أكد الدكتور صلاح الحديدي، أستاذ الزلازل بالمعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، أنه رغم التقدم العلمي والتكنولوجي إلا أنه لا توجد إمكانية للتنبؤ بحدوث الزلازل في العالم.

وقال الحديدي خلال لقائه مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج «صالة التحرير» المذاع على قناة صدى البلد، إن إمكانية التنبؤ بحدوث الزلازل من خلال قياس مستوى غاز الرادون غير كاف، موضحًا أنه تم تتبع غاز الرادون الذي تضاعف 4 مرات في قبل وقوع زلزال سوريا وتركيا.

وتابع: رغم محاولات تتبع مستوى غاز الدارون إلا أن وقوع الزلازل من أسرار الكون ولا يمكن التنبؤ بها، موضحًا أن ارتفاع درجات الحرارة فوق مستوى سطح الأرض لا يؤدي إلى حدوث زلزال، لأن درجات الحرارة في باطن الأرض تسجل مئات الدرجات.

وأوضح صلاح الحديدي، أن خليج العقبة والسويس، من الأماكن النشطة المعروفة في مصر التي تتعرض لزلازل، موضحًا تحديث أكواد البناء لتجنب أي كوارث قد تنتج عن الهزات الأرضية.

اقرأ أيضاًتأكيدًا للعالم الهولندي.. خبير جيولوجي: الزلازل لن تتوقف لمدة سنة ومصر على الخريطة

خبير جيولوجي يكشف مصير سد النهضة.. وإمكانية تكرر زلزال تركيا قريبًا

خبير يكشف أسباب غياب فيضان النيل هذا العام وعلاقته بسد النهضة

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الزلازل أثار الزلازل زالزال آثار الزلزال المدمر

إقرأ أيضاً:

2100 جنيه.. مسؤول «آي صاغة» يكشف مفاجأة بين أسعار الذهب العالمي والمحلي

سعر الذهب.. ارتفعت أسعار الذهب بالأسواق المحلية خلال تعاملات اليوم السبت، تزامنًا مع العطلة الأسبوعية للبورصة العالمية، بعد أن اختتمت الأوقية تعاملات الأسبوع أمس الجمعة على ارتفاع بنسبة 2.7% وبقيمة 63 دولارًا، مدفوعة ببيانات الوظائف غير الزراعية الأمريكية، وتزايد التوقعات بخفض الفيدرالي الأمريكي لأسعار الفائدة.

سعر الذهب

وقال المهندس، سعيد إمبابي، المدير التنفيذي لمنصة «آي صاغة» لتداول الذهب والمجوهرات عبر الإنترنت، إن أسعار الذهب ارتفعت بقيمة 20 جنيهًا بالأسواق المحلية خلال تعاملات اليوم، ومقارنة بختام تعاملات أمس، ليسجل سجل جرام الذهب عيار 21 مستوى 3240 جنيهًا، لافتًا إلى أن جرام الذهب عيار 24 سجل 3703 جنيهات، وجرام الذهب عيار 18 سجل 2777 جنيهًا، فيمَا سجل جرام الذهب عيار 14 نحو 2100 جنيه، وسجل الجنيه الذهب نحو 25920 جنيهًا.

وكانت أسعار الذهب بالأسواق المحلية قد ارتفعت بقيمة 45 جنيهًا خلال تعاملات أمس الجمعة، حيث افتتح سعر جرام الذهب عيار 21 التعاملات عند مستوى 3175 جنيهًا، واختتم التعاملات عند مستوى 3220 جنيهًا، في حين ارتفعت الأوقية بقيمة 33 دولارًا، حيث افتتحت الأوقية التعاملات عند مستوى 2356 دولارًا، واختتمت التعاملات عند مستوى 2389 دولارًا.

شعبة صناعة الذهب تطالب بفتح مجال لتصنيع الذهب

وأوضح إمبابي، أن الفجوة بين السعر المحلي والعالمي بلغت نحو 10 جنيهات خلال تعاملات اليوم، على الرغم من العطلة الأسبوعية للبنوك المحلية والبورصة العالمية، منوهًا بأن العرض والطلب المجهول، هو السوق المحرك الحالي للأسعار داخل الأسواق.

ووفقًا لمكتب إحصاءات العمل، ارتفعت أعداد الوظائف غير الزراعية في الولايات المتحدة بمقدار 206 ألف وظيفة الشهر الماضي. وتجاوز الرقم الشهري تقديرات الإجماع في السوق عند 191 ألف وظيفة.

وارتفع معدل البطالة الشهر الماضي إلى 4.1%، ارتفاعًا من 4.0% في مايو، وكان خبراء الاقتصاد يتوقعون أن يظل دون تغيير. وقال التقرير: "مع هذه المراجعات، فإن التوظيف في أبريل ومايو مجتمعين أقل بمقدار 111 ألف وظيفة عما تم الإبلاغ عنه سابقًا".

وأظهر التقرير أيضًا أن ضغوط التضخم لا تزال محصورة حيث نمت الأجور بما يتماشى مع التوقعات، وارتفع متوسط الأجور بالساعة بمقدار 10 سنتات أو 0.3٪ الشهر الماضي إلى 35.00 دولارًا.

وقال التقرير: "على مدى الأشهر الاثني عشر الماضية، ارتفع متوسط الأجور بالساعة بنسبة 3.9٪".

وفي يوم الأربعاء، كشفت لجنة السوق المفتوحة الفيدرالية عن محضر اجتماع شهر يونيو، والذي أظهر أن معظم المشاركين قدروا أن السياسة الحالية مقيدة ولكنها فتحت الباب لزيادة أسعار الفائدة، وأقر صناع السياسات بأن الاقتصاد يتباطأ وقد يتفاعل مع الضعف الاقتصادي غير المتوقع.

اقرأ أيضاًمفاجأة لأول مرة.. 1.5% ارتفاعًا في سعر الذهب بالأسواق العالمية

كامل الوزير: لدينا خطة شاملة تعتمد على 5 محاور للنهوض بالصناعة المصرية

15 جنيه دفعة واحدة.. ارتفاع صادم في سعر الذهب اليوم السبت 6 يوليو 2024

في تقرير لـ الكونجرس.. الاحتياطي الفيدرالي يُلمح إلى قرب خفض الفائدة

مقالات مشابهة

  • 2100 جنيه.. مسؤول «آي صاغة» يكشف مفاجأة بين أسعار الذهب العالمي والمحلي
  • باحث بالموارد المائية يكشف أهم الخطوات للتكيف مع تغيرات المناخ
  • تأثير الموسيقى على الدماغ.. لماذا تشعرنا بالسعادة؟
  • مدير مكتبة الإسكندرية: الشعب المصري متدين بطبعه ولا يمكن تجديد الخطاب الديني بآخر (فيديو)
  • خبير اقتصادي يكشف أهمية استحداث وزارة الاستثمار.. فيديو
  • هل يمكن التنبؤ بخطر موت القلب المفاجئ؟.. دراسة تكشف
  • اختبار بسيط يكشف تعرض الجسم للجفاف.. تعرف عليه
  • اختبار بسيط يكشف إصابتك بالجفاف
  • هل يمكن أن تؤدي المواجهات بين حزب الله وإسرائيل إلى حرب أهلية في لبنان؟.. تقرير يجيب
  • اختبار بسيط يكشف تعرض الجسم للجفاف