اختتمت اليوم أعمال اجتماعات الدورة الرابعة للجنة الكويتية الهنغارية المشتركة للتعاون الاقتصادي والفني، والتي عقدت في البلاد خلال الفترة من 11 حتى 12 سبتمبر 2023، حيث ترأس الجانب الكويتي وكيل وزارة المالية أسيل المنيفي، فیما ترأس الجانب الهنغاري وزير الدولة ونائب وزير الدفاع تاماش فارجا.

تم خلال الاجتماعات التوقيع على محضر الدورة الرابعة للجنة الكويتية الهنغارية المشتركة تتويجاً لما تم الاتفاق عليه بين البلدين، ومناقشة سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين في كافة المجالات ذات الاهتمام المشترك ومن أهمها الشؤون التجارية، والمالية، وفي مجال إدارة المياه وفي مجال البحث العلمي والعلوم ذات الصلة بالطاقة والطاقة المتجددة، بالإضافة إلى التعاون بين القطاعين الخاص والعام، والذي يأتي في ظل الرغبة الجادة من كلا البلدين للخروج بنتائج ترتقي لتطلعات قيادة كلا البلدين.

إدارة معلومات الطاقة: إنتاج النفط الأميركي سيرتفع في 2023 أكثر من التوقعات السابقة منذ دقيقة «العمليات المشتركة» دشنت أول بئر في حقل «الوفرة» البري منذ ساعة

وفي كلمة لها قالت المنيفي «إن اجتماع اللجنة الكويتية الهنغارية المشتركة للتعاون الاقتصادي والفني المنعقد اليوم وللمرة الرابعة خلال 10 سنوات يعكس الرغبة الصادقة والاهتمام المشترك بتعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين، حيث تم من خلاله بحث كيفية استفادة الكويت لعدد من القطاعات التي تمتلك بها هنغاريا تجربة وخبرات بشرية تمكنها من المساهمة بتنفيذ عدد من الخطط والمشاريع التنموية».
ودعت المنيفي الجهات في البلدين إلى أهمية استمرار العمل ووضع إطار وجدول زمني لترجمة مضامين ما تم الاتفاق عليه في اجتماع اللجنة المشتركة.

المصدر: الراي

إقرأ أيضاً:

أسعار النفط تتجه للمكاسب الأسبوعية الرابعة على التوالي


تراجعت أسعار النفط خلال تعاملات اليوم الجمعة الخامس من يوليو تموز، لكنها تتجه نحو تسجيل المكاسب الأسبوعية الرابعة على التوالي، كما لا تزال بالقرب من أعلى مستوياتها منذ نهاية أبريل نيسان.

وعلى صعيد التداولات، تراجعت العقود الآجلة لخام برنت بنحو 0.4% إلى 87.10 دولار للبرميل، كما انخفضت عقود الخام الأميركي بنسبة 0.3% مسجلة 83.66 دولار للبرميل. وكانت السوق الأميركية مغلقة أمس الخميس بمناسبة عطلة يوم الاستقلال.

وجاءت مكاسب النفط هذا الأسبوع بدعم من توقعات بزيادة الطلب خلال الصيف في أميركا (أكبر مستهلك للخام في العالم).

وقال محللون في إيه.إن.زد للأبحاث في مذكرة نقلتها رويترز اليوم الجمعة إن معنويات السوق تلقت الدعم هذا الأسبوع من خلال مؤشرات على زيادة حركة النقل وتصاعد التوترات الجيوسياسية في الشرق الأوسط.

كما خفضت أرامكو السعودية سعر الخام العربي الخفيف الرئيسي لآسيا في أغسطس آب 1.80 دولار للبرميل فوق متوسط أسعار ​​عمان/دبي.

فيما أعلنت إدارة معلومات الطاقة الأميركية عن انخفاض كبير بلغ 12.2 مليون برميل في المخزونات الأسبوع الماضي، مقارنة بتوقعات المحللين بسحب 700 ألف برميل.

مقالات مشابهة

  • اختتام فعاليات النسخة الرابعة من منتدي أسوان للسلام والتنمية المستدامين بنجاح
  • أسعار النفط تتجه للمكاسب الأسبوعية الرابعة على التوالي
  • تفاصيل لقاء «حماة الوطن» مع المركز الصيني للتعاون الاقتصادي
  • الياسين: اجتماع اللجنة الكويتية ـ الباكستانية للتعاون الاقتصادي عكس رغبتنا بتعزيز العلاقات
  • عاجل.. منصب جديد لابراهيم نور الدين بعد اعتزاله التحكيم
  • «حماة الوطن» يبحث الفرص الاستثمارية مع المركز الصيني للتعاون الاقتصادي
  • سورية تشارك في اجتماعات الدورة الـ 28 للجمعية العمومية للمنظمة العربية للطيران المدني في الرباط
  • «سلمان لأبحاث الإعاقة» يطلق الدورة الرابعة لبرنامج المجموعات البحثية المتخصصة في مجال الإعاقة
  • فينيسيوس محروم من موقعة أوروجواي
  • تونس وبوركينا فاسو توقعان 8 اتفاقيات تعاون في مجالات متنوعة