مسقط- الرؤية

ترأست سلطنة عُمان الاجتماع السادس والعشرين لأصحاب المعالي الوزراء المعنيين بشؤون البلديات بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية أمس برئاسة معالي السيد سعود بن هلال البوسعيدي محافظ مسقط، وبحضور أصحاب المعالي والسعادة المعنيين بشؤون البلديات بدول المجلس، ومعالي الأمين العام لمجلس التعاون، وذلك عبر الاتصال المرئي.

وأكد معالي السيد سعود بن هلال البوسعيدي محافظ مسقط أن هذا الاجتماع ينعقد في إطار تكامل الجهود بين دول المجلس لاعتماد توصيات استراتيجية العمل البلدي، والمضي به نحو آفاق أرحب من خلال مواصلة العمل المشترك لتعزيز مختلف مجالات العمل البلدي، وتذليل العقبات ومواجهة التحديات للارتقاء بمستوى الخدمات البلدية بما يخدم شعوب دول المجلس.

وثمَّن الوزراء المشاركون الدعم والتوجه من لدن أصحاب الجلالة والسمو قادة دول المجلس- حفظهم الله- للارتقاء بمسيرة العمل البلدي الخليجي المشترك وتطويره نحو تحقيق الأهداف المتمثلة في تعميق التعاون والتكامل بين دول المجلس.

وشهد الاجتماع تدشين النسخة الإلكترونية لكود البناء الخليجي بصفة استرشادية. وناقش أصحاب المعالي الوزراء عدداً من المواضيع المشتركة في مختلف المجالات يأتي في مقدمتها تنفيذ القرارات الصادرة عن المجلس الأعلى فيما يخص استراتيجية العمل البلدي الخليجي المشترك والبيئة الحضرية، والتوجهات المستقبلية للتخطيط العمراني الاستراتيجي لدول مجلس التعاون وتطوير التشريعات وآليات الرقابة البلدية وشروط وآلية تصنيف المقاولين، بالإضافة إلى جائزة مجلس التعاون للعمل البلدي وتبادل التجارب والخبرات والمعلومات.

وتطرق الاجتماع إلى مناقشة المؤتمرات وورش العمل والبرامج التدريبية المتخصصة في مجال العمل البلدي، وإبراز العمل البلدي الخليجي المشترك في المحافل الإقليمية والدولية والتي اتخذ بشأنها القرارات المناسبة.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

قرار جديد بشأن أموال التصالح في مخالفات البناء وجهات الولاية

صدر كتاب دورى حكومى إلى المحافظات والوزارات، بشأن التصالح فى مخالفات البناء، نص على تخصيص نسبة 10% من قيمة التصالح، لصالح جهات الولاية، على أن يكون الصرف منها بموافقة من رئيس مجلس الوزراء، مع الالتزام بالإجراءات التفصيلية والمسؤوليات لتنفيذ قانون التصالح فى بعض مخالفات البناء، وتقنين أوضاعها بنطاق المحافظات.

توجيهات مجلس الوزراء لجهات الولاية 

تضمنت توجيهات مجلس الوزراء بأهمية قيام كل جهات الولاية على الأراضى من الرى والآثار، النقل، الأوقاف والزراعة وغيرها، بموافاة وزارة التنمية المحلية خلال 15 يوما بملفات الأراضى تحت ولاية كل منها، فضلا عن قيام وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية بالتنسيق اللازم مع الجهات المختصة وجهات الولاية، لإنهاء الربط الإلكترونى لأجهزة المرافق مع إدارة التراخيص، ومراعاة التأكيد على أن تكون الرخصة للمبنى القائم بحد ذاته على ما هو عليه، ولا يجوز إجراء أى تعديلات.

أسعار التصالح في مخالفات البناء

وتضمنت أسعار التصالح فى مخالفات البناء حسب اللائحة التنفيذية لقانون التصالح رقم 187 لسنة 2023، تراوح أسعار التصالح من 50 إلى 2500 جنيه لمتر التصالح، حسب كل منطقة وتحددها اللجان المختصة بالمحافظات

مقالات مشابهة

  • البديوي يؤكد متانة وقوة الاقتصاد الخليجي وقدرته على مواجهة التحديات
  • البديوي يؤكد متانة وقوة الاقتصاد الخليجي وقدرته على مواجهة التحديات الاقتصادية
  • أمين عام التعاون الخليجي: اقتصاد الدول الخليجية قوي وقادر على مواجهة التحديات
  • البديوي يؤكد قوة الاقتصاد الخليجي وقدرته على مواجهة التحديات
  • ختام منافسات النسخة الأولى من الدوري الخليجي للرياضات الإلكترونية
  • محمود مسلم: استقالة وزراء من حكومة قنديل كانت ضربة للإخوان قبل 30 يونيو
  • اجتماع مغربي مرتقب لإحياء مسار الانتخابات الليبية
  • قرار جديد بشأن أموال التصالح في مخالفات البناء وجهات الولاية
  • البديوي يقدّم رسالة دعوة لوزير خارجية البرازيل لحضور الاجتماع الوزاري الخليجي – البرازيلي
  • فندق هيلتون لندن متروبول يرحب بضيوف مجلس التعاون الخليجي