يستعد المايسترو ورائد فن الجاز الفنان يحيى خليل لإحياء حفلين متتاليين في أكتوبر يفتتح بهما موسم حفلاته الشتوية في القاهرة والإسكندرية، أولهما في الثامنة مساء من يوم الخميس الموافق 5 أكتوبر 2023، على المسرح الصغير بدار الأوبرا المصرية، يليها حفل على مسرح سيد درويش «أوبرا الإسكندرية» مساء يوم الجمعة 13 أكتوبر المقبل.

تفاصيل حفلات يحيي خليل

ويقدم خليل خلال الحفلين عددًا من أعماله الخاصة إلى جانب نخبة من مؤلفات عظماء الموسيقي العربية منهم محمد عبدالوهاب، وبليغ حمدي، وكمال الطويل، وغيرهم.

كانت دار الأوبرا المصرية طرحت قبل أيام التذاكر للجمهور عبر الموقع الإلكتروني بنظام الفئة الواحدة، وجاء سعرها بمبلغ 250 جنيهًا مصريًا.

ومن المقرر أن يعود يحيى خليل من الولايات المتحدة الأمريكية إلى القاهرة قريبا من أجل إقامة بروفات للحفلين، بعدما أنهى عددًا من حفلاته هناك، منها حفل متحف الفنون بمدينة ديترويت، والتي تعد أكبر مدن ولاية ميتشجن الأمريكية، بمصاحبة الأوركسترا العربية الوطنية بقيادة المايسترو مايكل إبراهيم، وحفل الجمعية المصرية بمدينة شيكاغو.

يحيى خليل يدعم للمواهب

يذكر أنّ يحيى خليل قدّم خلال موسم حفلاته الشتوية في العام الماضي مجموعة من العروض الناجحة، وألقى الضوء على العديد من المواهب الفنية التي لاقت استحسان الجمهور.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: موسيقى الجاز یحیى خلیل

إقرأ أيضاً:

الدكتور الضويني يفتتح جناح الأزهر بمعرض «ذاكرة أكتوبر»

افتتح الأستاذ الدكتور محمد الضويني، وكيل الأزهر، جناح الأزهر، الذي ينظمه مكتب الأزهر لدعم الابتكار وريادة الأعمال، في مشاركته الثالثة تواليا بالمعرض السنوي السابع عشر للثقافات العسكرية «ذاكرة أكتوبر» الذي تنظمه هيئة البحوث العسكرية، والذي تستمر فعالياته حتى يوم السبت القادم، ببانوراما حرب أكتوبر.

الضويني يجتمع بممثلي قطاعات الأزهر الضويني يستعرض جهود الأزهر في دعم مبادرة "بداية جديدة لبناء الإنسان"

وأكد الدكتور الضويني أن الأزهر حريص على المشاركة في المعارض الثقافية والتوعوية للتعريف بجهود الأزهر الداخلية والخارجية، وما يقوم به من جهود لخدمة الإسلام والقضايا المهمة، التي تحتاج إلى حلول ناجعة، من خلال إصداراته العلمية والدولية في أغلب القضايا المعاصرة.

وأوضح وكيل الأزهر أن مشاركة الأزهر في هذا المعرض ذات أهمية كبيرة لأنها تبرز تضحيات وجهود قواتنا المسلحة في هذا اليوم الذي سيظل شاهدا على عظمة العسكرية المصرية ودورها في استرداد أرضنا والدفاع والزود عنها بدماء غالية نفيسة سالت على رمالها، وأسهمت في استرداد الأرض وعودة الحقوق لأصحابها، لتصبح علامة فارقة في تاريخ مصر.

ويشارك الأزهر الشريف بقرابة ١٠٠ لوحة فنية؛ تبرز تضحيات قواتنا المسلحة في حرب أكتوبر، لتعريف النشء والأجيال الحالية بأهم أبطال قواتنا المسلحة الذين شاركوا في حرب أكتوبر.

وتأتي مشاركة الأزهر الشريف في معرض" ذاكرة أكتوبر"، للعام الثالث على التوالي، استكمالًا لسلسلة مشاركاته في معارض الكتاب بالقاهرة والإسكندرية والنيابة الإدارية والمعارض الدولية، والتي شهدت إقبالًا كبيرًا من الجمهور، فقد قدم الأزهر فيها الكثير من الخدمات والأنشطة النوعية والندوات اضطلاعًا منه بدوره الديني والعلمي والتوعوي.

مقالات مشابهة

  • قائد المنطقة المركزية الأمريكية يزور تل أبيب لبحث الرد علي الهجمات الإيرانية
  • القاهرة الإخبارية: وصول شحنة من المساعدات المصرية الطبية والإغاثية إلى مطار بيروت
  • «القاهرة الإخبارية»: قائد «المركزية الأمريكية» في تل أبيب لبحث الرد على إيران
  • مدير مديرية أوقاف القاهرة يفتتح دورة المواريث بمسجد النور بالعباسية
  • 5 معلومات عن فيلم بنسيون دلال.. يفتتح الموسم السينمائي الشتوي
  • «القاهرة الإخبارية»: انفجارات في قاعدة كونيكو الأمريكية بدير الزور السورية 
  • أسامه البيطار يهنئ الشعوب العربية بمناسبة ذكرى إنتصار أكتوبر ويؤكد على محو أمية الملكية الفكرية
  • سبب استبعاد يحيى عطية الله من قائمة منتخب المغرب استعدادًا لمعسكر أكتوبر
  • الدكتور الضويني يفتتح جناح الأزهر بمعرض «ذاكرة أكتوبر»
  • شاهد.. محمود سعد يروي كواليس "صفعة نانسي عجرم"