الثورة نت| محمد المشخر

ناقش المكتب التنفيذي بمدينة البيضاء اليوم برئاسة رئيس الوحدة السياسية لانصار الله بمحافظه البيضاء مدير عام مدينة البيضاء أحمد أبوبكر الرصاص، الية خطة الإعداد الجيد و التحشيد والمشاركة الفاعلة في كافة الأنشطة والفعاليات التي تقام على مستوى أحياء مدينة البيضاء بمناسبة الاحتفال بالمولد النبوي الشريف 1445هجرية .

وخلال الاجتماع الذي حضره أمين عام المجلس المحلي بمدينة البيضاء صادق إبراهيم القاضي أستعرض مشرف عام مديرية مدينة البيضاء بدر الدين العبال خطة برامج الفعاليات والمهرجانات والأنشطة الخطابية الجماهيرية والثقافية والدينية والاجتماعية التي سيتم تنفيذها بمناسبة الاحتفالات بالمولد النبوي الشريف لإحياء هذه المناسبة الدينية الجليلة العظيمة وتحت شعار(حبيبي يا رسول الله)لافتا إلى أن مدينة البيضاء تميزت العام الماضي من خلال إقامة المهرجانات و الاحتفالات في مدينة البيضاء على مستوى المكاتب التنفيذية والمؤسسات الحكومية والمدارس الحكومية والخاصة والمستشفيات والحارات و المربعات بمدينة البيضاء بالمناسبة..

وتطرق المجتمعون، الى الجهود المبذولة لإحياء ذكرى المولد النبوي الشريف بمدينة البيضاء مركز عاصمة المحافظة.

واقر الاجتماع، تشكيل الأجنة الرئيسية والفرعية الخاصة في الفعاليات والمهرجانات والأنشطة في المكاتب التنفيذية والمؤسسات الحكومية والمربعات بمدينة البيضاء وتشكيل لجنة للتحشيد للفعالية المركزية وتشكيل لجنة إعداد قافلة الرسول الأعظم بمدينة البيضاء بهذه المناسبة الغالية..

وهتف المجتمعون بعبارات حب النبي والتمسك بهديه وما ينبغي على الأمة من مسئولية للعودة الصادقة لنهج الرسول بما مثلته رسالته من دعوة للتآخي وتوحيد الصفوف في مواجهة أعداء الإسلام..

وأكد الاجتماع، أهمية الاحتفاء بذكرى نبي الإنسانية لتعزيز الهوية والانتماء لثقافة القرآن الكريم والاقتداء بهدي الرسول عليه الصلاة والسلام.. معتبرين تعظيم يوم مولده محطة لتعزيز الارتباط بالمصطفى و استلهام العبر والدروس من سيرته العطرة والذي مثل تحولاً إنسانياً و تاريخياً بدد الظلام بالنور والباطل بالحق القويم..

وشددوا على ضرورة إحياء المناسبة والابتهاج بمولد خير البشر محمد صلى الله وسلم عليه وعلى آله..لافتين إلى أن اليمنيين سباقون في نصرة الرسالة والرسول الأعظم منذ بزوغ فجر الإسلام.

وخلال الاجتماع، أكد رئيس الوحدة السياسية لانصار الله بمحافظه البيضاء المجاهد الرصاص أهمية إطلاع فروع المكاتب التنفيذية والمؤسسات الحكومية والمدارس الحكومية والخاصة وكافة الجهات الحكومية المعنية ومشايخ، والعقال، والشخصيات الاجتماعية بالمدينة بدورهم في التفاعل والتحشيد والمشاركة في كافة فعاليات ومهرجانات وأمسيات وأنشطة  إحياء المولد النبوي بما يليق بعظمة ومكانة النبي صلى الله عليه وآله وسلم.

وأشار مدير عام مديرية مدينة البيضاء، إلى أهمية استغلال المناسبة للتعرف على حياة النبي الكريم، وجهاده، وأخلاقه، وإحسانه، وعبادته، وكل ما يعزز الارتباط به…داعيا مدراء المكاتب التنفيذية والمؤسسات الحكومية والمدارس الحكومية والخاصة والمستشفيات والمرافق ومشرفي المربعات بمدينة البيضاء إلى المشاركة الفاعلة في فعاليات ومهرجانات وأنشطة إحياء المولد النبوي الشريف بهذه المناسبة بما يتناسب مع عظمة المولد النبوي على صاحبه افضل الصلوات وتحت شعار حبيبي يارسول الله.

من جانبه أكد أمين عام المجلس المحلي بمدينة البيضاء صادق إبراهيم القاضي، حرص قيادة المحافظة و عزمها على الظهور بالمظهر المشرف خلال الاحتفالات بالمناسبة بما يليق بمكانتها في نفوس اليمنيين.. مشيراً إلى أن احتفالات الشعب اليمني بمولد خير البرية حققت سبقاً لا مثيل له بين الشعوب العربية والإسلامية خلال الأعوام الماضية.

بدورهم أشار مدار فروع المكتب التنفيذي بمدينة البيضاء، الى أهمية إحياء هذه المناسبة الدينية للتمسك بما جاء به سيد البشرية وما تمثله من دعوة إلى التآخي والتراحم وتجسيد المثل والقيم التي نهجها نبي الإنسانية و استلهام الدروس والعبر من سيرته صلى الله عليه وآله وسلم.،مشيرين، الى الاستعداد الأمثل بمناسبة قدوم  المولد النبوي الشريف وعلينا جميعا أن نستعد لهذه المناسبة العظيمه و اقامة الاحتفالات في جميع المكاتب التنفيذية والمؤسسات الحكومية والمدارس الحكومية والخاصة والمستشفيات والحارات و المربعات بمدينة البيضاء تعظيما و اجلالا وحبا لرسولنا الاعظم صلى الله عليه واله وسلم .

حضر الاجتماع عضو المجلس المحلي بالمحافظة جعبل العلوي ومشرفين المربعات ومشايخ وأعيان وعقال وشخصيات الاجتماعية في مدينة البيضاء.

 

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: ذكرى المولد النبوي الشريف المولد النبوی الشریف مدینة البیضاء صلى الله

إقرأ أيضاً:

جامعة حجة تنظم فعالية خطابية بذكرى المولد النبوي الشريف

الثورة نت|

نظمت جامعة حجة بالتنسيق مع ملتقى الطالب الجامعي اليوم فعالية خطابية بذكرى المولد النبوي الشريف.

وفي الفعالية اكد نائب رئيس الجامعة لشؤون الطلاب الدكتور عبده سحلول، أن الاحتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف هو احتفاء بالقيم والمبادئ والأخلاق الإيمانية المحمدية وأغلى مناسبة دينية على مر التاريخ.

ولفت إلى أهمية استلهام الدروس من حياة المصطفى صلى الله عليه وآله وسلم ومقامه وقيمه وسلوكه والاقتداء بسجاياه وشجاعته وجهاده وتعزيز وحدة الأمة خاصة في ظل التحديات التي تواجهها والعدوان الصهيوني الهمجي على الأشقاء في غزة.

فيما أشار عضو رابطة علماء اليمن عبدالمجيد شرف الدين إلى ان ذكرى المولد النبوي محطة إيمانية للتعرف على سيرة النبي الخاتم العطرة وتصحيح الأفكار والثقافات المغلوطة.

وأكد ضرورة تعزيز قيم التعاون والتكافل في أوساط المجتمع والالتفاف حول القيادة الثورية الحكيمة في التصدي لحلفاء الطاغوت وجلاوزة العصر وإفشال المخططات التي يحاول أعداء الإسلام نشرها والكذب على رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم.

تخللت الفعالية التي حضرها عمداء ونواب الكليات والمراكز والكوادر الأكاديمية فقرات معبرة عن المناسبة الدينية الجليلة.

مقالات مشابهة

  • الاحتفال بذكرى المولد النبوي في مجلس الرحمن بصحم
  • جامعة حجة تنظم فعالية خطابية بذكرى المولد النبوي الشريف
  • فعالية خطابية للهيئة النسائية في المحويت بذكرى المولد النبوي الشريف
  • حضور مشهود للمرأة اليمنية في ساحات الاحتفاء بذكرى المولد النبوي
  • فعالية نسائية في مديرية الحيمة الداخلية بمحافظة صنعاء احتفاءً بذكرى المولد النبوي الشريف
  • الهيئة النسائية بمديرية الحيمة الداخلية بصنعاء تنظم فعالية خطابية بذكرى المولد النبوي
  • قيادات ومسؤولو محافظة إب يتحدثون لـ”الثورة ” عن فرحتهم الغامرة بذكرى المولد النبوي
  • مكتب التعليم الفني في البيضاء ينظم فعالية ثقافية بذكرى المولد النبوي الشريف
  • القطاع النسائي في البيضاء يُحيي ذكرى المولد النبوي الشريف بفعالية جماهيرية
  • مديرية الحوك بالحديدة تُحيي ذكرى المولد النبوي الشريف