أعلن اتحاد الإمارات للجوجيتسو عن تنظيم الجولة الثالثة من مهرجان التحدي للجوجيتسو خلال الموسم الحالي 2023، والذي تتخلله بطولة التحدي للجوجيتسو المخصصة لفئات الأطفال والبراعم والأشبال والناشئين للمراحل السنية من 4-17 عاماً، خلال الفترة من 15 إلى 17 سبتمبر (أيلول) في صالة مبادلة أرينا، بمشاركة آلاف اللاعبين واللاعبات من مختلف الأندية والاكاديميات في الدولة.

أكد  الأمين العام لاتحاد الإمارات للجوجيتسو، فهد علي الشامسي، أن بطولة التحدي رسّخت نفسها كواحدة من الفعاليات الإستراتيجية التي تحتل مكانة خاصة في أجندة الاتحاد السنوية، وترتكز بشكل رئيسي على صقل وتطوير مواهب ومهارات الفئات العمرية الصغيرة التي تُعَتَبَر عاملاً رئيسياً في استدامة تطور رياضة الجوجيتسو وتعزيز ريادة الدولة في إنتاج الأبطال القادرين على تحقيق الإنجازات العالمية.

وأضاف: "من أهم عوامل نجاح مهرجان التحدي للجوجيتسو في الأعوام الماضية، هو الوعي المتنامي للأسر والعائلات بأهمية هذه الرياضة في تطوير شخصية الأبناء وإسهامها في تنمية جوانب متعددة من حياتهم، والارتقاء بهم كأفراد أكثر صحة وثقة وقدرة على اتخاذ القرارات المناسبة".

وتابع: "الجولة الثالثة من المهرجان تشهد إقبالاً كبيراً ومشاركات بالآلاف، ما يعكس الانتشار الكبير الذي تحققه رياضة الجوجيتسو في المجتمع، ولا يكاد يخلو بيت على مستوى العاصمة أبو ظبي والإمارات الأخرى من ممارس أو محب أو محترف لهذه الرياضة".

ويتجاوز مهرجان التحدي للجوجيتسو البعد الرياضي ليوفر تجربة عائلية متميزة تأخد الأطفال وعائلاتهم في رحلة مميزة إلى عالمٍ واسعٍ من الفرص التي تعزز التواصل والتعلم والإبداع، وتتيح للأطفال عدة خيارات للانطلاق والحركة وممارسة أنشطة رياضية وحركية مختلفة، كما يعمل على جمع شمل العائلات والأسر وتقوية العلاقات بين أفرادها، من خلال تقديم أنشطة تفاعلية يشارك فيها كل أفراد الاسرة على اختلاف أعمارهم.


وتبدأ إجراءات الوزن لفئات البراعم 1 و2 و3 في مبادلة أرينا بين 4-6 مساءً الخميس، و1 -3 ظهراً الجمعة، على أن تبدأ المنافسات الرسمية الساعة الرابعة عصراً من نفس اليوم. 

وتتواصل إجراءات الوزن السبت والأحد بين الساعة 8 – 10:30 صباحاً، على أن تنطلق المنافسات 12 ظهراً.

وتنطلق منافسات اليوم الأول من بطولة التحدي الجمعة، بمنافسات فئات الأطفال 1، و2، و3 (بنين وبنات)، على أن تستكمل السبت بمنافسات الأشبال والناشئين للبنات، والأحد بمنافسات ذات الفئات للبنين.

وسيوفر المهرجان أجواء عائلية متميزة وباقة من الأنشطة والفعاليات الترفيهية لجميع أفراد الأسرة.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: زلزال المغرب التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان النيجر مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الملف النووي الإيراني اتحاد الإمارات للجوجيتسو مهرجان التحدی

إقرأ أيضاً:

“اتحاد المصارعة” ينظم يوماً ترفيهياً لفنون اللٌعبة في العين

نظم اتحاد الإمارات للمصارعة يوماً رياضياً ترفيهياً في “بوادي مول” بمدينة العين، تحت شعار “نشر التراث وتعزيز الرياضة”، وذلك ضمن جهوده لتعريف المجتمع الإماراتي والمقيمين برياضة المصارعة وفنونها المتنوعة، مع التركيز على المصارعة التراثية الإماراتية “المطارحة”.

حضر الفعاليات والأنشطة العميد سيف الشامسي من شرطة أبوظبي، وعضوي مجلس إدارة الاتحاد الدكتور زياد صالح وسيف الراشدي، الذين تابعوا الفعاليات وأعربوا عن سعادتهم بالنجاح الكبير الذي حققه هذا اليوم الرياضي، كما شارك في الفعالية مدربين ومتخصصين من أكاديمية أبوظبي للفنون القتالية، الذين أداروا الحصص التدريبية وقدموا محاضرات توعوية حول فنون المصارعة وقوانينها.
شهدت الفعالية حضوراً جماهيرياً موسعاً من مختلف الجنسيات والفئات العمرية، حيث جذبت اهتمام الزوار من العائلات والأطفال والشباب، وقد تنوعت الفعاليات بين المسابقات الرياضية والعروض الاستعراضية التي قدمت صورة حية عن المصارعة التراثية الإماراتية، والتي لطالما كانت جزءاً من الهوية الثقافية للإمارات، وشملت الفعالية عروضاً احترافية، إضافة إلى فرص مشاركة الزوار في الأنشطة المصاحبة، مما أضفى جواً تفاعلياً على الحدث.
وتنوعت الأنشطة بين مسابقات في مصارعة المطارحة والتقليدية، بمشاركة فئات عمرية مختلفة، لصغار السن والناشئين والشباب، كما شملت الفعاليات “نزالات” جمعت بين لاعبين محترفين، ما أضاف طابعاً تنافسياً وحماسياً للحدث، كما قدم مدربو أكاديمية أبوظبي للفنون القتالية “أدما” ورش عمل تدريبية تفاعلية، تهدف إلى تعليم المهارات الأساسية في المصارعة، إلى جانب عروض تقنية استعراضية أظهرت دقة وأهمية الاستراتيجية في هذه الرياضة.
من جانبه عبّر سيف الراشدي، عضو مجلس إدارة اتحاد المصارعة، عن فخره بنجاح الفعالية، موضحاً أن تنظيم مثل هذه الأنشطة يأتي في إطار جهود الاتحاد لإحياء رياضة “المطارحة” التراثية التي كانت تمارس قديماً في المجتمع الإماراتي، مضيفاً بأن “المطارحة” ليست مجرد رياضة بدنية، بل هي جزء مهم من التراث الثقافي الإماراتي، فهي تعلم الصبر، التحمل، والقدرة على مواجهة التحديات بإيجابية.

وأكد الراشدي أن الاتحاد يسعى إلى تطوير هذه الرياضة ونشرها بين الأجيال الشابة، حيث تأتي هذه الفعاليات في سياق الخطط الرامية لتعزيز الهوية الوطنية وترويج الثقافة الصحية والرياضية في المجتمع، وأشار إلى أن إحياء هذه الرياضة يأتي ضمن رؤية أوسع لتعزيز الرياضات التراثية وربط الجيل الحالي بتراث أجدادهم، بالإضافة إلى تعزيز التواصل بين أفراد المجتمع.
ولفت إلى أن الاتحاد يطمح مستقبلاً إلى تنظيم المزيد من الفعاليات الرياضية والتراثية التي تساهم في بناء جيل رياضي قوي ومتمسك بتراثه، ومؤكداً على أن هذه الفعاليات لا تقتصر فقط على الجانب الترفيهي، بل يهدف إلى تعزيز القيم الرياضية والبدنية، وتنمية مهارات الشباب في اتخاذ القرارات الصحيحة، وتشجيعهم على المشاركة في الرياضات التي تساهم في الحفاظ على اللياقة البدنية والصحة العامة.
في السياق اكد لاعبين شاركوا في نزالات “المطارحة” بأنهم فخورون بإحياء رياضة الأجداد، ووصفوها بأنها غير عنيفة ويمكن تعلم قوانينها سريعاً بين الشباب، إذ تعتمد على التوازن والقوة والاستراتيجية، والامساك بحزام الوسط لكلا الخصمين ومن ثم اسقاط الخصم على الدائرة الرملية او اجباره على مغادرتها.


مقالات مشابهة

  • جماهير الهلال عقب الفوز على الشرطة : هاتوا العيناوي .. فيديو
  • رئيس اتحاد البادل: بطولة بريمير بادل إنجاز يدعو للفخر
  • تفاصيل انطلاق النسخة الثالثة من مهرجان FMD في سينما زاوية
  • "الإمارات للدراجات" بطلاً للعالم في سباقات الطريق بسويسرا
  • شراكة استراتيجية بين اتحاد الإمارات الدراجات ونظيره الفرنسي
  • الشارقة لرياضات الدفاع عن النفس بالصدارة وM.O.D وصيفاً في ختام الجولة الثالثة لبطولة خالد بن محمد بن زايد للجوجيتسو
  • بطولة خالد بن محمد بن زايد للجوجيتسو.. جولة ثالثة فاقت التوقعات
  • 23 فريقاً في كأس الاتحاد لهوكي الجليد
  • "اتحاد المصارعة" ينظم يوماً ترفيهياً للتعريف برياضة "المطارحة"
  • “اتحاد المصارعة” ينظم يوماً ترفيهياً لفنون اللٌعبة في العين