شفق نيوز:
2024-06-29@22:26:06 GMT

معلمو كوردستان قلقون مع بدء العام الدراسي الجديد

تاريخ النشر: 12th, September 2023 GMT

معلمو كوردستان قلقون مع بدء العام الدراسي الجديد

شفق نيوز/ أعلن فرع السليمانية لاتحاد المعلمين الكوردستاني، اليوم الثلاثاء، أن تأخير توزيع الرواتب أصبح "مشكلة" أمام العملية التعليمية، مطالبا بتوزيع الرواتب الشهرية في أسرع وقت ممكن وخاصة لشهري تموز وآب الماضيين.

وقال المجلس في بيان ورد إلى وكالة شفق نيوز، إنه "بينما كنا ننتظر الاحتفال ببداية العام الدراسي الجديد، إلا أن تأخير توزيع الرواتب أصبح مشكلة في استمرار العملية التعليمية"، مضيفا "نحن نشعر بالقلق إزاء موقف مجلس اتحاد معلمي كوردستان، فكان على نقابة المعلمين أن تدعم مطالب المعلمين بصوت واحد، وعليهم أن يتحملوا المسؤولية المناسبة عن الوضع".

وأضاف البيان "نحن نشعر بالقلق كذلك من إهمال حكومة إقليم كوردستان وموقفها حيال سوء الظروف المعيشية للمعلمين وتوزيع الرواتب كل 30 يومًا".

وطالب فرع الاتحاد في السليمانية، "البدء بتوزيع رواتب شهري تموز وآب في أسرع وقت ممكن"، مؤكدا دعمه "كافة مطالب المعلمين والإجراءات المدنية التي يتبعونها لضمان مطالبهم، كون توزيع الرواتب سيكون بداية جيدة للعام الدراسي الجديد".

وأعلن وزير التربية في حكومة إقليم كوردستان خلال زيارة له الى محافظة السليمانية، أمس الاثنين، تضامنه مع مطالب المعلمين بصرف رواتبهم المتاخرة، وأكد أن يوم غد الأربعاء (الثالث عشر من أيلول) الجاري سيكون موعد بدء العام الدراسي الجديد.

وكان معلمو السليمانية أعلنوا، الإضراب عن الدوام الرسمي اعتبارا من يوم 13 من أيلول الحالي بالتزامن مع بدء العام الدراسي الجديد وطالبوا الموظفين الحكوميين بالإضراب.

المصدر: شفق نيوز

كلمات دلالية: العراق هاكان فيدان تركيا محمد شياع السوداني انتخابات مجالس المحافظات بغداد ديالى نينوى ذي قار ميسان اقليم كوردستان السليمانية اربيل نيجيرفان بارزاني إقليم كوردستان العراق بغداد اربيل تركيا اسعار الدولار روسيا ايران يفغيني بريغوجين اوكرانيا امريكا كرة اليد كرة القدم المنتخب الاولمبي العراقي المنتخب العراقي بطولة الجمهورية خانقين البطاقة الوطنية مطالبات العراق بغداد ذي قار ديالى حادث سير عاشوراء شهر تموز مندلي رواتب كوردستان تربية كوردستان العام الدراسی الجدید

إقرأ أيضاً:

معلمو رياضيات لـرؤيا: هذا سبب الجدل في امتحان الفرع العلمي

معلم رياضيات: السؤال الثالث فرع (a) من منهاج تجريبي في عام 2022

بعد الجدل الكبير الذي حصل عقب انعقاد امتحان الرياضيات لطلبة الثانوية العامة الفرع العلمي، أوضح خبراء ومعلمو مادة الرياضيات، الخطأ الذي تسبب بالجدل.

اقرأ أيضاً : التربية توضح بخصوص أسئلة امتحان الرياضيات للتوجيهي

وقال معلم الرياضيات محمد حميدي، إن السؤال الثالث فرع (a) في امتحان الرياضيات للفرع العلمي/الورقة الأولى، تسبب بإضاعة الكثير من الوقت لدى الطلبة.

وأوضح أن السؤال كان موجود في النسخة التجريبية عام 2022، فيما تم إزالته في نسخة 2023، إلا أن الوزارة قالت إن هناك سؤال مشابه لكن ما يتشابه معه هو منحنى المعادلة فقط.

وأكد حميدي في حديث لبرنامج نبض البلد عبر رؤيا، أن الطلاب أضاعوا ساعة إلا ربع بمحاولة حل سؤال من النسخة التجريبية 2022.

وأشار إلى أن السؤال الأخير حمل خطأ لاحيث كانت الرسمة غير واضحة وخطوطها غير واضحة وهو سؤال قدرات عليا.

اقرأ أيضاً : 147 ألف طالب "توجيهي" على موعد مع امتحان الرياضيات السبت

من جهته قال معلم الرياضيات ما غطاشة، إن المشكلة أن الطالب توتر وأضاع الكثير من الوقت في السؤال الثالث، ومن كتب الامتحان اطلع على النسخة القديمة.
وطالب الوزارة أن تنظر للطلاب ومراعاتهم فيما يتعلق بالسؤال الثالث فرع a، مشيرا إلى "أن السؤال ليس صعبا وهناك طلبة تمكونا من حله ولكن الوزارة قيدت الطلاب بالمنهاج وتأتي بمحاسبة الطلبة لما هو من خارج المنهاج".

وفي وقت سابق أكد مدير إدارة الامتحانات والاختبارات في وزارة التربية والتعليم، محمد شحادة، أن السؤال الثالث فرع (a) في امتحان الرياضيات للفرع العلمي/الورقة الأولى لليوم السبت، وأثير حوله شكوك، جاء من داخل الكتاب المقرر،

ويحاكي الأفكار الواردة في الصفحتين (68) و(69) من كتاب الطالب، وبالتحديد الأسئلة ذوات الأرقام (30) و(41) و(45) و(47).

اقرأ أيضاً : مهم لطلبة الثانوية العامة "توجيهي 2024" قبيل امتحان الرياضيات

وبين شحادة أن جميع المفاهيم الواردة في السؤال من ضمن المادة المقررة في الامتحان، وقد وردت هذه المفاهيم نصا صريحا في الأسئلة أعلاه وفق الكتاب المدرسي المعتمد، وذلك بحسب ما نقلت وكالة الأنباء الأردنية (بترا).

وأجمع عدد من طلبة الثانوية العامة "التوجيهي" فرع العلمي على صعوبة امتحان مبحث الرياضيات الذي عقد السبت.

وقال طلبة التقتهم "رؤيا" إن الامتحان للفرع العلمي كان صعبا، فيما رأى آخرون أن الامتحان لم يراعي الفروق الفردية بين الطلبة.

وأكدوا خلال حديثهم على عدم كفاية الوقت لحل كافة الأسئلة المقالية، مشيرين إلى أنهم اضطروا إلى ترك بعض الأسئلة من دون إجابة.

مقالات مشابهة

  • صور.. احتفالا بذكرى ٣٠ يونيو.. توزيع هدايا عينية وورد على المواطنين بالوادي الجديد
  • معلمو رياضيات لـرؤيا: هذا سبب الجدل في امتحان الفرع العلمي
  • ولاية سودانية تعلن بدء العام الدراسي الجديد
  • مناقشة الاستعدادات الجارية للعام الدراسي الجديد في البيضاء
  • طلاب طب الأقصر يختتمون امتحانات نهامة العام
  • قنا| مدرسة مياه الشرب تُعلن قبول دفعة جديدة من 50 طالبًا
  • عرض محدود من مدارس خاصة لتمرير زيادات الأقساط
  • نقيب المعلمين يبحث مع نظيره السوري تعزيز العمل النقابي المشترك
  • أعرف موعد أول إجازة في الفصل الدراسي الأول 1445
  • وزارة التربية بصنعاء تُعلن موعد بدء العام الدراسي الجديد وتاريخ الاختبارات والإجازات