترة رئاسية ثانية في موريتانياplay-arrowمدة الفيديو 02 minutes 50 seconds 02:50أصوات من غزة.. معاناة دفن الأهالي لشهدائهمplay-arrowمدة الفيديو 03 minutes 23 seconds 03:23مطالبات بإيجاد حلول لوصول المساعدات إلى الفلسطينيين في غزةplay-arrowمدة الفيديو 03 minutes 26 seconds 03:26بالأرقام.. خسائر مذهلة ألحقها طوفان الأقصى بالجيش الإسرائيليplay-arrowمدة الفيديو 04 minutes 14 seconds 04:14من نحناعرض المزيدمن نحنالأحكام والشروطسياسة الخصوصيةسياسة ملفات تعريف الارتباطتفضيلات ملفات تعريف الارتباطخريطة الموقعتواصل معنااعرض المزيدتواصل معنااحصل على المساعدةأعلن معناالنشرات البريديةرابط بديلترددات البثبيانات صحفيةشبكتنااعرض المزيدمركز الجزيرة للدراساتمعهد الجزيرة للإعلامتعلم العربيةمركز الجزيرة للحريات العامة وحقوق الإنسانقنواتنااعرض المزيدالجزيرة الإخباريةالجزيرة الإنجليزيالجزيرة مباشرالجزيرة الوثائقيةالجزيرة البلقانعربي AJ+

تابع الجزيرة نت على:

facebook-f-darktwitteryoutube-whiteinstagram-whiterss-whitewhatsapptelegram-whitetiktok-whiteجميع الحقوق محفوظة © 2024 شبكة الجزيرة الاعلامية

مقالات مشابهة

  • اكتشاف قدرة فطرية لدى النمل في التعرف على الجروح ومعالجتها
  • أحوال الطقس…أمطار رعدية على المرتفعات ورياح شديدة في أرخبيل سقطرى
  • إعصار بيريل المدمر يضرب جامايكا
  • مسيرة حاشدة لتشييع جثامين 4 شهداء في طولكرم
  • “الموار المائية الليبية” تستورد شحنة مواد لمحطة تحلية طبرق
  • مأساة التدافع المروّع.. أكثر من 100 شخص لقوا حتفهم خلال تجمع ديني شمال الهند
  • مصرع امرأة جراء انفجار غسالة بمخيم للنازحين في دهوك
  • لا للتجنيد بالجيش الصهيوني.. لوفيغارو: اليهود المتشددون لن يقبلوا الخدمة العسكرية
  • كلب بـ 6 أرجل.. روبوت جديد ينير طريق ضعاف البصر في الصين
  • بو الخطابية: مشروع طريق طبرق امساعد الدولي المزدوج أهمية بالغة