RT Arabic:
2024-10-05@16:58:45 GMT

مصر تضع مادة مميتة تفوق قوة المورفين على جدول المخدرات

تاريخ النشر: 12th, September 2023 GMT

مصر تضع مادة مميتة تفوق قوة المورفين على جدول المخدرات

كشف مدير المركز المصري للدراسات الدوائية علي عبد الله، استخدامات مادة 2 ميثيل إيه بي 237، بعد إدراجها اليوم في الجدول رقم 3 الملحق بقانون 182 لسنة 1960، من قبل هيئة الدواء المصرية.

إقرأ المزيد مصر.. تحليل المخدرات لـ16 سيدة يكشف مفاجأة ويتسبب في توقيفهن عن العمل

وأوضح الدكتور علي عبدالله، أن مادة 2 ميثيل إيه بي 237 هي مادة أفيونية مصنعة، غير مستخلصة طبيعيا، وهي أقوى أربع مرات من المورفين المستخدم في التسكين.

وأضاف مدير المركز المصري للدراسات الدوائية، أن مادة 2 ميثيل إيه بي 237 لها قدرة إدمانية عالية، ومميتة؛ لتأثيرها السلبي على المركز التنفسي، مؤكدا على عدم وجود مستحضر علاجي يحتوي على تلك المادة في السوق الدوائية المصرية.

وأردف الدكتور علي عبد الله، بأن تلك المادة الأفيونية المصنعة لم تحصل على أي ترخيص من هيئة الدواء المصرية للاستخدام الدوائي، معللا سبب إدراجها جدول مخدرات لوجود سند قانوني لاستخدام هذه المادة حال استيرادها أو تصنيعها أو إدخالها في دواء آخر.

وفي وقت سابق، نشرت الجريدة الرسمية، في عددها الصادر اليوم برقم 177، قرار رئيس هيئة الدواء المصرية، رقم 476، وقرار رقم 477، بشأن إضافة مادتي كاريزوبرودول وتراي زولو بنزوديازبين والمواد المشتقة منها تضاف وأملاحها، ونظائرها، واستراتها، وإيثراتها، وأملاح نظائرها، واستراتها، ومستحضراتها، أينما وجدت إلى الفقرة د من الجدول رقم 3 الملحق بقانون مكافحة المخدرات المصري رقم 182 لسنة 1960 وتنظيم استعمالها والاتجار فيها.

المصدر: القاهرة 24

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا أخبار مصر أخبار مصر اليوم القاهرة غوغل Google

إقرأ أيضاً:

وكالة نوفا: تفوق ليبيا على تونس في مغادرة المهاجرين إلى إيطاليا

كشفت وكالة نوفا الإيطالية عن وصول 30,147 مهاجرا إلى إيطاليا من ليبيا بحلول 30 سبتمبر، وهو ما يعادل 55.94% من إجمالي الوافدين، بينما وصل 15,931 من تونس (29.57%).

ومعظم المهاجرين الذين غادروا الساحل الليبي انطلقوا من طرابلس، في حين وصل 939 مهاجرا (3.11% من المغادرين من ليبيا) إلى إيطاليا من برقة. بحسب نوفا.

وفي آخر تقرير للمنظمة الدولية للهجرة إلى أن عدد المهاجرين في ليبيا وصل إلى 761,322 شخصا بين يونيو ويوليو 2024، موزعين على 100 بلدية، مع تركيز كبير في مدن طرابلس (15%) ومصراتة (11%) وبنغازي (10%) والزاوية (6%).

وتُفسر المنظمة الدولية للهجرة ارتفاع أعداد المهاجرين في ليبيا بوصول مواطنين سودانيين فارين من الصراع في السودان، مع العلم أن 80% من المهاجرين في ليبيا يأتون من النيجر والسودان ومصر وتشاد.

مقالات مشابهة

  • هكذا تفوق نتانياهو على بايدن
  • وفاة 4 اشخاص وإصابة 91 شخصاً ببكتيريا مميتة تسببها الأسماك في الصين
  • صعدة: محور آزال يُحبط محاولة تهريب حشيش مخدر ويُتلف 40 كيلوغراماً
  • الصين.. وفيات وإصابات ببكتيريا مميتة في الأسماك
  • مكافحة المخدرات تقبض على 3 أشخاص بالمنطقة الشرقية لترويجهم 5 كيلوجرامات من مادة الحشيش المخدر
  • إطلاق مشروع بين هيئة الدواء المصرية والهيئة التنظيمية للمنتجات الصحية بجنوب إفريقيا
  • وكالة نوفا: تفوق ليبيا على تونس في مغادرة المهاجرين إلى إيطاليا
  • القبض على شخص لترويجه مادة الحشيش المخدر بجدة
  • البعثة المصرية تكتسح بطولة الألعاب الأفريقية للجامعات وتحصد المركز الأول
  • القبض على مقيم لترويجه مادة "الشبو" المخدر بالشرقية