euronews:
2024-10-03@09:36:33 GMT

شاهد: حمم متوهجة تتدفق من بركان كيلويا في هاواي

تاريخ النشر: 12th, September 2023 GMT

شاهد: حمم متوهجة تتدفق من بركان كيلويا في هاواي

بعد توقف دام شهرين، تدفقت الحمم المتوهجة من بركان كيلويا، فأضاءت سماء هاليماو ماو في هاواي. ويعد البركان أحد أكثر البراكين نشاطا على وجه الأرض.

تم خفض مستوى الإنذار في كيلويا أمس الإثنين، إذ لم يكن هناك تهديد للبنية التحتية، ولا تهديد لانبعاثات كبيرة للرماد البركاني في الجو، خارج منطقة محدودة، داخل الحديقة الوطنية للبراكين في هاواي.

اعلان

 بحسب مرصد هاواي للبراكين، فإن خفض مستوى الإنذار م تفعيله بعد يوم من تجدد الثوران البركاني. وكان بركان كيلويا ثار في شهر حزيران/يونيو أسابيع عدة، مطلقا سيولا متدفقة من الحمم المتوهجة، دون أن يشكل ذلك تهديدا لأي من المجموعات السكانية أو البنية التحتية.

 وتوافدت حشود من الأشخاص إلى الحديقة الوطنية للبراكين في هاواي، التي توفر محطة آمنة لمشاهدة الحمم البركانية. واقتصر الثوران الحالي على كالديرا كيلويا في الحديقة البركانية.

شاهد: إندونيسيا.. ثوران أكثر البراكين نشاطًا في العالمالبراكين الطينية وينابيع المياه الساخنة.. ملاذات الباحثين عن العلاج الطبيعي في أذربيجانمن البراكين الطينية إلى البازارات.. ما الذي يجعل أذربيجان وجهتك السياحية القادمة؟

ويعد بركان كيلويا ثاني أكبر بركان في هاواي، وقد امتدت فترة ثورانه من أيلول/سبتمبر 2021 حتى شهر كانون الأول من العام نفسه. وكان ثوران البركان سنة 2018 تسبب في تدمير أكثر من 700 منزل.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية زلزال المغرب: "كان عليّ أن أختار بين إنقاذ حياة والديّ أو ابني" شاهد: "أنا متأثر جداً".. الممثل الكوميدي جمال دبوز يتبرع بالدم في مراكش المنكوبة زلزال المغرب: لماذا لم تقبل الرباط المساعدات الفرنسية حتى الآن؟ البيئة ثوران بركاني الولايات المتحدة الأمريكية هاواي كارثة طبيعية طبيعة اعلانالاكثر قراءة فيضانات ليبيا: الصليب الأحمر يحذر من حصيلة ضخمة للقتلى وأجهزة الطوارئ تؤكد مقتل أكثر من 2300 شخص فيضانات ليبيا: أكثر من 2000 قتيل في درنة وحدها والآلاف في عداد المفقودين والوضع كارثي شاهد: سيول وفيضانات تشلّ الحياة في مدينة المرج شرق ليبيا جراء العاصفة "دانيال" زلزال المغرب.. ارتفاع حصيلة الضحايا إلى 2862 ومخاوف من هطول أمطار غزيرة زلزال المغرب: حصيلة الضحايا ترتفع إلى 2862 قتيلاً ودمار هائل في البلاد

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم فلاديمير بوتين روسيا محكمة ضحايا زلزال المغرب الشرق الأوسط كوارث طبيعية ليبيا إيران كرة القدم المغرب Themes My Europeالعالممال وأعمالرياضةGreenNextسفرثقافةفيديوبرامج Servicesمباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Games Job offers from Jobbio عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعونا النشرة الإخبارية Copyright © euronews 2023 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار فلاديمير بوتين روسيا محكمة ضحايا زلزال المغرب الشرق الأوسط My Europe العالم مال وأعمال رياضة Green Next سفر ثقافة فيديو كل البرامج Here we grow: Spain Discover Türkiye Algeria Tomorrow From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Angola 360 Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقسGames English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: البيئة ثوران بركاني الولايات المتحدة الأمريكية هاواي كارثة طبيعية طبيعة فلاديمير بوتين روسيا محكمة ضحايا زلزال المغرب الشرق الأوسط كوارث طبيعية ليبيا إيران كرة القدم المغرب فلاديمير بوتين روسيا محكمة ضحايا زلزال المغرب الشرق الأوسط زلزال المغرب فی هاوای

إقرأ أيضاً:

زلزال بقوة 6.1 درجة يضرب شرقي الفلبين

ضرب زلزال بقوة 6.1 درجة على مقياس ريختر، اليوم، إقليم كاتاندوانيس شرقي الفلبين.
وذكر المعهد الفلبيني لعلم البراكين والزلازل، أن مركز الزلزال وقع على بعد 81 من مدينة باجامانوك الواقعة في الإقليم، وعلى عمق 350 كيلومترا .
ولم ترد حتى الآن تقارير عن وقوع ضحايا أو أضرار بسبب الزلزال.وام


مقالات مشابهة

  • المجريسي: إذا تحولت أزمة ليبيا إلى حرب فستكون أكثر فوضوية من سابقتها
  • زلزال يضرب الفلبين بقوة 4.8 درجة
  • البطولة: اتحاد طنجة يحصد نقطة من تعادله مع نهضة بركان رغم النقص العددي
  • "كاف" يجمد البت في قضية القمصان خلال مباراة نهضة بركان واتحاد العاصمة الجزائري
  • المفوضية الأممية لشؤون اللاجئين: أكثر من 98 ألف نازح وصلوا من السودان إلى ليبيا
  • زلزال قوي يضرب الفلبين
  • زلزال بقوة 6.1 درجة يضرب شرقي الفلبين
  • رويترز: المغرب يستورد قمحا من روسيا أكثر من فرنسا العام الجاري
  • كفوهة بركان.. شاهد بحر يتوسطه جبل شامخ في عسير بالسعودية
  • التعادل الإيجابي يحسم قمة الجيش الملكي ونهضة بركان