الرياض - مباشر: أعلنت شركة  البحر الأحمر الدولية، المطورة لأكثر المشاريع السياحية المتجددة طموحاً في العالم ـــ وجهتي "البحر الأحمر" و"أمالا" ـــ عن توقيعها مذكرة تفاهم مع الخطوط الجوية العربية السعودية "الخطوط السعودية"، الشركة المشغلة لـ "مطار البحر الأحمر الدولي"، لتصبح "الخطوط السعودية" بموجبها أول شركة طيران تشغل رحلاتها في مطار البحر الأحمر الدولي (RSI).

وأوضحت الشركة في بيان صحفي صادر، اليوم الثلاثاء، أن مشروع "مطار البحر الأحمر الدولي" يَسير في مساره الصحيح ليتم تدشينه هذا العام إلى جانب أول 3 منتجعات في وجهة "البحر الأحمر"، وسيفتتح المطار ابتداءً للرحلات الداخلية من وإلى الرياض، وفي وقت لاحق من وإلى جدة، قبل التوسع لاستقبال الرحلات الدولية اعتباراً من عام 2024.

وفي عام 2016، وضع ولي العهد الأمير محمد بن سلمان رؤية السعودية 2030، رؤية لوطن مزدهر، وكان يعرف أنه وجهة عالمية يقصدها الناس من جميع أنحاء العالم لتجربة أفضل ما في الثقافة السعودية والتعرف على كرم الضيافة المحلية والطبيعة الساحرة.

وقال جون باغانو، الرئيس التنفيذي للبحر الأحمر الدولية: "لن يكون هبوط أول رحلة تجارية في "مطار البحر الأحمر الدولي"، مصدر اعتزاز لـ "البحر الأحمر الدولية" وحسب، بل سيكون علامة فارقة للسعودية في سعيها نحو جعل هذه الرؤية واقعاً، ولهذا كان من المناسب أن تكون "الخطوط السعودية"، الناقل الوطني للمملكة، هي أول من يعمل على تشغيل رحلاته من وجهتنا".

وبموجب هذه الاتفاقية، ستبدأ "الخطوط السعودية" بتشغيل رحلات منتظمة من وإلى "مطار البحر الأحمر الدولي"، كما توفر هذه الاتفاقية إطار عمل للجهات الثلاث لإجراء أبحاث مشتركة حول استخدام وقود الطيران منخفض الكربون ووقود الطيران المستدام في "مطار البحر الأحمر الدولي"، كما سيتم تقييم استخدام طائرات الإقلاع والهبوط العمودي "الكهربائية" للحد من الانبعاثات الناتجة عن السفر الجوي إلى الوجهات التي تطورها "البحر الأحمر الدولية".

وعلَّق الكابتن إبراهيم كوشي، الرئيس التنفيذي لـ "الخطوط السعودية"، قائلاً: "تمثل اتفاقية اليوم فصلًا جديداً في تاريخ الطيران بالسعودية، ومشاركتنا كأول شركة طيران تشغل رحلاتها من "مطار البحر الأحمر الدولي" هي مصدر فخر لنا جميعاً، وستعزز الاتفاقية مكانتنا في المملكة، وستسمح لنا بالتعاون مع "البحر الأحمر الدولية" وشركة "daa Intl" لتعزيز السياحة وتعزيز مكانة البلاد في مجال الطيران الدولي".

وأضاف كوشي: "ستعمل هذه الاتفاقية على تعزيز العلاقة القائمة بين "البحر الأحمر الدولية" وشركة "daa Intl"، والتي تعمل كمشغل لـ "مطار البحر الأحمر الدولي"، كما ستواصل شركة "daa Intl" إدارة المطار والعمل مع "الخطوط السعودية" في مختلف الأنشطة، مثل تخصيص بوابات المطار والكاونترات".

وتجدر الإشارة إلى أنه سيتم افتتاح 3 منتجعات في وجهة "البحر الأحمر" خلال هذا العام بجانب افتتاح المرحلة الأولى من مطار البحر الأحمر الدولي. وخلال الفترة القادمة سيتم افتتاح 13 فندقاً إضافياً كجزء من المرحلة الأولى، وعند اكتمال المشروع بحلول عام 2030، ستضم الوجهة 50 منتجعاً، توفر ما يصل إلى 8,000 غرفة فندقية وأكثر من 1,000 عقار سكني موزعة على 22 جزيرة و6 مواقع داخلية. وستشمل الوجهة أيضاً مراسٍ فاخرة وملاعب جولف وخدمات مأكولات ومشروبات والعديد من المرافق الترفيهية الأخرى.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

المصدر: معلومات مباشر

كلمات دلالية: مطار البحر الأحمر الدولی البحر الأحمر الدولیة الخطوط السعودیة

إقرأ أيضاً:

إيبارشية البحر الأحمر تكرم أبناءها الحاصلين على الدبلوم الفني

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

نظمت إيبارشية البحر الأحمر، حفل تكريم أبنائها الحاصلين على دبلوم المدارس الفنية بجميع التخصصات، وذلك بكنيسة القديس الأنبا شنودة، رئيس المتوحدين بالغردقة.

بدأ الحفل الذي شارك فيها مائتي طالب وطالبة على مستوى الإيبارشية، من بينهم أربعة من ذوي الهمم، بصلاة القداس الإلهي، أعقبه الكورال، ثم كلمة روحية عن "الإنسان المسيحي يمجد الله بنجاحه في كل أمور حياته".

وفي الختام تم توزيع شهادات التقدير على الطلاب والتقاط الصور التذكارية معهم.

مقالات مشابهة

  • وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم
  • ‎شركة تطوير مطار الملك سلمان الدولي تعلن عن وظائف شاغرة
  • الخطوط الجوية الفرنسية توقف رحلاتها إلى مطار بن غوريون لمدة 48 ساعة
  • البوسيفي: استئناف الرحلات الدولية من مطار سبها غدًا
  • الخطوط الجوية تبدأ غداً بنقل المعتمرين من المطارات السعودية
  • إيبارشية البحر الأحمر تكرم أبناءها الحاصلين على الدبلوم الفني
  • بعد دخول ناقل أجنبي للسودان شركات طيران وطنية تعلن عن تخفيض في قيمة التذاكر
  • كيف احصل على عروض الخطوط السعودية؟.. “شركات الطيران السعودي” تحدد
  • السعودية تدعو لمزيد من التحرك الدولي أكثر من هجمات الوخز بالإبر ...والجارديان تنقل تصريحات لرئيس المخابرات السعودية السابق
  • وزير الخارجية: التصعيد غير مبرر في البحر الأحمر يؤثر على حرية الملاحة الدولية