أكد اللواء دكتور محمد عبد الفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء، على بدء أعمال اللجنة التنفيذية لتقييم المشروعات الخضراء الذكية المقدمة من المشاركين، بحضور اللواء هشام الخولي نائب المحافظ والعميد أسامه الغندور سكرتير عام المحافظة، المهندس حسن العلاقمي، مسؤول الاتصال والأمانة الفنية للمبادرة بشمال سيناء، بجانب حضور ممثلين عن وزارات التخطيط والبيئة والاتصالات.


وأشار المحافظ إلي تقدم 99 مشروعًا في مختلف الفئات الستة للمبادرة في شمال سيناء، من بينها 41 مشروعًا مكتملًا"6 مشروعات فئة المشروعات الكبيرة-11 مشروعًا فئة المشروعات المتوسطة-3 مشروعات فئة المشروعات الصغيرة-3 مشروعات فئة المشروعات الشركات الناشئة-12 مشروعًا فئة المشروعات المبادرات والمشاركات-6 مشروعات فئة المشروعات المتعلقة بالمرأة" و58 مشروعًا غير مكتمل.
ولفت المحافظ، إلي أن المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية، تعد أحد المبادرات الوطنية المهمة التي تأتي في إطار توطين أهداف التنمية المستدامة وتعزيز العمل المناخي ودعم المشروعات الخضراء في مصر.
وأضاف اللواء هشام الخولي نائب المحافظ، أنه تم مناقشة 23 مشروعًا منذ بدء أعمال اللجنة التنفيذية في الفئات الكبيرة والمتوسطة في حضور أعضاء اللجنة التنفيذية وممثلي وزارات التخطيط والبيئة والاتصالات والمجلس القومي للمرأة.
وأشار العميد أسامه الغندور، سكرتير عام المحافظة، إلي تقييم المشروعات المقدمة من المواطنين وفقاً لمسطرة التقييم المعدة من وزارة التخطيط، والتي تتضمن ضرورة توافر المكون الأخضر، والذى يرتكز على تقليل التأثيرات السلبية على البيئة والحد من الانبعاثات الكربونية، وكذلك ضرورة توافر المكون الذكي والذى يعتمد على مدى دمج التقنيات الحديثة والمبتكرة في المشروع لتحسين كفاءة استخدام الموارد وتحقيق أهداف الاستدامة.
وقال المهندس حسن العلاقمي، مسؤول الاتصال والأمانة الفنية للمبادرة بشمال سيناء أنه سيتم تحديد موعد على مستوي الإقليم خلال الفترة من 14 سبتمبر الجاري وحتى 5 أكتوبر المقبل لتكريم المشروعات الفائزة وعددها 18 مشروعًا من مختلف الفئات على مستوي المحافظة، وذلك في محافظة جنوب سيناء.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الانبعاثات الكربونية المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء المشروعات المتوسطة جنوب سيناء شمال سيناء مشروع ا

إقرأ أيضاً:

مكتسبات 30 يونيو.. مشروعات عملاقة لتنمية سيناء

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

عرض برنامج "صباح الخير يا مصر"، على القناة الأولى والفضائية المصرية، تقريرا بعنوان "مكتسبات 30 يونيو.. مشروعات عملاقة لتنمية سيناء".

وأفاد التقرير بوجود خطة غير مسبوقة تشهدها أرض الفيروز من خلال تعمير سيناء، وجعلها منطقة جاذبة للمستثمرين والسُكان وربطها بمدن القناة والدلتا، وذلك عبر تنفيذ مشروعات قومية وتنموية عملاقة تضمنت إنشاء مناطق ومجمعات صناعية وزراعية وتعدينية ومجتمعات عمرانية حديثة، إضافة إلى مد الطرق والجسور والأنفاق وأيضا الاهتمام ببناء الإنسان وتوفير كل سُبل العيش الكريم له، حيث بلغ حجم الاستثمارات أكثر من تريليون جنيه لتنمية سيناء.

وأضاف: «وقد مرت سيناء بظروف صعبة في أعقاب ثورة 30 يونيو، حيث كان هناك مسرح للعمليات الإرهابية على أرضها، ومن هنا كانت رسالة وتوجيه عبدالفتاح السيسي تحديدا في 2014 بإطلاق المشروع القومي المتكامل لحماية وتنمية سيناء على كل المستويات أمنيا وعسكريا».

وتابع التقرير: «وذلك من خلال قيام رجال القوات المسلحة والشرطة بتطهير أرض الفيروز من الإرهاب إلى جانب تنفيذ شبكة بنية تحتية كبرى لم تشهدها سيناء في تاريخها بالكامل».


 

مقالات مشابهة

  • وزيرة التخطيط: ارتفاع حصة الاستثمارات الخضراء إلى 40%
  • محافظ جنوب سيناء يعتمد المخطط الاستراتيجي العام لمدينة دهب
  • تحفيز أبناء أسوان وتكثيف الدعاية الترويجية للمشاركة فى مبادرة المشروعات الخضراء الذكية
  • محافظ أسوان يحفز على المشاركة في مبادرة المشروعات الخضراء الذكية
  • مبادرة المشروعات الخضراء الذكية تنظم ندوة للتوعية في الفيوم
  • “الوطنية للمشروعات الخضراء" تطلق ندوات التوعية بالمحافظات
  • تفاصيل اجتماعات لجنة التخطيط والاسكاوتينج بالأهلي
  • المحافظ إدريس يترأس اجتماعا لمناقشة نتائج تقييم المشاريع الخدمية والتنموية بالبيضاء
  • هشام آمنة: "حياة كريمة" أكبر مشروع تنموي في العالم
  • مكتسبات 30 يونيو.. مشروعات عملاقة لتنمية سيناء