الشارقة في 12 سبتمبر/ وام/ اعتمد مجلس أمناء جائزة الشيخة جواهر القاسمي للتميز الرياضي في اجتماعه الدوري برئاسة سعادة عيسى هلال الحزامي مشاركة الجائزة بمنتدى الاتصال الحكومي في نسخته الثانية عشرة.

وتهدف مشاركة الجائزة في اهذا الحدث الذي سيقام يومي 13 و14 سبتمبر الجاري تحت شعار «موارد اليوم .. ثروات الغد»، إلى تعريف المشاركين بفئات ومعايير ومحاور الجائزة، وإبراز أهدافها، والإجابة على جميع الاستفسارات المتعلقة بها.

واستعرض مجلس الأمناء خلال الاجتماع عدداً من الملفات المدرجة على جدول الأعمال في مقدمتها إنجازات اللجان الفرعية في الفترة الماضية ومستوى الإقبال على الترشيح لمختلف فئات الجائزة، إضافة إلى بحث آخر المستجدات ومناقشة التحديات المقبلة.

وقدم سعادة عيسى هلال الحزامي الشكر لإدارة المنتدى على إتاحة الفرصة للترويج والتعريف بالجائزة لمختلف شرائح المجتمع، وإتاحة الفرصة لجميع للمشاركين والمرشحين لاستكمال ملفات الترشيح في فئات الجائزة، التي تتوافق مع إستراتيجية إمارة الشارقة لدعم الرياضة، من أجل تحقيق إستراتيجية وأهداف الإطار الوطني لجودة حياة جميع فئات المجتمع، من خلال حياة صحية نشطة، إيجابية وهادفة.

وقال : " سعداء بعدد الترشيحات في الجائزة التي تحظى بدعم ورعاية قرينة صاحب السمو حاكم الشارقة، سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي، رئيسة مؤسسة الشارقة لرياضة المرأة، وتم تقديم طلبات الترشح لفئاتها إلكترونياً عبر موقعها الرسمي www.sjsa.ae .

ومن المقرر أن تبدأ مرحلة الفرز ومراجعة طلبات الترشيح خلال المرحلة المقبلة، تليها مرحلة اختيار الملفات المؤهلة، وإجراء المقابلات الشخصية، ومن ثم اختيار واعتماد الفائزين بالفئات المختلفة، لتنطلق بعدها مرحلة التجهيزات للحفل الختامي وتكريم الفائزين بالجائزة في دورتها الأولى في نوفمبر القادم.

أحمد البوتلي

المصدر: وكالة أنباء الإمارات

إقرأ أيضاً:

دراسة علمية تكشف مراحل السعادة في حياة الإنسان

أميرة خالد

كشف تقرير أعدته فانيسا لوبيو، أستاذة علم النفس في جامعة روتجرز-نيوارك، ونشره موقع Psychology Today ، تساؤلات عديدة حول معني السعادة والتي توصلت بأن السعادة تقل مع تقدم الأطفال في السن ثم تزيد مرة أخرى مع اقتراب البالغين من سنواتهم الأخيرة .

ووفقاً لدراسة أجريت على أكثر من 500 ألف أمريكي وأوروبي في السعادة والرفاهية من أوائل سبعينيات القرن العشرين إلى أوائل العقد الأول من القرن الحادي والعشرين، وأفادت بأن الرفاهية تتناقص بالفعل من الطفولة إلى مرحلة البلوغ، وتبلغ أدنى مستوياتها في منتصف العمر في مكان ما بين منتصف الأربعينيات وأواخرها، ثم تبدأ في الارتفاع مرة أخرى حتى سن الشيخوخة.

وأفاد بحث تحليلي لأكثر من 400 دراسة، بانخفاض مستوى الرضا عن الحياة في مرحلة المراهقة (بين 9 و16 عامًا) ثم زاد حتى سن السبعين، مع انخفاض طفيف فقط بين سن الأربعين والخمسين.

وتعد الفكرة منطقية نوعًا ما لأن الإنسان يمكن أن يفقد بعض الفرح، الذي عاشه كطفل مع التقدم في السن، خاصة عندما يكافح في منتصف مرحلة البلوغ في ترسيخ نفسه في مهنة وتكوين أسرة والتعامل مع الالتزامات المادية ، لكن الأمر يتحول في نهاية المطاف بالنسبة لكثيرين. إذ يمكن رؤية في منتصف العمر بداية ارتفاع مستوى السعادة لدى البعض، بخاصة بعد التخلص من مخاوف الشباب وبلوغ مرحلة من الراحة مع النفس تتمثل في تحقيق بعض الإنجازات مثل الزواج وإنجاب أطفال وتربيتهم حتى يكبرون بما يكفي ليكونوا مستقلين.

مقالات مشابهة

  • دراسة علمية تكشف مراحل السعادة في حياة الإنسان
  • 18 مشروعاً في القائمة المختصرة للمشاريع المرشحة لجائزة «إيكروم-الشارقة»
  • مدبولي يشهد احتفالية تسليم جائزة التميز العالمية للمنصة الجغرافية لجنوب سيناء
  • اليمن تشارك في منتدى أسبوع الطاقة الروسي
  • انطلاق تحكيم مُشاركات جائزة حمدان – الألكسو للبحث التربوي المتميز 2024
  • "الوطنية لحقوق الإنسان" تشارك في اجتماع منتدى آسيا والمحيط الهادئ
  • جامعة الشارقة تنظم منتدى “البلاستيك المعاد تدويره 2024”
  • مسرحية كاسيت تفتك 4 جوائز في مهرجان الأسكندرية الدولي المسرحي
  • في منتدى المدرس.. بنموسى يؤكد نجاح "مؤسسات الريادة" ويدعو لتوسيع المشروع إلى مرحلة الاعدادي
  • تحت رعاية الشيخة بدور القاسمي ملتقى جائزة الشارقة للأدب المكتبي 2024 ينطلق يومي 30 سبتمبر و1 أكتوبر