رحلت عن عالمنا، اليوم الثلاثاء 12 سبتمبر، صاحبة أشهر تسريحة شعر في الستينيات، الفنانة كريمان، عن عمر يناهز 86 عام، بعد صراع طويل مع المرض، فكانت كريمان محمد سليم إحدى نجمات زمن الفن الجميل الذي أمتازت نجماته برقتهن في اختيار الفساتين وتسريحات الشعر المميزة البسيطة والرقيقة.

شاركت الفنانة الراحلة كريمان في العديد من أفلام فن الزمن الجميل، منهم فيلم مراتي مدير عام، أحد الأفلام التي تركت أثرًا في ذاكرة جمهور السينما المصرية، إذ ظهرت أمام الفنانة الراحلة شادية وكانت زميلة زوجها الذي أدى دوره الفنان صلاح ذو الفقار، حيث كانت تحاول أن تظهر وكأنها أجمل منها، وتتميز بتسريحة شعر مميزة وأنيقه.

.

اصفرار في الجو وأمطار غزيرة.. العاصفة دانيال تقترب وطوارئ في هذه المناطق ترحيل إجازة المولد النبوي.. موظفو الحكومة والقطاع الخاص ينتظرون القرار ما لا تعرفه عن الفنانة الراحلة كريمان…ولدت الفنانة كريمان في القاهرة ودرست في مدسة الليسيةعملت كريمان في البداية في برامج الاطفال مع «بابا شارو»شاركت كريمان في تأدية مسرحية «قيصر وكليوباترا» في مسرح مدرستهااعتادت الفنانة الرحلة كريمان على العزوف عن الاختلاط بالوسط الفني، وكانت بعيدة عن الأضواء ولم تشارك حياتها الشخصية مع أحد.عُرفت كاريمان خلال مسيرتها الفنية بانها البنت الشقية.المسيرة الفنية للفنانة كريمان 

شاركت الفنانة الراحلة كريمان بالمشاركة مع كبار نجوم الفن منهم « شادية، صلاح ذو الفقار، رشدي أباظة، إسماعيل ياسين، فريد شوقي، ماري منيب»، في العديد من الأعمال الفنية المميزة منها « الحموات الفاتنات، شاطئ الحب، مراتي مدير عام، سكر هانم، الهاربة، تمر حنة، علموني الحب، عرايس في المزاد، موعد مع أبليس، الفانوس السحري.. وغيرها».

سبب اعتزال الفنانة كريمان للفن 

دائمًا ما كانت الفنانة الراحلة كريمان تهتم وتهدف لتكوين أسرة ناجحة مستقرة، في نفس الوقت الذي كانت تحب الفن كثيرًا، وفي وقت ما اكتسبت شهرة واسعة وحققت نجاحًا كبيرًا في مجال الفن، قررت الابتعاد عنه حتى لا تُقصر في حق أسرتها.

تنازلت الفنانة كريمان عن حلمها في أن تُصبح فنانة شهير وناجحه من أجل الحفاظ على أسرتها مستقرة، مؤكدة في إحدى اللقاءات السابقة على أنها غير نادمة على أتخاذها هذا القرار وأن ما فعلته هو أفضل تضحية تقدمها الأم لرعاية ابنائها.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: كريمان فن الزمن الجميل شادية الفنانة کریمان

إقرأ أيضاً:

«هتكوني أحلى أم».. نجوم الفن يهنئون سلمى أبو ضيف بعد إعلان حملها

فاجأت الفنانة سلمى أبوضيف، جمهورها، بظهورها ببطن منتفخة في خلفية باللون الوردي على غلاف عدد أكتوبر من مجلة «فوج» العربية، لتعلن عن حملها الأول من زوجها إدريس عبد العزيز، وكشفت عن نوع الجنين حيث أكدت أنها تنتظر طفلتها الأولى، قائلة: «أن أكون أم هو أهم أدواري على الإطلاق».

وبالرغم أن سلمى أبو ضيف لم تنشر خبر حملها عبر حساباتها الرسمية على منصات التواصل الاجتماعي، إلا أن عددا كبيرا من الفنانين حرصوا على تهنئتها عبر المنشور الخاص بالمجلة من بينهم الفنانة ليلى زاهر التي علقت: «مبروك سلومي»، أما مايان السيد فعلقت قائلة: «ما شاء الله»، وعبرت الفنانة هند صبري عن سعادتها، قائلة: «هتكوني أحلى أم»، وذلك بجانب مجموعة كبيرة من التعليقات من الجمهور.

سلمى أبو ضيف عن حملها: مشاعري متضاربة 

وقالت الفنانة سلمى أبو ضيف إنها شعرت بمزيج من المشاعر المتضاربة حيث وقع خبر معرفتها بالحمل كـ «صدمة» بالنسبة لها، متابعة: «حين علمتُ أنني حامل، شعرتُ بمزيج من المشاعر المتضاربة، وقع علي الخبر في البداية كالصدمة، لكنني أيضًا شعرت بالفرح والتوتر في آنٍ واحد».

وتابعت: «لا أعرف أي نوع من الأمهات سأكون، ولكن أتمنى من الله أن أكون أمًا متقبلة ومتفهمة وحنونة على أولادي».

عرض هذا المنشور على Instagram

‏‎تمت مشاركة منشور بواسطة ‏‎Vogue Arabia‎‏ (@‏‎voguearabia‎‏)‎‏

سلمى أبو ضيف تحتفل بعقد قرانها على إدريس عبد العزيز

واختفلت سلمى أبو ضيف بعقد فرانها على إدريس عبد العزيز، في يونيو الماضي، أثناء تواجدهما في عطلة صيفية خارج مصر، حيث قدم لها خاتماً من الألماس، وطالبها بالزواج بعد قصة حب جمعتهما خلال الفترة الماضية.

مقالات مشابهة

  • دبي تجمع أهل الفن.. واقتراح هام من فهد الزاهد
  • «حفيد الوز عوام».. نجوم يواصلون مسيرة أجداهم الفنية
  • «هتكوني أحلى أم».. نجوم الفن يهنئون سلمى أبو ضيف بعد إعلان حملها
  • بعد 3 أشهر من الزواج.. سلمى أبو ضيف حامل في مولودتها الأولى (فيديو)
  • من كان الجاسوس؟ .. (إسرائيل) كانت تعرف مكان نصر الله مُنذ أشهر وقرّرت اغتياله خوفًا من اختفائه - تفاصيل
  • نشوى مصطفى ترد على شائعات اعتزالها: «هتشوفوني في رمضان 2025»
  • نجاح شخصية عايدة رياض في مسلسل "برغم القانون" واستمرار مسيرتها الفنية
  • إسعاد يونس تعلن استضافة أحمد عزمي فى صاحبة السعادة
  • نيويورك تايمز عن مسؤولين إسرائيليين: تل أبيب كانت على علم بمكان تواجد نصر الله منذ أشهر وقررت ضربه الأسبوع الماضي
  • "نيويورك تايمز": إسرائيل كانت على علم بمكان نصرالله منذ أشهر وقررت مهاجمته