قال مينا عماد الجاولي عضو تنسيقية شباب الأحزاب عن حزب المؤتمر، أمين عام اتحاد الشباب بحزب المؤتمر، إن اتحاد شباب حزب المؤتمر، هو أول اتحاد شباب حزبي يتشكل في صورة اتحاد وليس أمانة شباب تتبع رئيس الحزب ونائب رئيس الحزب لشئون الشباب مباشرة، مشيرًا إلى أنه تشكل بعد اندماج خمسة أحزاب سياسية واتحادات شبابها في عام ٢٠١٣ للتصدي للإعلان الدستوري الذي أصدرته الجماعة المحظورة في فترة حكمهم وفي هذا الوقت وقف حزب المؤتمر واتحاد شبابهم ليتكاتف مع الشعب والجيش لاستعادة وطننا الحبيب.

وقال إنه بعد نجاح ثورة 30 يونيو وتولي الرئيس عبد الفتاح السيسي قيادة الوطن ودعمه الكامل للشباب من خلال عمل منتديات شباب العالم، الذي فتح المجال لكافة الشباب السياسيين والغير السياسيين لدمجهم في الحياة السياسية وتأهيلهم وتمكينهم بعد ذلك في عصر ذهبي لتمكين الشباب والسماح لعودة الأحزاب لممارسة السياسة بشكل حقيقي والسماح لانشاء الكيانات السياسية الشبابية لممارسة السياسة، وعلي رأسهم تنسيقية شباب الاحزاب والسياسيين، الكيان الذي يجمع كافة التيارات السياسية المختلفة تحت مظلته، مضيفا بأنها تجربة فريدة لم تحدث من قبل وليس لها مثيل في الحياة السياسية، وأيضا وجود البرنامج الرئاسي لإعداد القادة تحت مظلة الأكاديمية الوطنية للتدريب، متابعًا: "في ضوء ذلك قام اتحاد شباب حزب المؤتمر بتمكين الجيل الاول للاتحاد عدد ٣ مناصب قيادية داخل الحزب في عام ٢٠١٧ وخروج من تحت مظلته عدد ليس بالقليل في مواقع قيادية في أحزاب اخري كما يوجد مايقرب من ١٠ نواب بالمجلس الحالي كانوا اعضاء في اتحاد شباب حزب المؤتمر".

وأوضح أن الجيل الحالي لاتحاد الشباب، يعمل علي الاهتمام بتأهيل الشباب السياسي وغير السياسي ودمجهم في الحياة الحزبية والسياسية من خلال ورش عمل تخصصية، وأيضا يقوم الاتحاد بدوره المجتمعي في إعداد دورات لتأهيل الشباب لسوق العمل ودورات لتأهيل الشباب للمحليات وللعمل السياسي بشكل عام، معربا عن تشرفه بمشاركة اعضاء الاتحاد في الحوار الوطني لعرض روئية الحزب في مختلف المجالات، حيث يسعى دائما للتكاتف مع كافة الأحزاب للعمل معاً لمصلحة شبابنا.


ووجه الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي الذي بث الروح في أجساد الأحزاب السياسية من خلال دعوته للحوار الوطني الذي جمع تحت مظلته كافة التيارات والايديولوجيات الفكرية والسياسية المختلفة لوضع حلول لكافة المشكلات لرفعة مصلحة الوطن والمواطن.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الشباب الرئيس عبد الفتاح السيسي حزب المؤتمر تنسيقية شباب الاحزاب تأهيل الشباب حلول حزب المؤتمر من خلال

إقرأ أيضاً:

محافظ الدقهلية يستقبل وفد امانه اتحاد القبائل العربية

 استقبل اللواء طارق مرزوق محافظ الدقهلية، المهندس الشوربجي عبد الحفيظ رئيس امانه اتحاد القبائل والعائلات المصرية بالمحافظة والوفد المرافق له،  وذلك بحضور الدكتور ايهاب منصور معاون المحافظ.


وقد استعرض اللواء مرزوق، مع وفد امانه الاتحاد  عددا من المقترحات التي تستهدف تعزيز الدور المجتمعي للاتحاد من خلال لجانه الفرعية الاربعة التي تشمل لجان فض المنازعات، والمرأة، والشباب، واللجنة الانتخابية وذلك لتنفيذ عدد من المبادرات المجتمعية المشتركة مع المحافظة.


حيث استمع اللواء مرزوق، من رئيس الاتحاد ورؤساء اللجان الفرعية بالاتحاد الي تعريف بالاتحاد بشكل عام ودوره الوطني والتنموي من خلال العديد من الانشطة المتنوعة في المجالات الفكرية والثقافية والبيئية والاقتصادية والشبابية.


وفي هذا الصدد قال رئيس الاتحاد بالدقهلية ان شباب الاتحاد لديهم الاستعداد الكامل للمشاركة مع المحافظة في كافة القضايا انطلاقا من الدور الوطني للاتحاد،حيث تقرر خلال اللقاء مشاركة الاتحاد في تنفيذ مبادرة للتشجير بالاشجار المزهرة بعدد من الشوارع بمدينة المنصورة.

 وفي هذا الصدد كلف اللواء"مرزوق"المهندس الزناتي عبد العظيم مدير عام مديرية الطرق للتنسيق مع لجان الاتحاد لتنفيذ مبادرة التشجير بالشوارع التي يتم الانتهاء من العمل في رفع كفائتها وصيانتها. 


وفي نهاية اللقاء وجه رئيس الاتحاد الشكر لمحافظ الدقهلية علي اهتمامه البالغ ومساندته ودعمه لقيام الاتحاد بتنفيذ انشطته بنطاق محافظة الدقهلية.

 
هذا وقد رافق رئيس الاتحاد بالدقهلية،  جواهر سعد الشربيني النائب الاول لرئيس الاتحاد عضو البرلمان سابقا و، السيد حجازي النائب الثاني لرئيس الاتحاد وعضو البرلمان سابقا،  والمهندس محمود الشوربجي رئيس لجنة الشباب،  وايهاب فكري رئيس لجنة فض المنازعات والدكتور محمد علي بامانه المجلس ومصطفي الجوجري نائب رئيس لجنة الشباب و محمد الجاعوص نائب رئيس لجنة الشباب،  والمهندس عاطف ممدوح لجنة الزراعة. 

مقالات مشابهة

  • ندى أمين: هدفنا في قمة المستقبل تسليط الضوء على دور الشباب
  • مدير المكتب الفني لمنتدى شباب العالم: الشباب هدفنا في قمة المستقبل
  • حزب المؤتمر: الحوار الوطني منصة مهمة لتقديم الدعم والمشورة للحكومة
  • محافظ الدقهلية يستقبل وفد امانه اتحاد القبائل العربية
  • صبحي: نعمل فى ضوء توجيهات الرئيس لتمكين الشباب
  • «الحوار الوطني» يكشف عن 9 نقاط في قضية الدعم: نشرك جميع الأطراف السياسية والمجتمعية
  • وزارة الرياضة تطلق أول أكاديمية متخصصة في تدريب الذكاء الاصطناعي "أكاديمية شباب مبتكرون
  • جبالي يدعو الأحزاب السياسية إلى سرعة موافاة النواب بأسماء ممثلي الهيئات البرلمانية
  • الحوار الوطني يطالب المواطنين بالمشاركة في مناقشات قضية الدعم
  • جبالي يدعو الأحزاب السياسية بسرعة إخطار المجلس بأسماء ممثلي الهيئات البرلمانية