قال مستشار الرئيس الأوكراني الأسبق، أوليج سوسكين، إن حالات الفرار من الخدمة أصبحت أكثر تواترا بين القوات المسلحة الأوكرانية، الذين تم إرسالهم إلى الخطوط الأمامية رغما عنهم.

وقال سوسكين: "في الجبهة، بدأت مجموعات من الجنود في الاستسلام... مرة أخرى يكذبون أنه لا يوجد شيء من هذا القبيل، ولكن في الواقع هناك.

. لماذا؟... لأنهم أرسلوا قسراً ليموتوا”.

وأشار إلى أن القوات المسلحة الأوكرانية تكبدت خسائر فادحة خلال الهجوم المضاد.

وأوضح أن “الجيش الأوكراني يفتقر إلى القوة البشرية، والأوكرانيون يرفضون الانضمام طوعا إلى الجيش”.

نائب بالبرلمان الأوكراني: زيلينسكي ومستشاره "مرضى عقليين" بسبب العقوبات ضد روسيا.. أوكرانيا تفتح النار على الغرب

وتابع قائلا: "إنهم عملياً لا يستطيعون تجنيد أشخاص جدد. إنهم يمسكون بهم ويرسلونهم بالقوة. في القرن الحادي والعشرين، يعد القيام بشيء مثل ما يفعله زيلينسكي، بالطبع، جريمة وانتهاكًا للدستور”.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: القوات المسلحة الأوكرانية كييف أوكرانيا سوسكين

إقرأ أيضاً:

زيلينسكي وميلوني يوافقان على العمل بشأن عقد مؤتمر لإعادة إعمار أوكرانيا في كييف

وافق الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي ورئيسة الوزراء الإيطالية جورجيا ميلوني على العمل باتجاه عقد مؤتمر في إيطاليا العام المقبل، يركز على إعادة إعمار أوكرانيا ما بعد الحرب، رغم أنه لا يلوح في الأفق وقف إطلاق نار مع روسيا.

وقال زيلينسكي في شيرنوبيو بإيطاليا بعد اجتماع مع ميلوني في منتدى أمبروسيتي السنوي على بحيرة كومو “لقد تحدثنا بشأن التعاون والإعداد لمؤتمر في .2025 التقيت أيضا أمس، رؤساء تنفيذين للعديد من الشركات الإيطالية”، بحسب ما قاله في مقابلة مع شبكة أر.أيه.أي. الإيطالية اليوم السبت.

وحث زيلينسكي إيطاليا على تزويد أوكرانيا بأسلحة طويلة المدى ودفاعات جوية، وهي نفس النقطة الرئيسية التي تحدث فيها خلال خطابه أمام مجموعة الاتصال الدفاعية بشأن أوكرانيا في قاعدة رامشتاين الجوية في جنوب غرب ألمانيا أمس الجمعة.

وحثت أوكرانيا كثيرا الحلفاء الغربيين على السماح لقواتهم بالضرب داخل روسيا بأسلحة بعيدة المدى لتدمير الطائرات العسكرية التي تستخدم للهجوم بصواريخ وقنابل انزلاقية، رغم أن وزارة الدفاع الأمريكية قالت إن مثل تلك الضربات العميقة سيكون لها “قيمة إستراتيجية ضئيلة”، بحسب وكالة بلومبرج للأنباء.

وقالت ميلوني “هناك الكثير من الأشياء التي نعمل عليها مع أوكرانيا، بما في ذلك عقد مؤتمر لإعادة الإعمار بعد الحرب في 2025 وبناء مستشفيات. الشيء الوحيد الذي لا نستطيع فعله هو عدم مساعدة أوكرانيا “.

كان الرئيس الأوكراني قد إلى إيطاليا مساء أمس الجمعة بعدما حضر في وقت سابق اجتماعا لمجموعة الاتصال من أجل أوكرانيا في ألمانيا.

وزار زيلينسكي ألمانيا، وحضر بشكل غير متوقع اجتماعا في قاعدة “رامشتاين” الجوية الأمريكية بولاية راينلاند-بفالتس الألمانية، بمشاركة وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن ونظيره الألماني بوريس بيستوريوس.

المصدر د ب أ الوسومأوكرانيا إيطاليا روسيا

مقالات مشابهة

  • زيلينسكي وميلوني يوافقان على العمل بشأن عقد مؤتمر لإعادة إعمار أوكرانيا في كييف
  • الجيش المصري يكشف جاهزيته على حدود غزة بالأسلحة الثقيلة
  • الجيش الروسي يدمر مصنعا لإنتاج المسيرات في بافلوغراد
  • في مقابلة نادرة.. قائد الجيش الأوكراني يوضح أهداف الهجوم على روسيا
  • كاشفا استراتيجية التوغل في كورسك داخل روسيا.. قائد الجيش الأوكراني الجديد يتحدث لـCNN بأول مقابلة تلفزيونية
  • سر زيارة رئيس أركان حرب الجيش المصري قرب حدود غزة
  • رئيس أركان الجيش المصري يجري زيارة مفاجئة على حدود غزة
  • رئيس أركان الجيش المصري يقوم بزيارة مفاجئة على الحدود مع غزة
  • فيديو زيارة رئيس الأركان المفاجئة للحدود مع غزة.. ماذا قال لعناصر التأمين؟
  • رئيس أركان الجيش المصري يزور الحدود مع غزة