شفق نيوز:
2024-08-16@07:39:13 GMT

لقاح فرنسي يبعث الأمل لمرضى سرطان الرئة

تاريخ النشر: 12th, September 2023 GMT

لقاح فرنسي يبعث الأمل لمرضى سرطان الرئة

شفق نيوز/ توصلت شركة فرنسية إلى إنتاج لقاح بإمكانه علاج المصابين بسرطان الرئة بعد إجراء تجارب سريرية لأكثر من 200 شخص.

وذكرت وكالة "فرانس برس" أن أن شركة التكنولوجيا الحيوية "أوزيه إيمونوتيرابوتيكس" حصلت على نتائج إيجابية للقاحها العلاجي "تيدوبي" لدى أشخاص يعانون من مراحل متقدمة من سرطان الرئة، إذ أدى هذا اللقاح إلى انخفاض خطر الوفاة مقارنة بالعلاج الكيميائي.

وأشارت إلى أنه بفضل هذا اللقاح تراجع خطر الوفاة لدى المرضى مقارنة مع العلاج الكيميائي.

وصرح المدير العام للشركة نيكولا بوارييه في مؤتمر صحفي افتراضي بأن نتائج هذه التجارب توفر "أملا جديدا لهؤلاء المرضى"، مشيرا إلى أن أكثر من ألف حقنة أجريت خلال مختلف الدراسات السريرية.

وفي وقت متزامن أمس الإثنين، نشرت مجلة "أنالز أوف أونكولودجي" نتائج المرحلة الثالثة من التجربة السريرية والتي اظهرت أن "44,1% من هؤلاء المرضى كانوا ما يزالون على قيد الحياة بعد عام واحد من بدء العلاج في المجموعة التي تتلقى اللقاح، في حين أن 27,5% في المئة فحسب كانوا ما يزالون على قيد الحياة في مجموعة العلاج الكيميائي".

وتسمح لقاحات السرطان العلاجية هذه  للجهاز المناعي بالتعرف على الخلايا السرطانية وتدميرها بالتحديد.

وأوضح المُعدّ الرئيسي للدراسة المسماة "أتالانتيه -1" مدير الأبحاث السريرية في معهد غوستاف-روسي البروفيسور بانجامان بيس أن "الدراسة بينت أيضا أن الاستعاضة عن العلاج الكيميائي باللقاح تتيح توفير نوعية حياة أفضل للمرضى" وتحد من الآثار الجانبية.

وشارك ما مجموعه 219 مريضا في الدراسة، في تسع دول أوروبية والولايات المتحدة 139 منهم تلقوا لقاح "تيدوبي" و80 تلقوا العلاج الكيميائي. وأُعطِيَ اللقاح في البداية كل ثلاثة أسابيع، ثم كل ثمانية أسابيع لمدة عام، ثم كل 12 أسبوعاً.

وشرحت "أوزيه إيميونوتيرابوتيكس" أن لقاح "تيدوبي" أثبت فاعليته لدى المرضى ذوي الجين "إتش إل إيه- إيه 2" (HLA-A2) الموجود لدى نصف السكان. وسبق أن تلقى المرضى الذين دخلوا التجربة العشوائية علاجاً كيميائياً وآخر مناعياً.

وأشار البروفيسور بانجامان بيسّ إلى أن الدراسة لم تستكمل عملية تطوع المرضى للتجربة بسبب تفشي جائحة كوفيد-،19 وهي تالياً "لا تتمتع بالقوة المطلوبة لكنها تُمكن من فهم أي فئة استفادت فعليا" من اللقاح، وهي مجموعة المرضى الذين استجابوا في البداية للعلاج المناعي قبل أن ينتكسوا.

المصدر: شفق نيوز

كلمات دلالية: العراق هاكان فيدان تركيا محمد شياع السوداني انتخابات مجالس المحافظات بغداد ديالى نينوى ذي قار ميسان اقليم كوردستان السليمانية اربيل نيجيرفان بارزاني إقليم كوردستان العراق بغداد اربيل تركيا اسعار الدولار روسيا ايران يفغيني بريغوجين اوكرانيا امريكا كرة اليد كرة القدم المنتخب الاولمبي العراقي المنتخب العراقي بطولة الجمهورية خانقين البطاقة الوطنية مطالبات العراق بغداد ذي قار ديالى حادث سير عاشوراء شهر تموز مندلي سرطان الرئة علاج جديد العلاج الکیمیائی

إقرأ أيضاً:

"السويس للبترول": تنفيذ خطط تطوير وتحديث لجميع الوحدات لزيادة الإنتاجية

تفقد الكيميائي محمد علي حسنين نائب الرئيس التنفيذي للهيئة المصرية العامة للبترول للتكرير والتصنيع يرافقه الكيميائية إيمان شاذلي مساعدته للشئون الفنية، شركة السويس لتصنيع البترول، وذلك في إطار استراتيجية الوزارة  للمتابعة الميدانية للمواقع الإنتاجية فى كافة الأنشطة البترولية. 

خلال الجولة، استعرض الكيميائي هشام فتحي رئيس الشركة  برامج العمل التى تقوم بها الشركة لرفع كفاءتها التشغيلية من خلال تنفيذ خطط تطوير وتحديث جميع الوحدات الإنتاجية، علاوة على تنفيذ مشروعات استثمارية جديدة ومشروعات التوافق البيئى ومشروعات تحسين وترشيد استهلاك الطاقة وتطوير أنظمة السلامة والصحة المهنية الذي انعكست أثاره الإيجابية على تحسين كفاءة الأداء وسلامة العمليات وزيادة كميات الإنتاج والمساهمة الفعالة فى تلبية جانب من احتياجات السوق المحلى من المنتجات البترولية المختلفة ذات الجودة العالية، فضلا عن تشغيل وحدة إنتاج المذيبات العطرية بمجمع الإصلاح لإنتاج منتجات خاصة (مذيب سويسول) لتعظيم الربحية وكذا تجهيز مستودعين لاستقبال المنتجات الخاصة ومنصة شحن لتسهيل عمليات الشحن والتدوال.

 
وأوضح فتحي أنه وفي إطار التعاون المثمر مع شركات الإنتاج لاستلام ومعالجة الخامات المختلفة من شركات (بتروسيلا – نوربيتكو- بتروشهد  وبترو بني سويف) وتكريرها بالشركة،  قامت الشركة بالجهود الذاتية بتجهيز منصة تفريغ سيارات الخام  ومجهزة بطلمبات وشبكة خطوط ومنظومة الإطفاء وعمل التسهيلات اللازمة لربطها بمستودعات الشركة مما تطلب عمل تحديث شامل لموازين الشركة وفقا لاحدث التكنولوجيات.

مراقبة العمليات الإنتاجية بالتكنولوجيا الحديثة


وأضاف أن الشركة تمضى قدماً نحو التحول الرقمى لأنظمة العمل في اطار برنامج شامل للتطوير والتحديث لمواجهة المتغيرات العالمية وأحكام المتابعة والمراقبة على العمليات الإنتاجية ضمن جهود الدولة للتحول الرقمى كأحد الأهداف الرئيسية لرؤية مصر 2030 كما تولى الشركة اهتماماً كبيراً لتدريب العنصر البشرى لاستمرار الأداء المنشود للعاملين والمساهمة والمشاركة المجتمعية لاهالى السويس.
وبدروها، قدمت  المهندسة منال الداوودي مدير عام التطوير والتكنولوجيا بالشركة عرضا توضيحا عن الدور الذي تقوم به الادارة التي تعد واحدة من أهم الإدارات الفنية التى تدعم اتخاذ القرار فى شركات البترول باعتبارها الجهة المسؤلة عن الاستشارات الفنية والاقتصادية المبدئيه اللازمة للتطويروالتحديث وعمل التوسعات للوحدات الحالية وللمشروعات الجديدة مع جميع الادارات الفنية بالشركة للوصول الى أفضل أداء وتعظيم الإنتاج ولتعظيم الربحية ورفع الكفاءة.


وفي نهاية الجولة أشاد الكيميائي محمد حسنين بالتطوير والتحديث لجميع وحدات الشركة ولجميع الانطمة ولجهود العاملين وحثهم علي مواصلة العمل الجاد والالتزام بالتشغيل الآمن من خلال اتباع كافة قواعد السلامة والصحة المهنية.

مقالات مشابهة

  • مستشفى «توام» يحقق إنجازاً في علاج سرطان الرئة
  • بطلة مسلسل الوتد.. مرض تسبب في رحيل هدى سلطان و5 نصائح للوقاية منه
  • وزير العمل: مهرجان العملين الجديدة يبعث رسالة أمان للعالم
  • المترشح تبون: نحن من الدول القليلة التي صنعت اللقاح ضد كوفيد…وجابهنا الحرائق
  • "السويس للبترول": تنفيذ خطط تطوير وتحديث لجميع الوحدات لزيادة الإنتاجية
  • رئيس أركان الجيش السوداني يبعث رسالة “مبشرة” للشعب
  • خوارزمية ذكاء اصطناعي تكشف الأمراض عبر لون اللسان بدقة عالية
  • ابنكار عقار ثوري لتعزيز مكافحة السرطان
  • نائب رئيس هيئة البترول يتفقد العمل في شركة السويس
  • إنسولين ذكي.. طوق نجاة لمرضى السكري