دعا رئيس مجلس الشورى أحمد عبيد بن دغر، الثلاثاء، التجمع اليمني للإصلاح لتعزيز الجهود الوطنية لمواجهة الحوثيين وهزيمتهم حربا أو سلما واستعادة مؤسسات الدولة اليمنية.

جاء ذلك في رسالة تهنئة بعث بها بن دغر لقيادة حزب الإصلاح بالذكرى الـ 33 لتأسيس الحزب والتي تصادف الـ 13 من سبتمبر من كل عام، ونشرها على صفحته بمنصة "إكس".

وقال بن دغر إن "الواجب المشترك الذي يحتم علينا وعلى كل القوى الوطنية تعزيز جهود المقاومة للانقلاب الحوثي، وهزيمته سلمًا أو حربًا، واستعادة مؤسسات الدولة، ودحر العدو من مناطق سيطرته، أو الوصول لسلام عادل شامل يستند إلى مرجعياته الثلاث".

وأضاف بأن التجمع اليمني للإصلاح ومنذ قيامه شكل "علامة مميزة في تاريخ الحياة السياسية في بلادنا، عزز وجوده من مسار الديمقراطية الوليدة المصاحبة لقيام الوحدة، وغدا رافدًا من روافد العمل الوطني، إلى جانب المؤتمر الشعبي العام وأحزاب الديمقراطية اليمنية الأخرى".

وأردف: "لقد جمعتنا خلال العقود الماضية مواقف عديدة في مراحل مختلفة من تجربة العمل الوطني والحياة الديمقراطية، جمعنا الهم المشترك دفاعًا عن النظام الجمهوري والوحدة اليمنية والهوية الوطنية الواحدة، وعملنا معًا ولازلنا توحدنا الأهداف والمبادئ العظيمة لثورتي سبتمبر وأكتوبر المجيدتين".

وأوضح أن الواقع اليوم جمع الإصلاح وبقية القوى اليمنية "في خندق وجبهة واحدة دفاعًا عن المصالح العليا لوطننا وشعبنا اليمني العظيم، وفي مواجهة مع إمامة عنصرية سلالية مدعومة إيرانيًا، تحاول الانقضاض على منجزاتنا الوطنية، واعتساف المسار الوطني التقدمي لبلادنا، وتهديد حاضرنا ومستقبلنا، ومستقبل وأمن المنطقة واستقرارها

المصدر: مأرب برس

كلمات دلالية: بن دغر

إقرأ أيضاً:

شاهد: مقطع يوثق اللحظات الأولى لوصول الصاروخ اليمني إلى تل أبيب (فيديو)

صورة تعبيرية (مواقع)

مرت مدينة يافا – تل أبيب خلال الساعات الماضية بلحظات من التوتر والذعر بعد أن أُطلقت عدة صواريخ من اليمن باتجاه الأراضي المحتلة.

وفي التفاصيل، اقتربت الصواريخ من المدينة المحتلة، مما أحدث حالة من الهلع بين المستوطنين، الذين قدرت وسائل الإعلام الإسرائيلية عددهم بنحو مليوني شخص، أثناء اندفاعهم إلى الملاجئ.

اقرأ أيضاً إسرائيل تعلن اغتيال قيادي كبير في حزب الله قبل قليل.. الاسم 26 سبتمبر، 2024 أول رد أمريكي على تهديد بوتين باستخدام السلاح النووي 26 سبتمبر، 2024

وذكرت التقارير إصابة العشرات منهم خلال تدافعهم للهرب إلى الملاجئ.

كما أظهرت المشاهد المتداولة حالة الذعر والخوف بين المستوطنين، حيث لقطت عدسة الكاميرات عائلة إسرائيلية تغادر منزلها على الفور عند سماع صفارات الإنذار.

متداول.. لحظة وصول الصواريخ اليمنية إلى "تل أبيب" المحتلةـ pic.twitter.com/wahWZPHIKu

— أبو الصماد (@Alsmad390) September 27, 2024

مقالات مشابهة

  • «الإصلاح والنهضة»: تجديد دعوة الرئيس للحوار الوطني يعزز مناقشة قضايا الأمن القومي
  • شاهد // موقف الشارع اليمني بعد العدوان الإسرائيلي على الأعيان المدنية بالحديدة
  • عضو الحوار الوطني: يجب الاستجابة لمطالبة الرئيس السيسي والاهتمام بالأمن القومي
  • رئيس الوفد الوطني: العدوان الصهيوني المدعوم أمريكيا لا يمكن أن يؤثر على إرادة الشعب اليمني
  • شاهد.. غارات إسرائيلية تستهدف ميناء الحديدة اليمني
  • القوى الوطنية والإسلامية تنعى الشهيد حسن نصر الله
  • ”المقاومة الوطنية تكرم 238 بطلاً في احتفال مهيب بأعياد الثورة اليمنية”
  • «نعيم قاسم» من الظل إلى الواجهة ماذا يحمل نائب نصر الله في جعبته لقيادة حزب الله؟
  • شاهد| القوات المسلحة اليمنية تستهدف أهدافا عسكرية في منطقتي يافا و”عسقلان” المحتلين (إنفوجرافيك)
  • شاهد: مقطع يوثق اللحظات الأولى لوصول الصاروخ اليمني إلى تل أبيب (فيديو)