تابع أيمن موسى وكيل أول وزارة التربية والتعليم، مدير المديرية و زينب عبد الفتاح وكيل المديرية لشئون الإدارات التعليمية حلقات النقاش واللقاءات التحضيرية الخاصة بالحوار المجتمع وفقا للخطة الاستراتيجية 2024/2029 والتي تحقق أهداف رؤية مصر 2030

وقدم د.خالد عبده مدير عام التعليم الفني بالمديرية بتقديم ورشة عمل عن تغيير نظرة المجتمع تجاه للتعليم الفنى والعمل على التوسع فى تطبيق مدارس التعليم المزدوج والمدارس الفنية المرتبطة بسوق العمل.

وانتهت الجلسة بعدد من التوصيات و المقترحات للارتقاء بالتعليم الفني بمصر.

وتستهدف الرؤية الاستراتيجية للتعليم لعام 2030 تقديم تعليم وتدريب عمال الجودة للجميع دون تمييز فى إطار نظام مؤسسي، كفئ. وعادل، مستدام، كنا يرتكز على متعلم ومتدرب قادر على التفكير ومتمكن فنيا وتقنيا، وتكنولوجيا، تعليم يساهم أيضا في بناء الشخصية المتكاملة وإطلاق بمكانتها إلى أقصى مدى لمواطن معتز بذلته ومستنير ومبدع وبحترم تاريخ بلاده وشغوف ببناء مستقبلها وقادر على التعامل تنافسيا مع الكيانات الإقليمية والعالمية.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: التعليم الفني مديرية تعليم القاهرة

إقرأ أيضاً:

ترخيص مهنيي الرعاية الاجتماعية بمؤسسات التعليم بأبوظبي

أبوظبي: «الخليج»

وقعت دائرة تنمية المجتمع في أبوظبي ومركز أبوظبي للتعليم والتدريب التقني والمهني، مذكرة تفاهم بشأن التعاون المشترك لترخيص مهنيي الرعاية الاجتماعية للعاملين في مؤسسات التعليم والتدريب التقني والمهني بالإمارة.

وتهدف المذكرة إلى تعزيز علاقات المسؤولية المجتمعية بين الطرفين وتكامل الأدوار بينهما فيما يتعلق بتحديد الأدوار والمسؤوليات المتعلقة بترخيص مهنيي الرعاية الاجتماعية العاملين في جميع المؤسسات التابعة لمركز أبوظبي للتعليم والتدريب التقني والمهني.

وقال المهندس حمد علي الظاهري، وكيل دائرة تنمية المجتمع تعليقاً على المذكرة: «تعد هذه المذكرة خطوة مهمة نحو تطوير قطاع الرعاية الاجتماعية بالإمارة، وتحقيق أهدافنا في توفير بيئة اجتماعية مستقرة ومبنية على أعلى المعايير، من خلال ضمان جودة الخدمات الاجتماعية المقدمة من مهنيي الرعاية الاجتماعية العاملين في المؤسسات التابعة للمركز».

من جهته، أشار الدكتور مبارك سعيد الشامسي، مدير عام مركز أبوظبي للتعليم والتدريب التقني والمهني، إلى أهمية الاتفاقية باعتبارها تجسيداً للتعاون بين الجهات الحكومية المعنية بتطوير قدرات العاملين في مجال الرعاية الاجتماعية ضمن قطاع التعليم والتدريب المهني وضمان جودة قطاع الرعاية الاجتماعية في أبوظبي.

وترتكز بنود الاتفاقية على دور دائرة تنمية المجتمع في ترخيص مهنيي الرعاية الاجتماعية العاملين في المنشآت الاجتماعية بالإمارة، وتقوم على تزويد مركز أبو ظبي للتعليم والتدريب التقني والمهني بأي مستجدات على المتطلبات والمعايير، بينما يلتزم المركز بتزويد الدائرة بالمعلومات المتعلقة بمهنيي الرعاية الاجتماعية العاملين في الجهات والمؤسسات التابعة له، وضمان التزام مؤسساته بمتطلبات ترخيص مهنيي الرعاية الاجتماعية.

مقالات مشابهة

  • وكيلا التعليم والأوقاف بمطروح يبحثان سبل التوعية بمبادرة “زدني علما”
  • مشروع قانون جديد لإنشاء مجلس أعلى للتعليم
  • "المهنية للمعلمين" تعقد ندوة وورشة عمل إقليميتين لاستيفاء متطلبات التقدم لتكون مركزًا معتمدًا لـ "يونسكو"
  • الأكاديمية المهنية للمعلمين تعقد ندوة وورشة عمل إقليميتين لاستيفاء ملف اليونسكو
  • اتفاقية بين «تنمية المجتمع» و«أبوظبي للتعليم» لترخيص مهنيي الرعاية الاجتماعية
  • ترخيص مهنيي الرعاية الاجتماعية بمؤسسات التعليم بأبوظبي
  • الأعلى للجامعات يُجدد الدعم للتعليم العالي والبحث العلمي في مصر
  • تعليم أبو تشت تعقد اجتماعا تنسيقيا لحصر العجز والزيادة في صفوف المعلمين
  • وكيل تعليم البحر الأحمر يتابع المراجعات النهائية لطلاب الثانوية العامة
  • اتفاقية تفاهم بين دائرة تنمية المجتمع ومركز أبوظبي للتعليم والتدريب التقني والمهني حول ترخيص مهنيي الرعاية الاجتماعية