البوابة نيوز:
2024-09-18@23:33:39 GMT

زي النهارده.. وفاة الفنانة "جمالات زايد"

تاريخ النشر: 12th, September 2023 GMT

اشتهرت بأدوار المرأة الثرثارة التي لا تستمع بقدر ما تتكلم، فهي تجيد الكلام في حد ذاته بصرف النظر عن المضمون. 
في مثل هذا اليوم 12 سبتمبر 1980م توفيت الفنانة "جمالات زايد". 
ولدت الفنانة جمالات زايد في عام 1919م، لأسرة فنية حيث ان اختها هي الفنانة الكبيرة امال زايد والدة الفنانة معالي زايد.
بدأت جمالات زايد مشوارها مع التمثيل من خلال الاذاعة التي اشتهرت فيها بدور «أم بندق» في فرقة «ساعة لقلبك» وايضاً دور «أم علي» في اشهر مسلسل اذاعي «عيلة مرزوق افندي».

تزوجت جمالات من الممثل محمد الديب، وعملت معه فى مسرح الريحانى ثم عملت فى مسرح نجم الكوميديا إسماعيل يس، وتميز أداؤها بإتقان الكوميديا فيما يشبه الفنانة زينات صدقى فجسدت أدوار السيدة العانس، والثرثارة والخاطبة والخادمة والداية والزوجة النكدية أو أي من الأنماط الشعبية التي تعودنا عليها من، أو الخاطبة أو غير ذلك من الأدوار الكوميدية المميزة. 

بدأت الفنانة رحلتها إلى السينما بفيلمي «كازينو اللطافة» مع سامية جمال ومحمد عبدالمطلب عام 1947م، ولكنها اشتهرت في أفلام: «فاطمة وماريكا وراشيل» مع مديحة يسري ومحمد فوزي عام 1949م، «ورد الغرام» مع ليلى مراد ومحمد فوزي عام 1951، «الآنسة حنفي» مع إسماعيل يس وزينات صدقي عام 1954، «سر طاقية الإخفاء» مع عبدالمنعم إبراهيم عام 1959م، وبالإذاعة اشتهرت أيضاً اشتهرت بأدوارها مثل: أم علي في «عيلة مرزوق أفندي»، وأم بندق في أطول مسلسل إذاعي يذاع حتى الآن وهو«ساعة لقلبك». 

توفيت الفنانة في 12 سبتمبر عام 1980م تاركة وراءها فنا راقيا محترما. 

المصدر: البوابة نيوز

إقرأ أيضاً:

غفران محمد تنضم لأبطال مسلسل "ضل حيطة" لـ ياسمين صبري

 

انضمت الفنانة الشابة غفران محمد، لأبطال مسلسل "ضل حيطة" بطولة الفنانة ياسمين صبري، والمقرر عرضه فى شهر رمضان 2025، وهو من تأليف محمد سيد بشير وإخراج إبراهيم فخر وإنتاج مها سليم.

وشاركت الفنانة غفران محمد فى شهر رمضان الماضي من خلال مسلسل "محارب" بطولة الفنان حسن الرداد، وتأليف محمد سيد بشير وإخراج شيرين عادل وإنتاج أحمد السبكى، وقدمت ضمن أحداثه دور شقيقة حسن الرداد

مسلسل محارب دارت أحداثه في إطار اجتماعى تشويقى، حول الشاب عزيز القادم من الصعيد ويعيش مع أسرته في القاهرة، وتتغير حياته تمامًا بعد وفاة والده، حيث يضطر للعمل لإعالة أسرته حتى يكتشف سرًا كبيرًا يغير مسار حياته.

وشارك في بطولة مسلسل "محارب" عدد كبير من الفنانين، إذ ضم قائمة الأبطال كلًا من: حسن الرداد، أحمد زاهر، ماجد المصرى، ناهد السباعى، نرمين الفقى، منة فضالى، تامر عبد المنعم، ملك أحمد زاهر، سلوى عثمان، عابد عنانى، نور محمود، أحمد عنان، كريم العمرى، سماء ابراهيم، عفاف شعيب، غفران محمد، محمود الليثى محمود عمرو محمود  ياسين، حسن عيد.

مقالات مشابهة

  • موعد عرض الحلقة الخامسة من مسلسل «انترفيو» بطولة رنا رئيس
  • ملك زاهر تشوق جمهورها لمسلسل "أزمة ثقة"
  • آخرهم ناهد رشدي.. 8 من أبطال مسلسل لن أعيش في جلباب أبي رحلوا عن عالمنا
  • هزاع بن زايد يعزي في وفاة صديق الخوري
  • غفران محمد تنضم لأبطال مسلسل "ضل حيطة" لـ ياسمين صبري
  • الليلة.. هيفاء وهبي تحيي حفل غنائي في الشيخ زايد
  • رمضان 2025.. حنان مطاوع تتعاقد على مسلسل "دهب"
  • ذا بير يهيمن على فئة الكوميديا.. وشوغن يكتسح جوائز الدراما بحفل إيمي
  • موعد عزاء الفنانة ناهد رشدي في مسجد الشرطة بالشيخ زايد
  • موعد عرض الحلقة الثالثة من مسلسل «برغم القانون» لإيمان العاصي