كشف أسامة علي، المتحدث باسم جهاز الإسعاف والطوارئ في ليبيا، آخر التطورات بشأن العاصفة دانيال، وحجم الخسائر التي تسببت بها العاصفة في مدينة درنة الليبية.

وأوضح أسامة علي، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى، مقدمة برنامج «صالة التحرير»، المذاع عبر فضائية «صدى البلد»، أن العاصفة دانيال أودت بحياة 2500 شخص، و7000 مصاب، و5000 شخص مفقود، مشيرًا إلى أن الوضع في مدينة درنة سيء جدا، ومع كل دقيقة تمر نفقد شخص.

صعوبة في حصر عدد الضحايا

وأضاف أسامة علي، أن بعض الدول قدمت مساعدات إغاثية فورية لليبيا، مثل مصر، لافتًا إلى أن هناك مدن داخلية بمدينة درنة اختفت تماما، وهناك صعوبة كبيرة في حصر عدد الضحايا، بالإضافة إلى انجراف طرق جبلية بسبب شدة العاصفة دانيال، بجانب انهيار كامل في الطرق وشبكة الاتصالات.

نقص في أكياس نقل جثامين الموتى

وتابع المتحدث باسم جهاز الإسعاف والطوارئ في ليبيا، أن هناك محاولات للبحث عن الناجين، مشيرًا إلى أن قطاع الإسعاف يعاني من نقص في أكياس لنقل الجثامين الموتى الناجم عن العاصفة دانيال، الأمر الذي يشير إلى أن الأوضاع شبه كارثية.

اقرأ أيضاًعاجل| «الخارجية المصرية» تتابع موقف المصريين المفقودين في ليبيا جراء الإعصار دانيال

إقلاع 3 طائرات نقل عسكرية محملة بالمساعدات الإنسانية إلى ليبيا (فيديو)

العاصفة دانيال في ليبيا.. صلاة الغائب في المساجد على أرواح الضحايا

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: ليبيا أخبار ليبيا ليبيا الان ليبيا اليوم اخبار ليبيا العاصفة دانيال عاصفة دانيال العاصفة دانيال ليبيا دانيال الإعصار دانيال اعصار دانيال إعصار دانيال اعصار دانيال ليبيا عاصفة دانيال مصر عاصفة دانيال في ليبيا العاصفة دانيال مصر فيضانات ليبيا عاصفة دانيال ليبيا ليبيا اعصار دانيال اعصار ليبيا إعصار ليبيا سيول ليبيا طقس ليبيا العاصفة دانیال فی لیبیا إلى أن

إقرأ أيضاً:

جيش الاحتلال يعلن العثور على عدد من “الجثث المجهولة” في قطاع غزة

#سواليف

أعلن #جيش_الاحتلال الإسرائيلي، أنه تمكن من العثور على عدد من ” #الجثث_المجهولة ” في قطاع #غزة، ويعمل على استخراجها وتحديد هوية أصحابها، ضمن عملياته للبحث عن #الأسرى_الإسرائيليين المحتجزين لدى المقاومة الفلسطينية.

وذكر جيش الاحتلال أنه يقوم بعملية استخراج الجثث المجهولة وتحديد هويتها، مشيرا إلى أن هذه العملية ستستغرق عدة ساعات، وينبغي عدم نشر الشائعات حول هوية الجثث.

ولم يذكر جيش الاحتلال المكان الذي عثر فيه على الجثث، فيما قال الرئيس الأمريكي جو بايدن إن “موظفيه على اتصال بالإسرائيليين، وأكدوا أنهم عثروا على جثث في غزة، لكنه غير متأكد من عددها الدقيق”.

مقالات ذات صلة حزب الله يعلن عن عمليات نوعية جديدة ضد جيش الاحتلال / تفاصيل 2024/10/01

وتابع بايدن قائلا: “لا يستطيع الجيش الإسرائيلي تحديد هوية الجثث في الوقت الحالي”، معربا عن تمسكه بالتفاؤل بشأن التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار لإنهاء الحرب.

وأردف قائلا: “أعتقد أننا على وشك التوصل إلى اتفاق. حان الوقت لإنهاء هذه الحرب”، مضيفا أننا “قادرون على إتمام الاتفاق، لقد قالوا جميعا إنهم متفقون على المبادئ”.
يشار إلى أن جيش الاحتلال يرتكب جرائم متكررة في قطاع غزة، منها تجريف المقابر والتنبيش فيها على جثث الموتى والشهداء، في محاولة للعثور على جثث جنوده ومستوطنيه المختطفين في غزة.

وسبق أن جلب جيش الاحتلال عددا من الجثث بعد الاشتباه بأن إحداها تعود لرئيس المكتب السياسي لحركة حماس يحيى السنوار، لكن بعد إجراء فحص الحمض النووي تبين أنها ليست له.

وفشل الاحتلال على مدار 11 شهرا من الحرب الوحشية على قطاع غزة، في استعادة أسراه وجثامين القتلى منهم، سوى في مرات قليلة ومحدودة.

وبحسب مراقبين، فإن رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو يتعنت في التوصل إلى اتفاق ينهي الحرب على قطاع غزة، ويتضمن صفقة لتبادل الأسرى مع حركة حماس، ويضع في كل جولة مفاوضات شروطا جديدة تؤدي لإفشال المحادثات.

واستشهد في قطاع غزة خلال العدوان المستمر أكثر من 41 ألف شهيد، إلى جانب ما يزيد على الـ10 آلاف مفقود، بحسب ما أعلنته وزارة الصحة والمكتب الإعلامي بغزة.

مقالات مشابهة

  • "وزارة الصحة" بالرياض تستقبل متدربي برنامج "مسؤول إدارة الكوارث"
  • شركة لوفتهانزا الألمانية تقرر تجنب المجال الجوي الإيراني والعراقي والأردني حتى 2 أكتوبر بسبب التطورات الحالية
  • بسبب التطورات الأمنية.. سفارة مصر في لبنان توجه مناشدة لأبناء الجالية المصرية
  • جيش الاحتلال يعلن العثور على عدد من “الجثث المجهولة” في قطاع غزة
  • جيش الاحتلال يعلن العثور على عدد من الجثث المجهولة في قطاع غزة
  • النواب الليبي يوافق على اختيار محافظ جديد لمصرف ليبيا المركزي
  • تدشين تمثال للممثل الشاب دانيال كالويا في لندن.. ما السبب؟
  • عاجل.. طبيب الزمالك يكشف موعد عودة الونش
  • السوداني يرجئ زيارته إلى المملكة المتحدة بسبب التطورات الإقليمية والدولية
  •  ليبيا تنسحب من مواجهة «بأولمبياد الروبوتات» بسبب فريق إسرائيل