أمر رئيس مجلس النواب الأمريكي، الجمهوري كيفن مكارثي، الثلاثاء، بفتح تحقيق رسمي بهدف عزل الرئيس جو بايدن، بتهم سوء استخدام السلطة، والفساد، الأمر الذي اعتبره البيت الأبيض "سياسة متطرفة" في أسوأ حالاتها.

وقال ماكارثي في تصريحات صحفية: "اليوم أوجه لجان مجلس النواب لفتح تحقيق رسمي لعزل الرئيس جو بايدن".



واتهم مكارثي الرئيس بـ "سوء استخدام السلطة" و"الفساد"، قائلا إن "بايدن استخدم منصبه عندما كان نائبا للرئيس في إدارة باراك أوباما لتنسيق شؤون أعمال ابنه هانتر ودوره في شركة الطاقة الأوكرانية "بريسما".

وقال إن الرئيس الديموقراطي "كذب" على الشعب الأمريكي بشأن أعمال ابنه المثيرة للجدل في الخارج.



وأوضح مكارثي "كشف الجمهوريون في مجلس النواب ادعاءات خطيرة وذات مصداقية بشأن سلوك الرئيس بايدن".

لكن لم يظهر أي دليل موثوق حتى الآن على أن الرئيس الحالي متورط في أي شيء غير قانوني.

ويتعرض مكارثي لضغوط من الجناح اليميني في الحزب منذ أشهر لفتح تحقيق في وجود أسباب موجبة لعزل بايدن البالغ 80 عاما.

وعلى الفور استنكر البيت الأبيض الإعلان قائلا إن "دوافعه سياسية" قبل عام من الانتخابات الرئاسية.

وقال إيان سامز، الناطق باسم البيت الأبيض، عبر منصة "إكس" (تويتر سابقا): "حقّق الجمهوريون في مجلس النواب بشأن الرئيس تسعة أشهر ولم يعثروا على أي دليل على ارتكاب أي مخالفة".



وقال مكارثي الذي اضطر لتسوية مع اليمين المتطرف في الحزب للفوز بمنصب رئيس مجلس النواب، إن "ادعاءات إساءة استخدام السلطة والعرقلة والفساد ضد بايدن تستدعي إجراء مزيد من التحقيقات من جانب مجلس النواب".

وندّد النواب الديموقراطيون بهذه الخطوة قائلين إنها ممارسة بحت حزبية تهدف إلى الانتقام من محاولة العزل المزدوجة التي قام بها مجلس النواب في حق الرئيس الجمهوري السابق ترامب.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية مجلس النواب الأمريكي بايدن البيت الأبيض ترامب البيت الأبيض بايدن مجلس النواب الأمريكي ترامب تغطيات سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة مجلس النواب

إقرأ أيضاً:

جبالي يهنئ الرئيس بالذكرى الـ51 لنصر أكتوبر

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

بعث المستشار الدكتور حنفي جبالي رئيس مجلس النواب، برقية تهنئة إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، بمناسبة الاحتفال بالذكرى الحادية والخمسين لنصر أكتوبر العظيم .

جاء نص برقية التهنئة : "ستظل ملحمة السادس من أكتوبر عام 1973، علامة فارقة ومؤثرة فى التاريخ السياسي والعسكري لمصر والمنطقة، ودرسا عملياً قاسياً لكل من تسول له نفسه الاعتداء على شبر واحد من أرض مصر.. نتذكر من خلالها تضحيات أبطالنا من رجال القوات المسلحة الذين هانت عليهم أرواحهم الطاهرة الزكية، ولم تهن مكانة الوطن في قلوبهم؛ فقهروا المستحيل وسطروا أروع صور البطولة التي سجلها التاريخ بحروف من نور ليحيا كل مصري وعربي كريماً مرفوع الهامة فخور بانتمائه لوطنه وأمته."

وتابع رئيس مجلس النواب: “ وبمناسبة حلول الذكرى الحادية والخمسين لهذا النصر العظيم، يشرفني أن أتقدم إلى سيادتكم - بالأصالة عن نفسي وبالإنابة عن أعضاء مجلس النواب – بأسمى آيات التهاني وأطيب الأمنيات، راجيا العلي القدير أن تبقى مصر أرض الكنانة قيادة وشعبا في عزة ومنعة إلى يوم الدين، إنه تعالى نعم المولى ونعم النصير ، كل عام وسيادتكم بخير”.
 

مقالات مشابهة

  • أمين عام الـ"كاف" يواجه تحقيقاً في سويسرا بتهم فساد
  • الرئيس الأمريكي يرفض التفاوض علناً بشأن ضرب إسرائيل المنشآت النفطية الإيرانية
  • بايدن بشأن رد إسرائيلي على إيران: لا شيء سيحصل اليوم
  • حزب صوت الشعب يُدين تدخل رئيس النوّاب في شؤون القضاء
  • نائب:المخاوف بشأن تعديل قانون الأحوال الشخصية ما زالت مستمرة
  • جبالي يهنئ الرئيس بالذكرى الـ51 لنصر أكتوبر
  • سابقة في تاريخ الجمهورية الخامسة الفرنسية: مشروع قرار لعزل الرئيس إيمانويل ماكرون
  • البيت الأبيض: بايدن وزعماء مجموعة السبع ناقشوا فرض عقوبات جديدة على طهران
  • لأول مرة.. بايدن يعلق على فكرة ضرب المواقع النووية الإيرانية
  • المرشح لمنصب نائب الرئيس الأمريكي: إيران استخدمت «أموال بايدن» لضرب حلفائنا