أطلقت المقاومة الفلسطينية في غزة، اليوم الثلاثاء، النسخة الرابعة من مناورة "الركن الشديد 4"، وذلك بالتزامن مع إحياء ذكرى انسحاب جيش الاحتلال الإسرائيلي من القطاع.

وجاء الإعلان المشترك للفصائل حول المناورة بعد أن وجهت إسرائيل رسائل تهديد خلال الفترة الأخيرة، وإعلان الكابينت الإسرائيلي قبل ثلاثة أسابيع عن سلسلة قرارات اعتبرت إشعارا بعودة سياسية الاغتيالات لقيادات فصائل المقاومة.

وبحسب مصادر تحدثت إلى وسائل إعلام فلسطينية، فإن المناورة الجديدة جاءت "لزيادة جهوزية المقاومة، ولإعطاء رسائل ميدانية للاحتلال بأن المقاومة جاهزة لمواجهة أي هجوم أو محاولة خلق معادلات جديدة".

وكانت الفصائل قد رفعت حالة التأهب قبل أسبوعين، في ظل تقديرات باحتمال عودة إسرائيل إلى سياسة التصفية ضد قيادات المقاومة، سواء داخل غزة أو خارجها.

وجاء في البيان المشترك، أنه وفي إطار المناورة، قامت قيادة المقاومة بجولة وتدقيق في المواقع العسكرية القريبة من السياج الحدودي، في إطار الحفاظ على درجة عالية من الجاهزية.

وأوضح البيان أنه تم خلال الجولة استعراض مناطق "التماس مع العدو"، كما تم الاطلاع على سير العمل داخل مواقع المقاومة وجاهزية المقاتلين. وأثنت القيادة على "يقظة وتفاني المقاتلين"، ودعتهم إلى رفع درجة التأهب.

https://x.com/Hakeam_ps/status/1701597656748048540?s=20

 

 

BJxwikgA0h_0_107_1064_598_0_x-large BJz4Xa603_0_102_3000_1688_0_x-large ByHAzfTpAh_225_0_929_523_0_x-large HyrOCfp6A3_1_314_3000_1688_0_x-large ryECGfa6A2_0_57_1023_576_0_x-large SJPRzGp6Rh_164_73_904_509_0_x-large

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

إصابة عدد من جنود العدو برصاص المقاومة الفلسطينية بمخيم بلاطة

الثورة نت/
أصيب عدد من جنود العدو الصهيوني اليوم الثلاثاء ، خلال اشتباكات مسلحة مع المقاومة الفلسطينية في مخيم بلاطة في محافظة نابلس شمال الضفة الغربية المحتلة.
وأفادت مصادر صهيونية، بأن عدداً من جنود الاحتلال أصيبوا بجراح متفاوتة جراء الاشتباكات المسلحة مع المقاومة، ما أدى إلى نقلهم عبر “الإسعافات” إلى المشافي “الإسرائيلية”.

من جانبها أكدت سرايا القدس – كتيبة نابلس، أن مجاهديها في مجموعات بلاطة يتصدون لقوات العدو المقتحمة ويستهدفونها بالرصاص والعبوات الناسفة محققين إصابات مؤكدة.
وكانت قوات إسرائيلية خاصة اقتحمت المخيم وسط وصول المزيد من التعزيزات من جهة حاجز بيت فوريك، وانتشار في عدد من حارات المخيم.

مقالات مشابهة

  • أهالي غزة يحتفلون بوصول الصواريخ الإيرانية إلى المستوطنات الإسرائيلية: مشاهد الفرح والتكبير تجتاح القطاع (فيديو)
  • فصائل المقاومة الفلسطينية: إطلاق الصواريخ الإيرانية رسالة قوية لردع جرائم “إسرائيل”
  • مسؤول إيراني: خامنئي أصدر الأمر بإطلاق الصواريخ على إسرائيل
  • عاجل| بدء الهجوم الإيراني على إسرائيل بإطلاق عشرات الصواريخ
  • إصابة عدد من جنود العدو برصاص المقاومة الفلسطينية بمخيم بلاطة
  • بخمس طائرات مسيرة نوع يافا وصماد 4.. القوات المسلحة تقصف أهدافاً عسكرية للعدو الإسرائيلي في يافا وأم الرشراش وتصدر هذا البيان (تفاصيل+فيديو)
  • القوات المسلحة تنشر أول برومو رسمي لذكرى النصر: المصريون أشجع المقاتلين (فيديو)
  • يوم دامٍ لقوات الاحتلال.. مقتل وإصابة جنود في كمائن وعمليات نوعية للمقاومة الفلسطينية في غزة (فيديو)
  • القوات المسلحة تعلن إسقاط طائرة أمريكية مقاتلة أثناء تنفيذها مهاما عدائية في أجواء هذا المحافظة وتصدر هذا البيان (تفاصيل+فيديو)
  • الاحتلال: تصفية هرم قيادة منظومة الصواريخ والقذائف في حزب الله