الثورة نت|

نظمت مكاتب التربية والتعليم والهيئة العامة للموارد المائية والتعليم الفني والتدريب المهني بذمار اليوم فعالية خطابية وإنشادية احتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها وآله أزكى الصلاة وأتم التسليم.

وفي الفعالية بحضور عضو مجلس الشورى عبده علي العلوي ووكيل المحافظة علي عاطف، أكد وكيل المحافظة محمود الجبين، عظمة ومكانة ذكرى المولد النبوي ما تكتسبه من أهمية في تجديد الولاء والانتماء لرسول الله صلى الله عليه وآله وسلم ومواصلة السير على نهجه والاقتداء بأخلاقه واقتفاء أثره.

ولفت إلى أن إحياء ذكرى المولد النبوي بهذا الزخم يغيض ويؤلم أعداء الأمة ممن يسعون إلى فصل الأمة عن رموزها ومقدساتها، وربطها برموز لأتمت للإسلام ولا للأمة بأي صلة.

ودعا الجميع للتفاعل والحشد للفعالية المركزية التي سيقام بهذه المناسبة العظيمة في ساحة الرسول بجامعة ذمار.

فيما استعرض مدير فرع الهيئة العامة للموارد المائية بمحافظتي ذمار والبيضاء المهندس عبد الرحمن المعلمي، الأدوار التي قام بها اليمنيون في مساندة ومؤازرة الرسول الأعظم في دعوته إلى الله ونشر الرسالة المحمدية .. مبينا أهمية الاستفادة من مناسبة المولد النبوي في تشخيص الأسباب الحقيقية لمعاناة الأمة وما تعيشه من أزمات وتحديات.

بدوره أشار نائب مدير مكتب الإرشاد بالمحافظة عبد الله مشرح، إلى أهمية الاستفادة من هذه المناسبة في إحياء الوعي أوساط المجتمع في نشر القيم الاسلامية القويمة التي جاء بها رسول الرحمة والانسانية .. مؤكدا أهمية التمسك بالنبي والاحتفاء بذكرى مولده حتى يكون حب الرسول الكريم هو أعظم من حب الشخص لنفسه.

تخللت الفعالية التي حضرها عدد من مدراء المكاتب التنفيذية قصيدة شعرية وفقرة إنشادية.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: ذكرى المولد النبوي الشريف

إقرأ أيضاً:

10 معلومات عن وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الجديد

تنشر بوابة الوفد الإلكترونية أهم المعلومات عن الدكتور محمد عبد اللطيف، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الجديد. 

ويؤدي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الجديد اليمين الدستورية أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، اليوم الأربعاء، في قصر الرئاسة. 

معلومات عن وزير التربية والتعليم الجديد ولد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الجديد في القاهرة 20 يونيو 1972. سافر وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الجديد في سن الـثالث عشر للولايات المتحدة الأمريكية لاستكمال دراسته.حصل وزير التربية والتعليم الجديد على ماجستير في تطوير التعليم من جامعة لورانس بالولايات المتحدة عام 2012حصل وزير التربية والتعليم الجديد على دكتوراه من جامعة كارديف سيتي بالولايات المتحدة.شغل وزير التربية والتعليم الجديد منصب عضو مجلس إدارة شركة فيوتشر إنترناشيونال العاملة في مجال التعليم تولى وزير التربية والتعليم الجديد منصب المدير التنفيذي لمجموعة مدارس نرمين إسماعيل.شغل وزير التربية والتعليم الجديد العضو المنتدب لشركة ادفنست إديوكيشن لمعادلة شهادات المدارس الأمريكية.لدى وزير التربية والتعليم الجديد العديد من الإنجازات في مجال الأنشطة الطلابية.قام وزير التربية والتعليم الجديد بالإشراف على تطوير مناهج الدبلومة الأمريكية لتناسب الثقافة المصرية.يعمل وزير التربية والتعليم الجديد في مجال التعليم منذ عام 1997 أي  منذ 27 عامًا.رؤية وزير التربية والتعليم الجديد 

أعرب وزير التربية والتعليم الجديد، في وقت سابق، عن رؤيته في تطوير التعليم، والذي كان يطبقه في مدارس نرمين إسماعيل، من خلال تطبيق التعليم المدمج الذي كان محل الدراسات العليا الخاصة به في الماجستير والدكتوراه. 

وأوضح وزير التربية والتعليم الجديد أنه يعني بالتعليم المدمج دمج التعليم عن بعد بالتعليم التقليدي في الفصل، لأن الدراسات أثبتت أن التعليم عن بعد لم يؤتي ثماره بشكل كامل بمفرده، والاعتماد على التعليم في الفصل فقط شكل تقليدي يعيدنا إلى الوراء. 

وأكد وزير التربية والتعليم الجديد أهمية تدريب المعلمين على دمج التكنولوجيا في التعليم حتى يستطيعوا توصيل ذلك للطلاب بشكل جيد، ومن ثم تطوير المنظومة. 

ولفت وزير التربية والتعليم الجديد إلى أن إشعار الطالب بأهمية الانتماء للوطن من أهم المبادئ التي يجب الحرص عليها، فضلا عن إكساب الطلاب العزيمة واحترام الآخر. 
 

مقالات مشابهة

  • فعاليات ثقافية في مديريات أمانة العاصمة بذكرى يوم الولاية
  • إدارة أمن الظهار بإب تنظم فعالية خطابية بذكرى يوم الولاية
  • 10 معلومات عن وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الجديد
  • أبرز الملفات على طاولة وزير التعليم.. تطوير الثانوية العامة وتعيين المعلمين
  • أبناء مديرية الرضمة بإب ينظمون فعالية خطابية بذكرى يوم الولاية
  • فعالية في إب تحت شعار “من كنت مولاه فهذا علي مولاه”
  • ارتياح بين طلاب الثانوية العامة بالإسكندرية
  • إب.. فعالية لمكتب الضرائب ووحدتي ضريبة العقارات والقات بذكرى الولاية
  • تحت شعار “من كنت مولاه فهذا علي مولاه”.. فعالية لمكتب الضرائب ووحدتي ضريبة العقارات والقات في إب بذكرى يوم الولاية
  • فعالية خطابية في إب بمناسبة ذكرى يوم الولاية