زار وفد من منظمة الصحة العالمية، اليوم الثلاثاء، مقر الهيئة السعودية للتخصصات الصحية بمدينة الرياض، اطلع على جهود الهيئة في القطاع الصحي، وما تقدمه من خدمات للممارسين الصحيين.

والتقى الوفد خلال الزيارة، الأمين العام للهيئة السعودية للتخصصات الصحية، د. أوس بن إبراهيم الشمسان وقيادات الهيئة، كما استمع الوفد إلى أدوار الهيئة وما تمثله من أهمية للمنظومة الصحية، ودورها في برنامج التحول الصحي في المملكة.

أخبار متعلقة المملكة تشارك في اجتماع مديري الأمن بمجلس التعاونوزير الداخلية يبحث التعاون في الحماية المدنية مع وزير الطوارئ الصيني

وفد أممي يطلع على جهود هيئة التخصصات الصحية - واس

شهادة البورد السعودي

ناقش اللقاء تجربة الهيئة في برامج الدراسات العليا "شهادة البورد السعودي" وبرامج التدريب الصحية، وتخطيط القوى العاملة الصحية، وبرامج الأكاديمية الصحية والتصنيف المهني، إلى جانب ما تقدمه أكاديمية القيادة الصحية من برامج لتأهيل القيادات في المجال الصحي.

واطلع الوفد على مركز اختبارات الهيئة الرئيسي، ومعايير جودة الإجراءات الاحترازية في الاختبارات، التي تضمن الحد الأدنى من الممارسة المهنية الآمنة في قطاع الرعاية الصحية.

وأعرب الوفد عن شكره للهيئة على ما تقدمه من جهود وتعاون وما شاهدته من إنجازات وقدرات تقنية تسهم في تحسين الرعاية الصحية، مبينًا أهمية تجربة الهيئة على المستوى المحلي والدولي في المجال الصحي.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: عودة المدارس عودة المدارس عودة المدارس واس الرياض هيئة التخصصات الصحية منظمة الصحة العالمية أخبار السعودية

إقرأ أيضاً:

تعزيزًا للأمن الصحي للمجتمع.. “الصحة” تغرّم 3 شركات طيران لمخالفتها نظام المراقبة الصحية بمنافذ الدخول

كشفت وزارة الصحة عن إيقاعها غرامة على 3 شركات طيران لمخالفتها نظام المراقبة الصحية بعد قدومها من 3 دول إلى مطار الأمير محمد بن عبدالعزيز الدولي بالمدينة المنورة، وذلك استنادًا للضوابط والشروط العامة في اللائحة التنفيذية لنظام المراقبة الصحية في منافذ الدخول، وانطلاقًا من مسؤولياتها في التصدي للمخاطر الصحية، بما يعزز الأمن الصحي، ويضمن سلامة الصحة العامة.
وأوضحت “الصحة” أن مخالفة الشركات تمثلت في عدم الالتزام بالإجراءات المتبعة لمكافحة نواقل الأمراض من المناطق الموبوءة؛ إذ لم تعمل على رش الطائرات بالمبيدات الحشرية وفقًا للمعايير المحددة، مخالفين بذلك الإجراءات الصحية المنصوص عليها في اللائحة التنفيذية لنظام المراقبة الصحية عند منافذ الدخول.
وأضافت بأن هذه المخالفات جاءت أثناء نقل ركاب قادمين من مناطق موبوءة على متن طائرات الشركات المخالفة، دون اتباع الإجراءات الوقائية اللازمة لمنع انتقال الأمراض؛ لذا فقد اتخذت الوزارة إجراءات تأديبية ضد هذه الشركات لضمان عدم تكرار مثل هذه التجاوزات التي قد تعرض الصحة العامة للخطر.
وتأتي هذه الإجراءات في إطار جهود وزارة الصحة الإشرافية المستمرة لتعزيز الرقابة الصحية في المطارات والمنافذ الحدودية، والحفاظ على الصحة العامة من خلال تطبيق الأنظمة واللوائح بحزم لضمان الأمن الصحي والسلامة للمواطنين والمقيمين والزوار في مختلف مناطق المملكة.

مقالات مشابهة

  • "العلوم الصحي" تعلن الموافقة على بدء إجراءات استحداث إدارة للعلوم الصحية بوزارة الصحة
  • مقتل 5 مسعفين من الهيئة الصحية التابعة لحزب الله في غارة على بلدة يحمر في البقاع الغربي
  • مجزرة إسرائيلية تطال أفراد الهيئة الصحية الإسلامية.. هذا ما حصل في سحمر فجرًا
  • محافظ الطائف يطلع على برامج المدينة الصحية
  • تعزيزًا للأمن الصحي للمجتمع.. “الصحة” تغرّم 3 شركات طيران لمخالفتها نظام المراقبة الصحية بمنافذ الدخول
  • نائب أمير الشرقية يطلع على جهود الجهات الأمنية خلال احتفال اليوم الوطني بالمنطقة
  • الهيئة الإنجيلية تنظم ورشة عمل لتعزيز الحقوق الصحية لذوى الإعاقة
  • وزير الخارجية السعودي يبحث مع مبعوث أممي التعاون في الملف السوري
  • هيئة التخصصات الصحية تعقد لقاء المجالس المهنية وتناقش دورها الجديد
  • "الرعاية الصحية" تحضر لمؤتمر "الاستثمار في القطاع الصحي" فبراير المقبل