الثورة نت:
2024-06-27@08:57:07 GMT

رئيس الوزراء يعزي نظيره الليبي في ضحايا الفيضانات

تاريخ النشر: 12th, September 2023 GMT

رئيس الوزراء يعزي نظيره الليبي في ضحايا الفيضانات

الثورة نت|

بعث رئيس مجلس الوزراء الدكتور عبدالعزيز بن حبتور ، برقية عزاء ومواساة إلى رئيس وزراء ليبيا عبدالحميد الدبيبة، في ضحايا الفيضانات التي اجتاحت مناطق عدة شرقي البلاد .

وعبر رئيس الوزراء عن خالص التعازي لنظيره الليبي ومن خلاله إلى الشعب الليبي كافة بهذا المصاب، مؤكداً تضامن حكومة الإنقاذ مع الحكومة والشعب الليبي في مواجهة الآثار التي خلفتها الفيضانات .

وابتهل إلى الله عز وجل أن يتغمد الشهداء بواسع الرحمة والمغفرة ويسكنهم فسيح جناته ويمن بالشفاء العاجل على جميع الجرحى ويجنب ليبيا وشعبها الشقيق كل شر ومكروه .

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: رئيس الوزراء صنعاء

إقرأ أيضاً:

«هيئة المعارض» تستعد لإطلاق معرض «صنع في مصر» في طرابلس سبتمبر القادم

تستعد الهيئة المصرية العامة للمعارض والمؤتمرات، لإطلاق معرض متخصص لأول مرة للمنتجات المحلية في مدينة طرابلس بدولة ليبيا الشقيقة بعنوان "صنع في مصر"، في الفترة من 21 - 24 سبتمبر القادم.

وقال رئيس مجلس إدارة هيئة المعارض والمؤتمرات شريف الماوردي -في بيان اليوم الأربعاء، إن المعرض سوف يضم شركات مصرية فى أكثر من 13 قطاع صناعي ولوجستي بهدف نمو الصادرات المصرية واقتحام المنتج المحلي السوق الليبي.

وأضاف رئيس هيئة المعارض أن تلك القطاعات المشاركة في معرض طرابلس تضم شركات مصرية في مجال الصناعات الهندسية، والمعدنية، والكيماوية، ومواد البناء والتشيد، والصناعات الغذائية، والتعبئة والتغليف، والأثاث، والأجهزة الكهربائية، و الأدوات المنزلية، والملابس الجاهزة والمفروشات، و الجلود، والمستلزمات الطبية وقطاع الخدمات.

وأكد أنه تم إتاحة الفرصة أمام قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة لتشجيع الشباب علي الإنتاج وتوفير الدعم اللوجستي للترويج لمنتجاتهم عبر التصدير للخارج، مضيفا أن المعرض سيتم إطلاقة بالتنسيق مع مجلس الاعمال المصري - الليبي بهدف زيادة فرص التعاون الاستثماري والتجاري للشركات المصرية في ليبيا خلال الفترة المقبلة.

ووجه الدعوة للشركات المصرية للترويج لمنتجاتهم المحلية من خلال معرض طرابلس المقبل، إذ تهدف الهيئة لحشد الشركات والمستثمرين والمصانع من مختلف القطاعات الاقتصادية للتواجد في ليبيا وفتح أسواق تصديرية جديدة.

وأضاف أن الباب مفتوح أمام جميع الشركات المصرية للمشاركة في المعرض الليبي، وتوفير وحدات عرض لكل شركه بمساحة تتراوح من 12 إلى 50 مترا لعرض منتجاتهم، موضحا أنه تم التنسيق مع "مجلس أصحاب الأعمال الليبي -المصري"، للتسويق والترويج للمعرض المصري، لاسيما أنه سيتم توفير جميع خدمات الشحن والانتقال.

وأشار إلى أن هيئة المعارض تعمل على إزالة أي معوقات أمام الشركات المصرية في التواجد بالسوق الليبية لتحفيز الاستثمار والتجارة بين البلدين، بالإضافة إلى أن المستندات المطلوبة تتضمن (سجل تجارى - بطاقه ضريبية - صورة من آخر إقرار ضريبي وسجل المصدرين بجانب تعهد بعدم عرض أى منتجات غير مصرية وأى معروضات لا تقوم الشركة بتصنيعها.

يذكر أن مصر شاركت عبر هيئة المعارض والمؤتمرات في معرض طرابلس الدولي، الذي عقد خلال مايو الماضي، بجناح 500 متر، ضم 26 شركة مصرية، حيث كان عدد من الشركات المصرية حققت خلال مشاركتها في معرض طرابلس الدولي عدد من العقود والصفقات، لاسيما أن أكثر من 4 شركات بدأت فى فتح أفرع دائمة لها في ليبيا.

مقالات مشابهة

  • هل تضغط القبائل على حفتر لمنع إقامة قاعدة روسية عسكرية شرق ليبيا؟
  • «هيئة المعارض» تستعد لإطلاق معرض «صنع في مصر» في طرابلس سبتمبر القادم
  • ليبيا.. انتشال 14 جثة متحللة في مدينة سرت (صور)
  • عبد العزيز: ما الجريمة التي قام بها صلاح بادي حتى يوضع اسمه في العقوبات ؟
  • أردوغان يعزي بوتين في ضحايا هجمات داغستان
  • ارتفاع حصيلة ضحايا الفيضانات في الصين
  • تأكيد ليبي - أميركي على أهمية تهيئة البلاد لإجراء الانتخابات
  • مباحثات أممية أمريكية حول الوضع السياسي في ليبيا
  • مباحثات أممية أمريكية حول الوضع السياسي الليبي
  • الصريط: حكومة الدبيبة أصبحت طرفًا سياسيًا رغم أن وجودها جاء لتكون جسمًا محايدًا