أكد العميد خالد عكاشة، مدير المركز المصري للفكر والدراسات الاستراتيجية، أن الدولة المصرية هي دائما السند والداعم لكافة الأشقاء العرب، خاصة لمن يتعرض للأزمات والكوارث الطبيعية، وذلك مثلما حدث في لييبا، وكذلك في المغرب، مشددًا على أن مصر هي الدولة الشقيقة والداعمة دائما باعتبار دورها التاريخي ومكانتها لدى شعوب هذه البلدان.

 

خالد الجندي: إعلان السيسي الحداد بسبب ليبيا والمغرب "شهامة" وزير ليبي يكشف عن المدينة الأكثر تضررا من العاصفة "دانيال" خبير استراتيجي يتحدث عن تدخل مصر في الأراضي الليبية 

وأضاف "عكاشة"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي محمد شردي في برنامج "الحياة اليوم" المذاع من خلال قناة "الحياة" اليوم الثلاثاء، أن التحرك من الدولة المصرية بكافة إمكانياتها لمساعدة المغرب وليبيا كان أمرًا متوقعا، إذ أن الشعب الليبي والشعب المغربي تربطها بمصر علاقات تاريخية ووثيقة للغاية، وليبيا بسبب طبيعة الجوار الجغرافي، والمصير المشترك بين كلا الدولتين في أي مرحلة من مراحل التاريخ، ولذلك كان التحرك المصري بهذا الحجم، وبهذا الاهتمام. 

وتابع خالد عكاشة، أن القيادة السياسية تعقد اجتماعات منذ الكوارث الطبيعية التي حدثت، إذ أن الطبيعة تعبر عن غضبها الكبير بشكل واضح في كلا الدولتين، والقيادة السياسية المصرية ستشرف بنفسها على تقديم الدعم على القوات المسلحة، باعتبار الرئيس السيسي هو القائد الأعلى للقوات المسلحة. 

وأردف، أن المساعدات والدعم الذي تقدمه مصر، هدفه هو تخفيف الألم الذي حدث لدى ليبيا والمغرب خاصة بعد ما حدث في كلا الدولتين، وخاصة ليبيا التي تعاني من مشاكل عديدة في تلك الفترة. 

وتابع: الشعب الليبي يدفع فاتورة تأخر التدخل من مؤسسات الدولة الليبية غير المكتملة، والتي لم تكن بقدر الاستجابة اللازمة لكارثة بهذا الحجم، وتلك التفاصيل، والتي يتم متابعتها على مدار الساعة، مؤكدا أن التدخل المصري كان مطلوبا وحتميًا في ليبيا في الوقت الحالي. 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: خالد عكاشة مصر لييبا الدولة المصرية برنامج الحياة اليوم محمد شردي

إقرأ أيضاً:

وزير العدل د. خالد شواني يناقش مع رئيس مجلس الدولة استكمال الإجراءات لعدد من مشاريع القوانين، ومنها مشروع قانون العقوبات والتدابير البديلة

شبكة أنباء العراق ..

أجرى معالي وزير العدل د. خالد شواني زيارة إلى مجلس الدولة، وعقد اجتماعاً مع رئيس المجلس د. عبد الكريم خصباك، بحضور وكيل وزارة العدل الإداري والمالي د. برهان القيسي، وذلك لمتابعة المراحل التي وصلت إليها مشاريع القوانين والتعليمات والأنظمة المرسلة من قبل وزارة العدل إلى مجلس الدولة، والتي من ضمنها مشروع قانون العقوبات والتدابير البديلة، ومشروع قانون رعاية القاصرين ورعاية الأحداث، ومشروع قانون الوساطة العقارية، وتعليمات رتب وأزياء لكوادر دائرة الإصلاح العراقية، وغيرها من القوانين.

وجرى خلال الاجتماع مناقشة ملاحظات المجلس وبحث التعديلات المطلوبة على الفقرات الواردة في مشاريع القوانين المذكورة وإمكانية الإسراع في تشريعها، حيث إن هذه القوانين من شأنها المساهمة في تنظيم عمل المؤسسات العدلية وتحقيق الأهداف الاستراتيجية ضمن منهاج حكومة الخدمات الحالية، من خلال ضمان الحقوق المشروعة للمواطنين.

يأتي ذلك ضمن إطار المتابعة المستمرة لمعالي السيد وزير العدل لمشاريع القوانين المذكورة، والتي ستنعكس بشكل إيجابي حال إقرارها على أداء المؤسسات العدلية وحماية حقوق الفئات التي تنظمها هذه القوانين، إضافة إلى تحقيق أهداف العدالة الجنائية وفقاً للمفاهيم الحديثة وبما ينسجم مع معايير حقوق الإنسان، وستتيح فرصة أكبر لتقديم أفضل الخدمات للمواطنين، كما ستساهم في ضمان الحقوق وتبسيط الإجراءات وتنظيم عمل الدوائر العدلية.

user

مقالات مشابهة

  • خبير اقتصادي لـ«عين ليبيا»: المشهد الاقتصادي في ليبيا مرتبك ومعقد!
  • رئيس الدولة ونائباه يعزون رئيس حكومة الوحدة الوطنية في ليبيا بوفاة نجله
  • وزير العدل د. خالد شواني يناقش مع رئيس مجلس الدولة استكمال الإجراءات لعدد من مشاريع القوانين، ومنها مشروع قانون العقوبات والتدابير البديلة
  • الحامي: إعلان عقيلة صالح فتح باب الترشح لشغل منصب رئيس للحكومة هو خلط للأوراق
  • العبيدي يستبعد إخلاء طرابلس من الجماعات المسلحة التي لها نفوذ قوي يتجاوز مؤسسات الدولة
  • الزعاق: حرارة الطقس تنظف الأرض من الحشرات
  • «العدالة والبناء» الليبي لـ«عربي21»: هذا موقفنا من انتخابات رئاسة مجلس الدولة (فيديو)
  • أردوغان لا يستبعد "التدخل التركي" في "إسرائيل" لمساعدة فلسطين.. وتهديدات إسرائيلية
  • أردوغان لا يستبعد التدخل التركي في إسرائيل لمساعدة فلسطين.. وتهديدات إسرائيلية
  • أردوغان: تركيا قد تدخل إسرائيل لمساعدة الفلسطينيين