كشف الدكتور حمادة شريف، معاون رئيس هيئة الدواء المصرية والمتحدث الرسمي باسم الهيئة، تفاصيل التعديلات على جداول المخدرات.

وتابع خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج «صالة التحرير»، المذاع على قناة صدى البلد، أن قانون مكافحة المخدرات ملحق به 6 جداول.

ولفت الدكتور حمادة شريف، معاون رئيس هيئة الدواء المصرية إلى أن هناك بند خاص بالنباتات الممنوعة من الزراعة لأنها تدخل في صناعة المواد المخدرة

وأوضح أن هذه الجداول موضوعة منذ ستينيات القرن الماضي ويتم تعديلها وتنقيحها كل فترة وكانت هناك حاجة ضرورية لذلك من أجل التيسير العلمي والطبي المطلوب.

وأردف الدكتور حمادة شريف، معاون رئيس هيئة الدواء المصرية أن معظم المواد التي تم التعديل عليها لا تدخل في المواد الصناعية والطبية وتم نقلها من جدول إلى آخر.

وواصل كلامه: أن التعديل لم يحذف أي من المواد المخدرة السابقة أو تخفيف الرقابة عليها، مشيرا إلى نقل المجموعات ومشتقاتها من القسم الثاني بالجدول رقم (1) إلى القسم الأول (ب) من الجدول ذاته.

واستطرد أنه لا يوجد أدوية تم إضافتها للجدول ولكن هناك مادة صناعية جديدة تم إضافتها للجدول لأنها تدخل في إنتاج المخدرات التخليقية والتي يدخل في صناعتها بعض المواد ويتم التحديث عليها بشكل دائم.

واختتم الدكتور حمادة شريف، معاون رئيس هيئة الدواء المصرية، أن المواد التي تدخل في إنتاج المخدرات المخلقة يتم الحصول عليها من الخارج بشكل غير شرعي ولا تدخل في أي استخدام طبي مباشر.

اقرأ أيضاًإحالة طبيب بيطري للمحاكمة بتهمة تزوير وصرف أدوية مدرجة بجدول المخدرات

إضافة 7 مواد كيمائية دوائية إلى جدول المخدرات.. تعرف عليها

هيئة الدواء المصرية تعلن إدراج مواد جديدة في جدول المخدرات

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: المخدرات هيئة الدواء المصرية جدول المخدرات تدخل فی

إقرأ أيضاً:

هيئة الدواء تستقبل وفد مجلس التجارة والاستثمار السويدي ومجموعة من ممثلي الشركات

استضافت هيئة الدواء المصرية، وفد مجلس التجارة والاستثمار السويدي ومجموعة من ممثلي الشركات السويدية، بحضور عدد من قيادات هيئة الدواء المصرية، بالإضافة إلى ممثلين عن معهد تمويل التنمية التابعة للحكومة السويدية، ووكالة الائتمان للصادرات السويدية، وممثلين عن بعض الشركات السويدية الرائدة؛ حيث يهدف الاجتماع إلى بحث سبل التعاون في مشاريع ذات الصلة بالشأن الدوائي وأيضاً مناقشة فرص الاستثمار في مصر، وذلك بحضور الدكتور يس رجائي، مساعد رئيس الهيئة لشئون الإعلام والتواصل المجتمعي ودعم الاستثمار، والدكتورة مريام بولس، رئيس الإدارة المركزية للمستلزمات الطبية، والدكتورة أسماء فؤاد، رئيس الإدارة المركزية للمستحضرات الحيوية والمبتكرة والدراسات الإكلينيكية.

هيئة الدواء المصرية تشارك في فعالية "نساء في مجال الصيدلة" على هامش فعاليات مؤتمر فارماكونيكس.. هيئة الدواء المصرية تلتقي وفد الحكومة الصينية

من جانبه أعرب السيد، مسعود بيوكي، رئيس منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في مجلس التجارة والاستثمار السويدي، عن تقديره للدعم المستمر الذي تقدمه هيئة الدواء المصرية في القطاع الدوائي المصري، بما ينعكس بالشكل الإيجابي على نمو الاقتصاد المصري.

تم خلال الاجتماع مناقشة الحوافز المتاحة التي تقدمها هيئة الدواء المصرية لدعم الاستثمار في مجال المستحضرات والمستلزمات الطبية في مصر ودعم الشراكات.

يأتي ذلك في إطار حرص هيئة الدواء المصرية على دعم النمو الاقتصادي، وتحقيق أهداف التنمية المستدامة كهدف استراتيجي لرؤية مصر 2030، وحرصها على تهيئة البيئة الداعمة والسعي إلى توفير فرص جيدة أمام مصر لخلق المزيد من الاستثمارات الداعمة للاقتصاد القومي.
 

 

مقالات مشابهة

  • «هيئة الدواء» أطلقنا مبادرات وفرت 100 مليون دولار فاتورة استيرادية
  • نور قدري تكشف تفاصيل دورها بفيلم «عنب».. فيديو
  • إطلاق مشروع بين هيئة الدواء المصرية والهيئة التنظيمية للمنتجات الصحية بجنوب إفريقيا
  • شريف الماوردي: هيئة المعارض تشارك في 140 معرضا دوليا لتشجيع الصناعة الوطنية
  • “نوف الحميد” تكشف تفاصيل مقتل ابنها على يد خادمة في كتابها الأول.. فيديو
  • هيئة الدواء تستقبل وفد مجلس التجارة والاستثمار السويدي ومجموعة من ممثلي الشركات
  • هيئة الدواء تستقبل وفد مجلس التجارة السويدي لبحث دعم استثماراتهم الطبية
  • صحيفة لبنانية تكشف تفاصيل جديدة حول “كمائن حزب الله” ضد جيش الاحتلال / فيديو
  • هيئة الدواء تستقبل وفد التجارة السويدي لجذب الاستثمارات الأجنبية
  • شريف وديع: اهتمام القيادة السياسية بالتعليم يدعم البحث العلمي