الفنانة كريمان.. رحلت عن عالمنا صباح اليوم الثلاثاء الفنانة كريمان، عن عمر ناهز 87 عامًا، وذلك بعد صراع طويل مع المرض.

وفاة الفنانة كريمان

وجاء خبر وفاتة الفنانة كريمان من خلال نجلها الوحيد "شيرين"، عبر حسابه علي موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، قائلا: توفيت إلى رحمة الله أمي الحبيبة الغالية المرحومة بإذن الله الحاجة كريمان محمد سليم الأسطة، حرم المرحوم النائب محمود أبو النصر رئيس لجنة الخطة والموازنة بمجلس الشعب سابقًا.

كما أوضح أن صلاة الجنازة على الفنانة كريمان ستقام غدا الأربعاء بمسجد مصطفى محمود بالمهندسين بعد صلاة الظهر، والدفن بمقابر الأسرة في 6 أكتوبر.

وفيما يلي نستعرض أبرز المعلومات عن الفنانة كريمان التي تعد إحدى فنانات الزمن الجميل، والتي شاركت فى العديد من الأفلام منها الحموات الفاتنات، تمر حنة، مراتى مدير عام، بنات اليوم، جميلة بوحريد.

الفنانة كريمانمن هي الفنانة كريمان

الفنانة كريمان هي واحدة من أبرز نجوم الزمن الجميل ولدت كريمان في 18سبتمبر عام 1936 بالقاهرة لأب من أصول لبنانية وأم مصرية تركية ودرست في مدرسة الليسيه.

برعت كريمان في مسرح المدرسة حيث قدمت مسرحية قيصر وكليوباترا كما انها شاركت في الإذاعة في ركن الأطفال، وفي بدايات كريمان عملت في برامج الأطفال مع بابا شارو وحققت من خلاله شهرة واسعة، كما تنبأ لها أبو الإذاعيين بابا شارو بمستقبل فني لامع.

وتمتلك كريمان صوتا جميلا وموهبة غنائية فريدة إذ إنها تلقت دروسا في الموسيقى على أيدي كبار الملحنين وكان أبرزهم محمد الموجي.

كما غنت كريمان في عدة أفلام منها خالي شغل، موعد مع إبليس، وعرائس في المزاد.

وتركت كريمان عالم الفن منذ 58 عام حيث أعتزلت عام 1965، والتزمت كريمان بقرار إعتزال الفن ولم تعد إليه مرة أخرى حتى أعلنت الأسرة اليوم عبر نجلها "شيرين" خبر وفاتها.

الفنانة كريمانأبرز أعمال الفنانة كريمان

ورغم أن مشاورها الفني لم يدم طويلاً إلا أن معظم أعمال الفنانة كريمان ترك أثرا كبيرا في قلوب المشاهدين ومحبي السينما في مصر والوطن العربي

وشاركت كريمان في العديد من الأعمال السينمائية منها: الحموات الفاتنات- السابحة في النار- الهاربة-شباب اليوم- سامحني-قلوب العذارى -عرايس في المزاد- جميلة-تمر حنة- معا إلى الأبد- شهر عسل بصل- علموني الحب- عفريت سمار- سكر هانم- الفانوس السحري- شاطئ الحب- شهيد الحب الإلهي- الحاقد، الرجل الثعلب- أمريكاني من طنطا.

الفنانة كريمان في أحد أفلامها

اقرأ أيضاًعاجل.. تحديد موعد ومكان جنازة الفنانة كريمان

عاجل.. وفاة الفنانة كاريمان عن عمر يناهز 86 عاما

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الفنانة كريمان وفاة الفنانة كريمان الفنانة کریمان

إقرأ أيضاً:

إلهام شاهين: لا بد من تناول الفن للقضايا المجتمعية بشكل صريح

قالت الفنانة إلهام شاهين، إن الفن يعد أداة للتأثير في الجمهور والتغيير المجتمعي، لافتة إلى أنها دائما ما تضع أمام عينها قضايا مهمة تناقشها في أعمالها، وتدافع خلالها عن قناعاتها مهما كلفها الأمر من انتقاد البعض.

إلهام شاهين تتحدث عن أهمية دور الفن في المجتمع

وأضافت الفنانة الهام شاهين، في تصريحات خاصة لـ«الوطن»، أن مناقشة السينما أو الدراما للقضايا الشائكة في المجتمع، مثل الإلحاد أو الإدمان، أو غيرها من القضايا، تساعد في توعية الجمهور، ويكون لها دور توعوعي، وتجنبهم الوقوع في هذه المشكلات، مشددة على ضرورة تناول الفن لتلك القضايا بشكل صريح، لأنه نجح في تقديم حلول لمختلف القضايا.

آخر أعمال الفنانة إلهام شاهين 

وتستعد الفنانة إلهام شاهين، لبدء تصوير فيلم «الحب كله»، داخل بلاتوهات مدينة الإنتاج الاعلامي، الذي تقدم من خلاله قضية اجتماعية مهمة، ويشارك في بطولته عدد كبير من الفنانين، من بينهم أحمد فتحي، وحورية فرغلي، وإلهام صفي الدين، في أول مشاركة لها مع خالتها الفنانة إلهام شاهين، وسلوى محمد علي، وعدد آخر من الفنانين، من إخراج خالد الحجر، وتأليف سيد فؤاد.

مقالات مشابهة

  • دبي تجمع أهل الفن.. واقتراح هام من فهد الزاهد
  • كريم الحسيني لـ "البوابة نيوز": اعتزلت السعي في الوسط الفني فقط وليس الفن
  • شريفة ماهر لـ "البوابة نيوز": عيد ميلادي في شهر مارس وويكيبيديا أخطأ
  • «هتكوني أحلى أم».. نجوم الفن يهنئون سلمى أبو ضيف بعد إعلان حملها
  • نشوى مصطفى ترد على شائعات اعتزالها: «هتشوفوني في رمضان 2025»
  • إلهام شاهين: لا بد من تناول الفن للقضايا المجتمعية بشكل صريح
  • تعرف على أبرز تصريحات المشاهير عن حياتهم الزوجية (تقرير)
  • شاهد بالفيديو.. أبرز المحطات في حياة الشهيد القائد السيد حسن نصرالله
  • من هو حسن نصر الله ويكيبيديا؟ أهم المحطات في حياة حسن نصر الله منذ بداية توليه منصب الأمين العام في حزب الله
  • "حياة" فقدت الحياة.. تاريخ مليئ بالكفاح والعمل للأم المثالية بشمال سيناء